الهيـــــــــــــلا   *** منتدى قبيلة عتيبة

الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة (http://www.otaibah.net/m/index.php)
-   معارك وبطولات (http://www.otaibah.net/m/forumdisplay.php?f=5)
-   -   تعقيبأ علي موضوع راشد الخلاوي ***والقاب القبائل (http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=37238)

تراحيب ابن بصيّص 14-Apr-2007 05:26 AM

تعقيبأ علي موضوع راشد الخلاوي ***والقاب القبائل
 
بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني اعضاء منتدى الهيلا
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوكم أحد أبناء قبيله ( مــطــيــر)... ولي مشاركات في أغلب منتديات قبايل الجزيره .. وانا متعمق في أخبار القبايل وأشعارها وفرسانها ومعاركها...
المهم أنا سعيد بأنضمامي لمنتدي قبيله عتيبه الكريمه ... وأتمني أنكم تقبلوني ضيف عندكم .. وأفيد وأستفيد من خلال تواجدي معاكم .... وعتيبه غنيه عن التعريف
ومن خلال تصفحي للمنتدي... ووجدت سالفه قديمه .. نالها كثير من التحريف.. وكثير من ضعاف النفوس .. سرقوا ألقاب القبايل أو أضافوا قبايل ليست موجوده بألاصل
وهذي هي السالفه ألاصليه الموثقه
مع صفحات من مجله المختلف توكد كلامي وأسمحوا لي علي ألاطاله
وأنا ذكرت هذا للتوثيق فقط
http://www.mutair.ws/images/alnafisa.jpg
http://www.mutair.ws/images/kalawi7.jpg
http://www.mutair.ws/images/khlawi8.jpg

سيحان 14-Apr-2007 10:54 AM

مرحبا بك في منتدى الهيلا



لكن يااخي اين التوثيق في كلام حمد الجاسر ( نقل المعلومات من حضري لا يعرف اسمه؟؟!!!)



ناهيك عن ما فيها من خلط واضح فلم يعرف عن عتيبه ابدا انهم مربية العسيف اخاذة الحفيف


اضافة لما فيها من جهل واضح في معاني الكلمات والاوصاف( اهل الذود المفلي!!!!)


بالله عليك احد يوصف بأن ذوده مفلي ؟؟؟!!! والناس الباقين اذوادهم وش هي قايله؟؟!!


ثم ما معنى طعنهم خز ( الخز نوع من الاقمشه!!!)


تحياتي

ياسر الذيابي 14-Apr-2007 12:17 PM

مرحبا فيك ياتراحيب في منتداك
مجهود رائع منك ولكن بلا نتيجه ! نحن نعرف الألقاب قبل صدور كتاب الخالدي من ابائنا وأجدادنا ولا يستطيع احد العبث في التاريخ

العسيلي @ 14-Apr-2007 03:20 PM

للمعلومية النفيسة او ال نفيسة مطران من قبيلة مطير الكريمه
وعتيبة (( ذباحة الحايل لطامة العايل )) سجلها التاريخ ولا تمحى
وقبيلة مطير لانقول فيها شي لكن سجل لها التاريخ ماقاله الخلاوي ولو حاول المرقعون تغير ماقال وما سجل

الأبجر 14-Apr-2007 03:46 PM

يأخي وين راح لقب الظفير المعروف لدى الجميع والذي ورد بين ابن عريعر والخلاوي يوم يقول أنا من ( أهل السبيب المتدلي والضعن المولي ) وقال هذولا (الظفير) وأنت منت منهم ونتم معروف شقال عنكم الخلاوي وابن عريعر ولاداعي لتزوير الحقائق وأقتباس بعض ألقاب الآخرين

تراحيب ابن بصيّص 14-Apr-2007 03:59 PM

ههههههههه كنت عارف بتجحدون حمد الجاسر ونص مواضيعكم التاريخيه
عن طريقه ...

اولا حمد الجاسر ...

كتابه قديم ..ولا هو جديد عشان تقولون كلام مزوّر

وحمد ما هو مطيري ..عشان تقولون يبغى يغيرها عن ربعه ...

وعلى العموم الصحيح ذكرناه قبل يجينا كلام الجهال والتحريف..

وسواء قالها الخلاوي او ما قالها ...

الخلاوي اصلبي ...لا قدم ولا اخر ...والله يقنعكم ابركة الصلبي ....

ثآنيا

الكلام اللي يجمد على الشارب كلام التميمي

قال الشيخ محمد البسام التميمي النجدي في كتابه ( الدرر والمفاخر في أخبار العرب الأواخر ) الذي كتبه عام 1233هـ ما نصه ( قبيلة مطير تنتشر في الحجاز ونجد والكويت وهم ذو الفضل والخير والحاملين نزيلهم والعاجزة الأقلام عن تفاصيلهم ذو الظعن والنزول والشد والحلول والسبق في الغايات واللحق بالرايات ، أسود المعترك وفود المدرك )


ارجو انكم تركزون عام كم الكتاب ...

عشان ما يجيني جاهل يقول الكتاب جديد ...

يعني قبل يولد جد جده ..


واشكركم على الترحيب الجلّي والواضح

تحياتي

تراحيب

تراحيب ابن بصيّص 14-Apr-2007 04:10 PM

الابجر


قال ..اهل السبيب المتدلي والظعن المولي

قال ذولا ظفير ...



قال ...اهل الذود المفلي والسبيل المتدلي

قال هذولا مطير ...




الفرق واضح ..

اما اعتراض الاخ على كلمة الذود المفلي ..
عجيب والله ...
اجل ذباحة الحايل ..بس العتبان اللي يذبحون الحايل <<<<نفس المنطق وانا ارفضه ..


تحياتي

تراحيب

ابن مشيب 14-Apr-2007 07:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراحيب ابن بصيّص (المشاركة 321135)
ههههههههه كنت عارف بتجحدون حمد الجاسر ونص مواضيعكم التاريخيه

عزيزي تراحيب حياك الله في منتدى الهيلا , وبخصوص ماورد في هذه الصحيفة , للكاتب حمد الجاسر , لايُعتبر تعقيباً كما اسلفت في موضوعك على راشد الخلاوي مع ابن عريعر , بل هي كما ذكر حمد الجاسر , رواية من احد افراد اسرة النفسية يدعى راويها ( علي بن الخطيب ) إن كان الاسم صحيح , او قد لايكون هذا اسمه كماذكر الجاسر بعدم معرفته الدقية بالاسم.

وهذه الرواية لايمكن استبدالها اومحيها , بحادثة ووصف الخلاوي شاعر الحكمة والمناخ مع ابن عريعر للقبائل بأي حال من الاحول.

فالجميع من القبائل يعرف قصة الخلاوي مع ابن عريعر , ووصف القبائل فيها , وهي تختلف عن رواية احد ابناء اسرة النفيسة الكرام , التي نشرها الجاسر.


ولكن ماشدني في الصور للمقالات التي انزلتها ياتراحيب , هو ذلك التعليق في نخبة المختلف العدد السابع , وتحامل صاحب المقالة , على المؤرخ إبراهيم الخالدي , رغم ان إبراهيم الخالدي لم يأتي بشيئ جديد , حيث يقول صاحب المقالة:

(موضوع القاب القبائل العربية المعروف عند القاصي والداني ونرى كيف وثقها علامة الجزيرة رحمة الله عليه الشيخ حمد الجاسر منذُ عشرات السنين وبين رواية إبراهيم الخالدي الكاذبة والتي لم تطل علينا ألا منذ أيام قليلة فقط !.

وشتان بين التوثيق الصادر والمعروف منذ سنين طويلة من علامة الجزيرة العربية وبين رواية كاذبة لايعرف من قائلها رغم حداثتها !!! وهي من إبراهيم الخالدي
).

فهناك عدت سقطات على صاحب هذه الجزئية المقتبسة من مقاله , وهي:

1- يقول ( ان الالقاب معروفة من عشرات السنين ووثقها الجاسر بشكلها الصحيح وليست رواية إبراهيم الخالدي الكاذبة في هذه الايام القليلة فقط).

والواقع يقول عكس ذلك , فالمعروف عن هذه الالقاب ماتنقلهُ الابناء عن الاباء , ووصلت الينا , وتطابقت مع رواية ابناء القبائل الاخرى رواية عن أبائهم , وليست وليدة اليوم او رواية كاذبة من إبراهيم الخالدي!!!!


2- يقول ( شتان بين رواية الجاسر الموثقة من عشرات السنين , وبين رواية الخالدي الكاذبة التي لايعرف قائلها ).

والعكس صحيح , فالرواية التي اوردها الجاسر لاشخاص مبهمين , اُشير احدهم لقحطان واحدهم لصليب , ونعيد ونكرر رواية من احد افراد اسرة النفيسة!!!!!!

بينما الروية التي ذكرها الخالدي , والتي يتناقلونها ابناء القبائل رواية عن ابائهم , كانت بين شخصين معروفين ومشهورين وغير مجهولي الهوية , وهم راشد الخلاوي شاعر الحكمة والمناخ المعروف , والحاكم إبن عريعر.


فالرواية التي ذكرها إبراهيم الخالدي , هي الرواية المعروفة والمشهورة بين ابناء القبائل جميعاً , بينما رواية العلامة حمد الجاسر رحمهُ الله , نقلها عن احد أفراد اسرة النفيسة , ولم يهتم بالحفاظ وتدوين اسم صاحب الرواية.

ورغم ان الجاسر رحمهُ الله نشرها في صحيفة الرياض قبل عشر سنوات , في تاريخ 17 / 11 /1417هـ , فلم تأخذ صداها بين الناس , لانها رواية شاذة , وغير المعروفة والمتداولة بين الناس من عشرات السنين.


هذا وتقبل تحياتي ياتراحيب

الأبجر 14-Apr-2007 09:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراحيب ابن بصيّص (المشاركة 321140)
الابجر


قال ..اهل السبيب المتدلي والظعن المولي

قال ذولا ظفير ...



قال ...اهل الذود المفلي والسبيل المتدلي

قال هذولا مطير ...




الفرق واضح ..

مافي فرق السبيب خليتوه سبيل والضعن المولي خليتوه ذود مفلي شيل هذا وحط هذا

الأبجر 14-Apr-2007 09:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مشيب (المشاركة 321172)
ولكن ماشدني في الصور للمقالات التي انزلتها ياتراحيب , هو ذلك التعليق في نخبة المختلف العدد السابع , وتحامل صاحب المقالة , على المؤرخ إبراهيم الخالدي , رغم ان إبراهيم الخالدي لم يأتي بشيئ جديد , حيث يقول صاحب المقالة:

أخي ابن مشيب صاحب المقاله مطيري وصاحب المجله مطيري والقائمين على المجلة كلهم من قبيلة مطير فلا غرابة من تحاملهم وهجومهم على كل من يخالف وجهة نظرهم فأين تجد الأنصاف والحيادية عند صاحب المجله وصاحب المقال وناقله

تراحيب ابن بصيّص 14-Apr-2007 10:37 PM

يا اخي العزيز ابن مشيب

شاكر لك الترحيب الرائع وهذا يدل على سمو اخلاقك ...

اولا .. هذه القصه متداوله مع جميع القبايل ...ولن تجد قبيله تثبت على روايه واحده ..

وهذه الاوصاف كالاشاعه التي تسري مثل مسرى النار بالهشيم ....

وانا لقيت روايات مالها عدد حتى قبايل الجنوب ادخلو بقصة الخلاوي ...

والقصه دخل فيها من التهويل والتخريف ...ما الله به عليم ...

وكل قبيلة اذا وصلت لهم القصه ..حطو لقبهم وكملو القصه ...

والقصه مو بس نالت من مطير بالتهجم ...بل حتى قبايل

اذكر ..منها مبلة الجعر ...واذكر منها كثيرين الصياح قليلين الصباح

ما ودي اذكر الاسماء ...

والغريب يا ابن مشيّب انك تدافع عن القصه ...ولا يهمك محرفه غير محرفه ...

وبما انك الواجهه ومن الاداره ...عليك التحقق على الاقل ..

مو تقول سمعناها من زمان .......!

وكم ذكرت سابقا لا تقدم ولا تأخر ......دامها من اصلبي ..

تحياتي الخالصه ...

القائـــد 15-Apr-2007 06:35 AM

تراحيب

كيف حالك .؟


الشيعه زادوا أحاديث وضعفّوا أحاديث وإختلقوا أحاديث ولازالوا شيعه مغالون في أهل البيت .! :)

والصحابه بشر وليسوا أنبياء .. لهم مثالب ولكنّها نقطه في بحور مناقبهم ومع ذلك ( يتلولسون )

في مثالب اغلب الصحابه وينزّهون علي كرّم الله وجهه وأبنائه الحسن والحسين :)

الذي أريد أن أصل إليه أنّ دفاعكم عن كل صغيرة وكبيرة .. معروفه وغير معروفه أشبه مايكون

بالشيعه مع فارق التشبيه :)


الأمر الذي تركه ( الخلاوي ) لمعظم القبائل العربيّه ( تسّرلّها ناسٍ وناسٍ خدشها ) لاأشمت في قبيلة

مطير العزيزة ولاغيرها من القبائل العريقه ., ولكن من المؤسف جداً أن تكون مناقب (( عتيبة ))

منقمه لكم في أي مجال وفي أي مكان وزمان .. ومامثال شاعر الوطن عنّا ببعيد :)


وياعزيزي المحترم :- ليس كل قديم صحيح .. فضلاً عن تتبّع صاحب الروايه وهكذا إلى أن نصل لقائلها

وخلال هذا التتبّع يجب أن يكون التواتر سليماً وخالياً من العيوب المشروطه في أي نقلة تاريخيّه .

طبعاً .. صعبه جداً .!! ولكن الفاصل في مثل هذه الامور المعقدّه هو (( المشهور )) منها :)

وهذا مايحصل مع علماء الدين أنفسهم عندما يحصل إختلاف على مسألة ما .!

إذن إنتهت الحكاية المشهوره ياقميل :)

تراحيب ابن بصيّص 15-Apr-2007 12:11 PM

تراحيب

كيف حالك .؟

بخير عساك بخير..


الشيعه زادوا أحاديث وضعفّوا أحاديث وإختلقوا أحاديث ولازالوا شيعه مغالون في أهل البيت .!

والصحابه بشر وليسوا أنبياء .. لهم مثالب ولكنّها نقطه في بحور مناقبهم ومع ذلك ( يتلولسون )

في مثالب اغلب الصحابه وينزّهون علي كرّم الله وجهه وأبنائه الحسن والحسين

الذي أريد أن أصل إليه أنّ دفاعكم عن كل صغيرة وكبيرة .. معروفه وغير معروفه أشبه مايكون

بالشيعه مع فارق التشبيه ...


لماذا لا تقلبها وتقول ان الصحابه خرجت عليهم قصص لا تصدق..

اعطيك مثلا ...كسر ضلع الزهراء واتهام عمر رضي الله عنه....

الخبر عند الشيعه مشهور ...وموجود في بعض كتب اهل السنه...من الاحاديث

التي تصول حول المعنى رغم اختلاف الالفاظ ولا زال الرافضه يتمسكون بتلك القصه الخرافيه ..

ويحاولون بكل جهد اثباتها ..والاستدلال ببعض كتب السنه ورواياتها المسكوت عنها ...



الأمر الذي تركه ( الخلاوي ) لمعظم القبائل العربيّه ( تسّرلّها ناسٍ وناسٍ خدشها ) لاأشمت في قبيلة

مطير العزيزة ولاغيرها من القبائل العريقه ., ولكن من المؤسف جداً أن تكون مناقب (( عتيبة ))

منقمه لكم في أي مجال وفي أي مكان وزمان .. ومامثال شاعر الوطن عنّا ببعيد


اولا ..الخلاوي اصلبي وقصته حرفت مثل تحريف الرافضه
ودس فيها شتم بعض القبايل سوا مطير او غيرها ...



ثانيا ..ذكرت ان من المؤسف ان تكون مناقب عتيبه منقمه لنا ...واعيباه ..
انا الحين جبت طاري للعتبان بخير ولا شر بالموضوع ........!!!!!
لا تستطنع اوهام وتجيني بها ..


ثالثا...شاعر الوطن ..بشهادة الامير سلمان..
وبيني وبينك في حياتي كلها ماقد سمعت او قريت عتيبي يقول خلف شاعر الوطن
صحيح شاعر جنادريه ويلقي قصايد كل سنه بشكل روتيني ممّل ...

والمعروف ان في النادريه يلقون عدد كبير من الشعراء قصايدهم..
والبعض الآخر يقوم بقصايد الجنادريه كامله ..
مثل الامير عبدالرحمن بن مساعد ...ولا احد قاله شاعر وطن ....

ولا طرى عليكم ان خلف شاعر الوطن الا بعد ما توّج تركي من الامير سلمان
كشاعر الوطن في شاعر المليون ....



واشكرك على المقطع الاخير من كلامك ..
تحياتي
الصريح جدا تراحيب

فارس الوصيص 15-Apr-2007 01:34 PM

بسم الله حياك الله ضيف عزيز ومرحبا
اولا الخلاوي ماله مصلحه يمدح عتيبه او شمر اوعنزه ولاله مصلحه بذم بعض القبايل بل انه عدد الكلام
الصحيح سوا عتيبه او شمر او مطير وغيرهم قال فيهم امثال معروفه ومايقدر احد يغيرهااا ولو حاول
ثانيا لقب مطير معروف في كل انحاء الجزيره وبين كل القبايل حتى في سوريا والعراق والاردن وسينا ودول المغرب العربي
ثالثا عتيبه مالقبت مطير بهذا اللقب وكل القبايل تقوله وليس عتيبه بس
رابعا في عصر النت والعولمه كل يكتب على مزاجه ويبي كل شي على كيفه يحرف ويزور ولاكن الالقاب معروفه ومتناقله لها دهور وليست البارحه او اليوم
خامسا اتمنى انه ماقال الخلاوى كذا في مطير لاكن كل ويمينه وماتعطيه
سادسا اقنعو قبايل الجزيره يغيرونه وانا ابي اساعدكم
سابعا حنا ابنا وطن واحد واخوان ويد وحده وفكونا من الكلام الغير مفيد
ثامنا انشاء الله ان عتيبه ومطير يتعاونون على كل مفيد وترك الامور اللتى مالها داعي
تقبلو فايق احترامي لكل القبايل

ماله امان 15-Apr-2007 07:25 PM

الاخ تراحيب ابن بصيص
اولاً قد ظلمت راشد الخلاوي بقولة انه صلبي فهذا ليس صحيح فهو من بني تميم وقد ذبح ذباح

جــــــــــــاره وجلأ عن قبيلته وكل فترة ينزل حول اي قبيله ومن محاسنه اسمع قيصدته في حاله

ووصيته لابنه عندما تقدم في الكبر وهذه القصيدة تردد دائماًفي قناة البوادي0

ثانياً /صحيح انه لم يضلم من نعتهم بالاقاب من القبايل 0لانه حكيم وشاعر وعاشرهم0

ثالثا/ماتم الاشاره له في ما أوردته مجلة المختلف فهي ليست جديره بمثل تلك الامور التاريخيه

عن القبايل واغلب القايمين عليها من قبيلة مطير0

رابعاً/ترى فيه قبايل محسوبه حالياً انها قبايل وهي ليست قبايل ذات ساس وجذر بل تجمعت تحت

لواء احد الرجال الذين نازحين من قبايل اخرى لأسباب عده وصاروا الأن قبايل ..........
..............................................

.................................................. .........
.................................................. ..................


وانا سوف اورد لكم وصف الخلاوي في اغلب القبايل لاحقاً0 ومنهم البقوم والتي لم احد يتطرق له

والماصير والعوازم 000000

ولكم مني احلى التحايا0اخوكم ماله امان؟؟؟؟؟



نرجوا الإبتعاد عن الطعن فالانساب , وانحصار النقاش في صلب الموضوع
الإدارة

تراحيب ابن بصيّص 15-Apr-2007 07:46 PM

اهلا ومرحبا .....بفارس الوصيص

اما الاخ ماله امان


تقول ان الخلاوي ماهو صلبي

وكل الر وايات تدل انه اصلبي ..حتى الروايه المعتمده بمنتداكم
احيلك لموضوع ولد عمك فرناس وتصافى معه

قال الخلاوي : أنا من ركابة الشهارى ذباحة العفارى
قال ابن عريعر : نعم هذولا صليب وانت منهم

http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=32420

........................................


ثانيا \ نعم الاسماء الجديده للقبائل غير معروفه سابقا مثل مطير وعتيبه ....
ومطير قبيلة غطفانيه من الحجاز ..والديار ماتغيرت من عصر الجاهليه مذكوره بالكتب ...
والدويش ذخر ناهس الغطفاني من علوى .....اما ناهس الشهراني مجرد تشابه اسم

وكل قبيله تفخر انها تنسب اي فخذ من مطير لها ....


ثالثا ...وضحت لك ان الدويش من علوى وهذا مافيه شك بشهادتهم ...

.............................................

.................................................. .....


.....................................



اعطاء الفرصه ليس معناه التجاوز للخطوط الحمراء وعدم احترام
الناس الذين اعطوك فرصة النقاش .....
انذار الاداره

ماله امان 15-Apr-2007 11:44 PM

الاخ تراحيب ابن بصيص كلاً انا قليل الجدال في الامور القبليه وكلاً فيه حقه 0

وانا من اللي لهم علاقه طيبه مع مطير ولا اقول الا والله والنعم فيهم وفي شيوخهم الدوشان

واقولها والله من قلب لامجامله0

واحببت اورد ماقاله الخـــــــلاوي وصفاً في بعض القبايل0

1-عتيــــــــــبه>>>>>ذباحة الحـــــايل لطــــامــــــة العايـــــــل0

.................................................

.................................................. .....

4-بني هاجـــر>>>>>>كبار الرفـــاف وســـــاع الصحــــاف0

5-بني خـــــالد>>>>>>معسفة المهـــار مدللة الجــــــار0

6-العجــــمان>>>>>>الى جلسوا سلاطين والى ركـــبوا شـــــــــــياطين0

7-زعـــــــب>>>>>>>خيالة العشاير فالعــــــج الثايــــــــــر0

..................................................

9-سبـــــــيع>>>>>>لباسة البشوت كبار البخــــــــــــــوت0

.............................................

11-حــــرب>>>>>>>شــــرابت البــــــــيار مغليت الاســـــعار0

12-مطــــــير>>>>>>شــــــرابت القليب ( 0000)فـــــي يــــــد الصحــــــيب0

13-الظــــــفير>>>>>الظعن المــــولي والسبيب المـــــــــــدلي0

14-عـــــنزه>>>>>ثيابــــــــهم بــــــز وطعـــــــنهم كــــــــــــز0

15-شـــــمر>>>>كبار الصـــــحون وســـــــاع الطــــــعون0

16-العـــــوازم>>>مصلحة الرخال طيــــــبين الافـــــعال(وقيل (وساع المحازم قضاية اللوازم)

.....................................ا0

18...................................
19-المناصــــير>>>>>كثيرين الصياح قليلين الصـــــــــــباح0
===========================

تراحيب ابن بصيّص 16-Apr-2007 12:59 AM

اعوذ بالله يا ماله امان

اكثر .....................

ما سلمو من التزييف لاحول ولا قوة الا بالله ...
وتقول ما ظلمهم ....خخخخخخخخخخخخخخخ




اشوفك تغاضيت على ان الخلاوي اصلبي ......؟

وبعدين متى الخلاوي الصلبي وصل جنوب المملكه ....................
....
تساؤلات وتساؤلات ..

تحياتي

ماله امان 16-Apr-2007 01:14 AM

تراحيب ابن بصيص

انا من عادتي ما أردد الكلام 0 انا قلة انه ليس صلبي وهذا متفق عليه ومعروفه قصته0

.....................................
وشكراً لك على الروح الرياضيه0

تراحيب ابن بصيّص 16-Apr-2007 01:36 AM

متفق عليه ومعروفه قصته0

حلوه متفق عليه ...فين في مجلس الشورى ...ولا بالكونجرس

خلاص لا تردد الكلام يا أخي العزيز

هذا رأيك وانت حرّ فيه

تحياتي

القائـــد 16-Apr-2007 06:30 AM

جميل جداً أن تكون الارأء متبادلة وفي جو حميمي مشترك :)


ياتراحيب بن بصيّص .. بخصوص الصحابه وكتب الشيعه وإستنباطهم من كتب السنّة في الأمور

التي تهمّهم ولاتهمّنا .. هو الحاصل بيننا وبينك في هذا الموضوع .. وإستشهادك بالامثلة ليس إلاّ دلالة

واضحه على صحّة كلامي .. لأن المشهور عند الشيعه كـ المشهور عندكم ..طبعاً مع فارق التشبيه :)

وحتى لانخرج من صلب الموضوع مثال بسيط :- عندما تصبح رواية ( الجاسر ) نقلاً عن ( س ) من

الناس هي المشهوره بينكم .. فمن الطبيعي أن تناضل وتدافع عنها .. ولك الحق في ذلك

ولكن :- كيف نؤمن بها وهناك ماهو أشهر منها .!! هذا الفرق ..


وثانياً :- راشد الخلاوي .. له ماله وعليه ماعليه .. أقحمتوه في الموضوع وهو لاشأن له إطلاقاً

فيما إشتهر عنه .. وكذلك لم يتجنّى على أي قبيلة .. هو يطلق العبارات والمجيب له يصف .!!

فليس هو من وصف عتيبة :-ب ذبّاحة الحايل لطاّمة العايل .. بل قالها وردّ عليه السائل بوصف

القبيلة ( التي يرى أن الوصف هذا مناسباً لها )



ثالثاً :- من خلال ردودك .. إتضح لي أمرين إثنين :-

الاّول :- الاصرار على صحّة كلام الجاسر .. مع هجومكم الشرس عليه في روايات أخرى وهذا لاينبغي

لرجلٍ يبحث عن الصدق ويتحرّى الدقّة .. :)

الثاني :- التقليل من شأن الخلاوي وكّأن الامر لايعنيك .. وهذا عكس ماطرقته في بادئ الأمر .!!


عموماً :- حيّاك الله في منتداك يابنآخي .. والاختلاف لايفسد للود قضيّة

عمران 16-Apr-2007 03:00 PM

ياكبر حظ الخلاوي

والقبائل اللي كلن يسحب فيها

ياغافلين لكم الله

تراحيب ابن بصيّص 16-Apr-2007 03:48 PM

القائد

اشكرك على سعة صدرك ..

واعتقد الاستنتاجات غير منطقيه ..وجانبت الصواب..

بأكثر من نقطه..وكأنك تبي تكرر كلام ماله امان بأن الخلاوي ماهو اصلبي ..

وعل العموم التاريخ واضح للعيان ..

ينتظر الباحث الذي يبحث بصدق نيه ...

تحياتي لك يالقائد

النايع 19-Apr-2007 02:41 AM

البقوم وصفهم بـ (( كبار الخـ...... ملقحة النـ..... ))

قحطان وصفهم بـ (( كثيرين الحركة قليلين البركة ))

الهواجر وصفهم بــ (( كثيرين الصياح قليلين الرباح ))

وشفنا تحريف عجيب لأوصافهم ومدحهم!!

يعني حرام على مطير وحلال على ...............!!

ما يصير

بن حاسن 19-Apr-2007 04:17 PM

السلام عليكم اجل تقول تريحيب عتيبة ماهي ذباحة الحايل لطامه العايل
عيب عليك التحريف
راشد الخلاوي قال
عنكم
شرابة القليب طقاعة في يد الصحيب
يادفع البلا اقول نصيحتي لك لا تناقش عتيبة والله تتعب
ابعطيل معلومة ياتراحيب( يكفي انكم ولا معركة تاريخية كبيرة او مناخ انكم هزمتو عتيبة ماغار تروحون تصيحون عند قحطان وحرب علشان يفزعون معكم )
حرف في منتداكم يالمطاري

اخوووووكم بن حاسن المقاطي

ابوبسام 19-Apr-2007 10:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اقول لو كل واحد انكلم
عن قبيلة احسن ماله داعي
انجيب سيرة القبايل الاخري
كل فيه خيره وشرة
لكن انا اعتب علي اخونا
تراحيب كل ماتكلم قال
الصلبي اتصدقونالصلبي
لو ان كلام الخلاوي الراوي
مايهمك كان مانعته باصلبي

هذاواللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

تراحيب ابن بصيّص 19-Apr-2007 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع (المشاركة 323016)
البقوم وصفهم بـ (( كبار الخـ...... ملقحة النـ..... ))

قحطان وصفهم بـ (( كثيرين الحركة قليلين البركة ))

الهواجر وصفهم بــ (( كثيرين الصياح قليلين الرباح ))

وشفنا تحريف عجيب لأوصافهم ومدحهم!!

يعني حرام على مطير وحلال على ...............!!
ما يصير




حياك يالله يالنايع شرفتنا بأطلالتك...

بس انحذف آخر كلامك..

وكأني فهمت المراد

تحياتي

تراحيب ابن بصيّص 19-Apr-2007 10:48 PM

المقاطي يقول ..

اقتباس:

السلام عليكم اجل تقول تريحيب عتيبة ماهي ذباحة الحايل لطامه العايل
عيب عليك التحريف
ممكن تقولي وين ذكرت الكلام هذا ....

الاخ اعترض على لقب مطير اهل الذود المفلي ...وقال كل القبايل ذودها مفلي

وبناء على اعتراضه .....اجبته وايضا كل القبايل تذبح الحايل .....فهمت يالمقاطي...!



اقتباس:

يادفع البلا اقول نصيحتي لك لا تناقش عتيبة والله تتعب
ابعطيل معلومة ياتراحيب( يكفي انكم ولا معركة تاريخية كبيرة او مناخ انكم هزمتو عتيبة ماغار تروحون تصيحون عند قحطان وحرب علشان يفزعون معكم )

احتراما لبعض الاخو بتغاضى عنك

مع اني كتبت معارك كثيره ...ومسحتها ..

لاني وجدت النقاش بالاسلوب هذا نقاش صبياني

..

تحيآتي

الصريح جدا تراحيب

تراحيب ابن بصيّص 19-Apr-2007 10:56 PM

ابو بسام

لو ان كلام الخلاوي الراوي
مايهمك كان مانعته باصلبي
هذاواللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


صلى الله وسلم على محمد واله وصحبه اجمعين ...

مو انا اللي قلت انه اصلبي
اجماع من كل الروايات المحرفه وغير المحرفه

تحياتي لك

النايع 19-Apr-2007 11:09 PM

أخي ماله لزوم

مالك لوى
واعتقد أخي عكاش عد الصحيح

النايع 19-Apr-2007 11:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراحيب ابن بصيّص (المشاركة 323555)
حياك يالله يالنايع شرفتنا بأطلالتك...

بس انحذف آخر كلامك..

وكأني فهمت المراد

تحياتي

المراد أن مطير مهيب مثل غيرها. حتى لو وصفت بأوصاف معينة.

والمطران والعتبان من طينة وحدة. ونسب واحد.

ولولا الله ثم هالقبيلتين كان ما عاشت القبايل الاخرى بالنعمة اللي هم عايشين فيها

ماله امان 19-Apr-2007 11:18 PM


اخي النايع جاك الصحيح وانا رواتي ثقه وعندي الدليل من عدة مصادر ووضعة القايمه ولكن

المشرف هذف بعض الشئ منها ومهما يحرف او يراوغ عن الصح فلابد ان الحقيقه ثابته0

تراحيب ابن بصيّص 19-Apr-2007 11:55 PM

النايع

مافيها شك ..

الله يرحم جيش الاخوان ....(مطيــــــر +عتيـــــبه)

ويرحم الشيخ سلطان الدين والشيخ فيصل الدويش ...

والله لو لاهم ما عاشت المملكه موحده الى يومنا هذا ....

وحدت بفرسان القبيلتين ...وشجاعتهم وتضحياتهم العظيمه ....

من الشمال الى الجنوب والغرب....

ويبقا التاريخ شاهد على مواقف هؤلاء الابطال

تحيتي الخالصه للنايع


الساعة الآن »04:50 AM.

 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd