الأبتعاد عن التعصب القبلي .. مناقشـة
صبحكم الله بالخير .. يالربع
حقيقة .. بعد ماتوجه أغلب شعراء المحاورة للعصبية القبيلة .. ازداد جمهورهم من ضعفاء العقول وقلت متابعتهم من ..اصحاب الذوق الرفيع فموضوعنا النقااشي .. ماسر اتخاذ الشعراء هذا الطريق ؟ وهل تؤيده ؟ وارجو منكم عدم التحديد .. والتطرق لقبايل الأخرى بشي .. اخوكم .. فيصل القثامي تحية عطرة |
الشعر سلك طريقا اخر بعد دخول الشاعر تركي2000 بالذات وهو طريق العصبيه القبليه ثم ازداد بعد ظهور الشاعر سلطان الجلاوي فتركي اتجه لهذا الطريق لكي يشتهلر ثم بعد ان حقق ما يريده اتجه للمعنى والابتعاد عن العصبيه القبليه وسلطان الجلاوي يسير في درب تركي ولكن الى الان في بداية المشوار ولكن اعتقد ان الشراره الاولى من تركي . |
انا كلامي مثل كلام ابو فايح بداية التعصب القبلي كانت عن طريق تركي 2000 وهي سبب شهرته والحين سلطان الجلاوي واشتهر عن طريق التعصب وماحد ينكر الكلام هذا اخوك نواف الغبيوي
|
الاخوة ..
ابوفايح .. والاخ نواف تحية عطرة . على مروركم .. وابداء رأيكم . .. . |
التعصب القبلي الشعري : هي ظاهرة ظهرت في نهايات العام الهجري 1420وبدايات العام 1421 وهو عام 2000م. بينما قبل هذه الفترة كان شعر المحاورة شعر حقيقي وهو شعر المعنى الى أن ظهر في تلك الفترة شاب يرتب بعض الكلمات المتجهمة ويضيف اليها بعض اللحون ويطلقها بصوته الجميل ليستهدف في كلامه قبيلة عتيبة وهي إحدى أكبر قبائل العرب ليرتقي بذالك الفعل المشين في صدور ضعاف الشخصية وتزيد شعبيته على عاتق هذه القبيلة والتي يظن الحقاد على هذه القبيلة بأن هذا الشخص هو الشجاع الذي أستطاع أن يتهجم على هذه القبيلة العريقة . وبدأ من ذالك الوقت يزداد التعصب ويزاد هبوط هامة الشعر الحقيقي شعر المعنى على حساب البحث عن الشهرة ألى أن اصبحت المحاورات تخلوا من المعاني الجميلة والناقاشات الهادفة الى سب وشتم وكلام على المكشوف والمولات الدخيلة على الشعر الاصلي لها دور في ذالك الهبوط وإن توقف هذا الشاب ومن يتبعه من الشعار والجماهير سيعود الوضع الى الهدوء والمحبة والالفة بين أفراد القبائل .
تحياتي وتقديري |
شكرا على ابداء رأيك .. عزيزي
تحية معطرة .. |
والله بيني وبينك مع انتشار البلوتوث صارت النا س تدور الي تفاخر به وخاصة اذا سبت قبيلتك من شاعر ونشر صورته وصوته وبهذا الشعراء يدخلون هذا المجال ليدافعوا عن قبيلته وليشتهر في نفس الوقت
|
أعتقد أن السبب الأول هو أن بعض الشعراء ضعفاء من ناحية المعنى ..
لذلك لجأوا إلى التهجم على الشاعر نفسه والذي يكون في بعض الأحيان تهجم على قبيلة الشاعر .. ولعل أشهر هذه النوعيه هو تركي 2000 .. وأقواها ! والان ظهر سلطان الجلاوي الذي سيزيد الطين بلة .. ولكن أنا أوافق الأخ أبو فايح حينما قال بأن تركي 2000 توقف وتوجه إلى المعنى .. حتى ولو كان المعنى ضعيف عنده إلا أنه ترك العصبية وهذا ملاحظ وواضح جدا في الأونه الأخيره .. ظهر سلطان الجلاوي وصارت بدايته مثل تركي .. إلا أن اشتهار سلطان كان أسرع ! ولكن الملاحظ أيضا أن سلطان لم يكتفي بحدود الملعبه فقط !!! بل أكمل خارج ساحة وحدود الملعبه بنشر مقطع البلوتوث الذي يزيد من العصبية القبلية .. فكما قال أخي إبراهيم الزراقي أن البلوتوث سبب لنشر العصبية القبلية .. خاصة إذا كانت صورة الشاعر ظاهرة فيه .. والله يتسر من أخرة البلوتوث !!!! هذه أهم أسباب انتشار العصبية القبليه في نظري .. وشكرا .. |
تقولون عبد2000 صار يتجه الى المعنى هههههههه
والله بعدما جاه سلطان ورباه وسفرلعب في حسبته اول كان ماخذراحته مع واحد يجامله |
الاخوة ..
ابراهيم الزراقي .. لماح .. لكم اجزل الشكر .. احبتي .. . |
الساعة الآن »02:31 AM. |
Arabization
iraq chooses life
Powered by
vBulletin®
Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd