الهيـــــــــــــلا   *** منتدى قبيلة عتيبة

الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة (http://www.otaibah.net/m/index.php)
-   منتدى اللقاءات (http://www.otaibah.net/m/forumdisplay.php?f=98)
-   -   اللقاء الحصري الأول للشاعر / محمد بن طمحي الذيابي (http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=136994)

محمد الذيابـــي 25-Mar-2012 06:16 AM

اللقاء الحصري الأول للشاعر / محمد بن طمحي الذيابي
 
..


يشرفني أن أضع بين ايديكم اللقاء الحصري الأول للشاعر / محمد بن طمحي

وقد حاولنا تداخله مباشرة لتكون الأسئله مباشرة من الاعضاء وعزا ذلك الى كثرة مشاغله وطلب العذر من الجميع..



مكة المكرمة : محمد الذيابـــي



** أبو بدر قلل من تواجده هل يعتبر ملل أم وصول للمبتغى ؟

* أبداً أنا متواجد في جميع المناسبات ولكن ربما قللت من الظهور الإعلامي فقط ولكنني متواجد ..

** لا حظنا ان كل شاعر قبيلة يسعى لإظهار أحد أقاربه بمثابة خليفه له هل جربت ذلك من قبل ؟

* كل شاعر يتمنى أن يقدم مايرضى الجميع من نظم ومحاورة كما يقول المثل ( السابق تظهرها يدها ) وهذا لا يمنع ان الشاعر يشجع من يشوف فيه الكفاءة ومن لديه موهبه شعريه سواءاً من أقاربه أو من أفراد القبيله
وأنا أفرح عندما أرى أحداً من أبناء القبيلة يقدم مواهبه ومن يملك الموهبه سيظهر للجميع..



**محاورة أصبحت حديث المجالس حتى الآن جمعت بينك وبين حبيب العازمي في ملتقى قبيلة عتيبه لمزايين الابل فيما معناها أن حبيب العازمي يعرفك بعقالك ولو انك في القدس ويقال ان ابن طمحي تفوق على حبيب في ذلك الطاروق ؟

* المحاورة المشار اليها كغيرها من المحاورات المليئه بالفتل والنقض وحبيب شاعر غني عن التعريف ومحاوراتي معه تتسم بالطرافه والنديه.

** والدك طمحي رحمه الله شاعر هل تحفظ له شئ ؟


* نعم أحفظ لولدي رحمه الله بعض القصائد ولكن كما تعلم جيل الوالد وقصيدهم انتهى والموجود مع بعض الرواه.

**شعراء المحاورة يحرصون على الحضور القوي في المغترة ويغيبون عن الجنادريه لماذا ؟

* كانو يحرصون لوجود دوافع كثيرة في المغترة من ضمنها انها خاصه والجنادريه مهرجان وطني عام وقد حضرت فيه هذا العام كغيرة من الاعوام السابقه.

** شعراء العرضه نجحوا في الوصول الى المحاورة ولكن هل شعراء المحاورة قادرون على الرد على شعراء العرضه في حفلات العرضه واتكلم عن العرضه الجنوبيه ؟

* لم ينجحوا جميعاً بل بعضهم , والعكس ممكن نجاح شعراء المحاورة في الحان محددة فقط..

** هل ساهمت المنتديات في بروز شعراء محاورة ؟

* نعم المنتديات ساهمت في بروز شعراء محاورة معروفين وأعذرني عن ذكر الأسماء ..

** كيف أعرف أن هذا الشاعر عجز عن الرد على خصمه من الشاعر الذي تجاهل الرد إجلالاً لأصحاب الحفل ؟

* المشكلة ليست في معرفتك لسبب العجز ولكن تجاهل السفيه معروف من تدني مستوى ابياته وضعفها
والشاعر العاجز عن الرد يكشفه تركيبته للأبيات ويقارن بخصمه.


** عبر منتدى الهيلا مالذي تود أن تقوله لجمهورك ومتابعيك ؟

* أقول كل الشكر للجميع وانتظروا ديواني المقروء وليس الصوتي

واتمنى التوفيق للجميع ولمنتدى الهيلا كل الشكر ..

عثمان الثبيتي 25-Mar-2012 06:29 AM

هلا والله يابو بدر مثلك مكسب للسحاحه الله يطول بعمرك ونشكرك يامحمد على هاللفاء الممتع
مع العلم الكبير محمد بن طمحي

وابن طمحي شاعر له في قلبي حب كبير وانا احد تلاميذه واستفدت منه الكثير

محمد الذيابـــي 25-Mar-2012 06:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان الثبيتي (المشاركة 1282577)
هلا والله يابو بدر مثلك مكسب للسحاحه الله يطول بعمرك ونشكرك يامحمد على هاللفاء الممتع
مع العلم الكبير محمد بن طمحي

وابن طمحي شاعر له في قلبي حب كبير وانا احد تلاميذه واستفدت منه الكثير



..


بيّض الله وجهك

ومشكووور يالغالي..


...

عزارم 25-Mar-2012 10:18 AM

جزل ماتجيب الا جزل يامحمد

و

محمد ابن طمحي غني عن التعريف و من شعراء عتيبه المحسوبين ولك مني كل الشكر ياطيب

أخو جوزا 25-Mar-2012 01:11 PM

لقاء ماتع مع الشاعر بن طمحى.



شكرأ لك ابو عساف

@ـايل 25-Mar-2012 01:15 PM

يامال العافيه يامحمد

ونشكر ابن طمحي على سعة صدره متمنين له دوام الصحه والعافيه ومن يقرا

..

..

فهد العازمي العتيبي 25-Mar-2012 09:34 PM




نشكر شاعرنا المعروف / محمد ابن طمحي

على هذا اللقاء المختصر والشيق

ولاهنت يا ابوعساف ويعطيك الف عافيه .

محمد الذيابـــي 25-Mar-2012 09:54 PM

..


أشكر الجميع على المرور..

مرزوق حمدان العتيبي 26-Mar-2012 02:01 PM

..
.

جهد تشكر عليه يابو عساف
شكراً لك والشكر موصول لضيفك الشاعر الكبير ابو بدر

عجاب الدغيلبي 26-Mar-2012 02:07 PM

لاهنت يابو عساف ولاهان الشاعر الكبير محمد بن طمحي
فعلاً لقاء ممتع تمنيت أنه أطول من كذا
تحياتي وتقديري


الساعة الآن »08:59 PM.

 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd