الهيـــــــــــــلا   *** منتدى قبيلة عتيبة

الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة (http://www.otaibah.net/m/index.php)
-   تاريخ قبائل الجزيرة العربية (http://www.otaibah.net/m/forumdisplay.php?f=83)
-   -   ( جماجم العرب الكبرى ) أكبر القبائل العربية (http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=136096)

الكناني المضري 25-Feb-2012 02:53 PM

( جماجم العرب الكبرى ) أكبر القبائل العربية
 
بسم الله الرحمن الرحيم



جماجم العرب هي أكبر قبائل العرب و قد بين أبو عمرو أحمد بن عبد ربه معنى هذا الوصف في كتابه ( العقد الفريد ) قائلا : (( قيل للجَماجم جماجم لأنها يَتفرع من كلّ وَاحدة منها قبائل اكتفت بأسمائها دون الانتساب إليها فصارت كأنها جَسَد قائم وكلّ عُضْو منها مُكْتَفٍ باسمه مَعْروف بمَوْضعه ))



و أما عدد جماجم العرب فاختلف فيه اختلافا بسيطا بين من قال أنها ثمانية و بين من قال أنها تسعة فمن قال أنها ثمانية ذكرها على أنها : غطفان وكنانة و هوازن و تميم و بكر بن وائل و عبد القيس و مذحج و قضاعة و من جعلها تسعة أضاف لها الأزد



ذكر المؤرخ ابن عبد ربه ( ت 328 هـ ) جماجم العرب في كتابه العقد الفريد حيث قال :

(( قيل للجَماجم جماجم لأنها يَتفرع من كلّ وَاحدة منها قبائل اكتفت بأسمائها دون الانتساب إليها فصارت كأنها جَسَد قائم وكلّ عُضْو منها مُكْتَفٍ باسمه مَعْروف بمَوْضعه
و الجماجمُ ثمان ‏:‏ فاثنتان منها في اليمن واثنتان في ربيعة وَأَرْبع في مضر ‏.‏
فالأربع التي في مضر ‏:‏ اثنتان في قيس واثنتان في خندف ففي قيس ‏:‏ غطفان و هوازن وفي خندف ‏:‏ كنانة و تميم واللتان في ربيعة‏ :‏ بكر ابن وائل و عبد القيس بن أفصى واللتان في اليمن ‏:‏ مذحج وهو مالك بن أدد ابن زيد بن كهلان بن سبأ و قضاعة بن مالك بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ )) ‏.‏



أما المؤرخ الحافظ و الإمام النسابة أبو بكر الحازمي الهمذاني ( ت 584 هـ ) فقال عن جماجم العرب في كتابه عجالة المبتدي و فضالة المنتهي في النسب :

(( أمَّا الجماجم فاثنتان في ربيعة، وأربع في مضر، و ثلاث في اليمن.
فجماجم مضر: غطفان بن سعد قيس عيلان ، و هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان ، و تميم بن مرّ بن أُد بن طابخة بن إلياس بن مضر ، و كنانة بن مدركة بن خزيمة بن إلياس بن مضر .
وجماجم ربيعة : بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصي بن دعميّ بن جديلة ابن أسد بن ربيعة ، و عبد القيس بن أفصى بن دعميّ .
و جماجم اليمن : مذحج واسمه مالك بن أُدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ ، و الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن أُدد بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، و أسمه يقطن بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح ، و قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ )) .


ـ و الخلاصة أن الجماجم العربية الكبرى هي :

* من بني عدنان :

أ - من مضر / 4 جماجم هي ( كنانة و تميم و هوازن و غطفان ) .
ب - من ربيعة / جمجمتان هما ( بكر بن وائل و عبد القيس ) .



* من بني قحطان :

أ - من كهلان / جمجمتان هما ( مذحج و الأزد ) .
ب - من حمير / جمجمة واحدة هي ( قضاعة ) .




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



محمد الذيابـــي 25-Feb-2012 03:15 PM

...


مشكووووووووور يالغالي...

الكناني المضري 25-Feb-2012 03:31 PM

تسلم على مرورك يالذيابي

ابومحمد القوادي 25-Feb-2012 08:25 PM

الله يعطيك العافيه

واذا ارجعنا قضاعه الى اصلها

اصبخ اثنتين باليمن

الازد ومذحج

أحمد المالكي 26-Feb-2012 12:14 PM

معلومة مفيدة

شكرا

مجبل الرشيدي 26-Feb-2012 05:57 PM

يعطيك العافيه

يا اخي الكريم

نتمنى تذكر لنا القبائل الوارثه اليوم لتلك الجماجم او الجمرات.

وايضا هناك نقطه مهمه اين خولان يا اخي.

الكناني المضري 26-Feb-2012 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1274208)
الله يعطيك العافيه

واذا ارجعنا قضاعه الى اصلها

اصبخ اثنتين باليمن

الازد ومذحج



حياك الله أبو محمد و الله يعافيك

الكناني المضري 26-Feb-2012 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المالكي (المشاركة 1274438)
معلومة مفيدة

شكرا

عفوا أخوي المالكي

ابومحمد القوادي 26-Feb-2012 07:41 PM

يالغالي مجبل الرشيدي

خولان هم حرب ومعهم بعض قبائل المضريه مثل مزينه

+

قضاعه ورثوها بلي وجهينة ونهد وغيرهم وهم بالاصل من عدنان ابناء معد

هوازن ورثتها عتيبه الهيلا وسبيع الغلباء وسهول وبني هلال وبني كعب الامارات و بني عكيل العراق والمنتفق الاجود و قيس بن عامر بسوريا وغيرهم كثير مثل بني نصر بن معاويه بالعراق وبعضهم بمصر

غطفان وهم الان مطير وبني رشيد مطير فيها بني عبدالله بن غطفان وهم اكبر فروع مطير وعلوى وهم فزارة من بني ذبيان وغيرهم وبني رشيد هم عبس جماعة الفارس الشاعر عنترة بن شداد

كنانة لا تزال على اسمها وفرع منهم مستقل قريش ومن كنانة جحدلي وغيرهم الان وهم على مسماهم

تميم وهم على مسماهم معن بعض عائلة لا تحمل االاسم تميمي مثل ال شيخ وغيرهم

بكر بن وائل وهم بقبيلة عنزه

عبد القيس لا اعلم صراحه فروعهم يقال منهم جبور بني خالد وبعض جبور بني خالد من بني عامر بن صعصعه تحالفو معهم

______

انتهينا من قبائل العدنانيه

الان قبائل اليمنيه

مذحج = قبيلة قحطان الحاليه معا وجود بعض قبائل من قضاعه العدنانيه متحالفه معهم

الازد = قبائل كثيره مثل البقوم وغامد وزهران و رجال الحجر باللحمر باللسمر باللقرن شهران القرون القرني خزاعه بالمدينه المنوره ومكه المكرمه و حوالة وهم اصل قبيلة البقوم وهم ليسو فرع من قبيلة غامد بعكس معروف و قبيلة الاوس والخرزج = الانصار وغيرهم بعمان والشام


______

ولو قلنا قبائل اكثرهم

لوجدنا تميم و هوازن و الازد بطليعه ومعهم قضاعه

الكناني المضري 26-Feb-2012 07:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجبل الرشيدي (المشاركة 1274507)
يعطيك العافيه

يا اخي الكريم

نتمنى تذكر لنا القبائل الوارثه اليوم لتلك الجماجم او الجمرات.

وايضا هناك نقطه مهمه اين خولان يا اخي.

حياك الله أخوي الرشيدي


هالجماجم القديمة أصبحت اليوم أشبه بالشعوب فهوازن اليوم قبائل و تميم اليوم قبائل و كنانة كذلك و الأزد كذلك إلخ و ليس المجال هنا لحصر هذه القبائل و لا أظن أحدا يستطيع هذا إلا ببحث مطول


بالنسبة لخولان فأنا لا أضيف أو أزيل و إنما المؤرخين الذي أوردتهم و مصادرهم هم الذين حددوا هذا التقسيم ووضعوه و لكن تجب ملاحظة أن من قال بحميرية قضاعة جعل خولان فرعا منها أي فرعا من قضاعة و عموما نسب قضاعة مختلف فيه كما هو معلوم

الكناني المضري 26-Feb-2012 07:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1274538)
يالغالي مجبل الرشيدي

خولان هم حرب ومعهم بعض قبائل المضريه مثل مزينه

+

قضاعه ورثوها بلي وجهينة ونهد وغيرهم وهم بالاصل من عدنان ابناء معد

هوازن ورثتها عتيبه الهيلا وسبيع الغلباء وسهول وبني هلال وبني كعب الامارات و بني عكيل العراق والمنتفق الاجود و قيس بن عامر بسوريا وغيرهم كثير مثل بني نصر بن معاويه بالعراق وبعضهم بمصر

غطفان وهم الان مطير وبني رشيد مطير فيها بني عبدالله بن غطفان وهم اكبر فروع مطير وعلوى وهم فزارة من بني ذبيان وغيرهم وبني رشيد هم عبس جماعة الفارس الشاعر عنترة بن شداد

كنانة لا تزال على اسمها وفرع منهم مستقل قريش ومن كنانة جحدلي وغيرهم الان وهم على مسماهم

تميم وهم على مسماهم معن بعض عائلة لا تحمل االاسم تميمي مثل ال شيخ وغيرهم

بكر بن وائل وهم بقبيلة عنزه

عبد القيس لا اعلم صراحه فروعهم يقال منهم جبور بني خالد وبعض جبور بني خالد من بني عامر بن صعصعه تحالفو معهم

______

انتهينا من قبائل العدنانيه

الان قبائل اليمنيه

مذحج = قبيلة قحطان الحاليه معا وجود بعض قبائل من قضاعه العدنانيه متحالفه معهم

الازد = قبائل كثيره مثل البقوم وغامد وزهران و رجال الحجر باللحمر باللسمر باللقرن شهران القرون القرني خزاعه بالمدينه المنوره ومكه المكرمه و حوالة وهم اصل قبيلة البقوم وهم ليسو فرع من قبيلة غامد بعكس معروف و قبيلة الاوس والخرزج = الانصار وغيرهم بعمان والشام


______

ولو قلنا قبائل اكثرهم

لوجدنا تميم و هوازن و الازد بطليعه ومعهم قضاعه



كنانة لا يتسمى بها اليوم يا أخوك إلا بني كنانة في وادي حلي في القنفذة جنوب مكة و بني كنانة جنوب شرق السودان و بني كنانة شمال الأردن و بني كنانة في تونس


قريش و منها الأمويين و العباسيين و الحسنييين و الحسينيين و العدويين و التيميين لا يتسمون باسم كنانة


قبائل غفار و ضمرة و الضمور و آل الخلاف في مصر و الشام و المدينة لا يتسمون باسم كنانة


قبائل بني ليث في مصر لا يتسمون باسم كنانة


قبائل بني شعبة في مكة المكرمة و منهم الجحادلة و الجبرة و الزنابحة لا يتسمون باسم كنانة


قبائل بني يعلا و العمور و بني حرام و الخيرة في القنفذة هم أكبر تجمعات قبلية في القنفذة و لوحدهم يتجاوزون 200 ألف في القنفذة و كلهم لا يتسمون باسم كنانة


بني الحدال في عدن في اليمن لا يتسمون باسم كنانة


بني مدلج في مصر لا يتسمون باسم كنانة

العسقلانيين في فلسطين و بني جماعة لا يتسمون باسم كنانة


آل دريب و آل موسى الداخلين في قبيلة عسير لا يتسمون باسم كنانة


بني فراس في مصر لا يتسمون باسم كنانة


بني ليث في العراق لا يتسمون باسم كنانة


بني ليث في جنوب الأردن لا يتسمون باسم كنانة


و لو أحصينا كنانة التي خارج الجزيرة العربية لتجاوز عددها كنانة المعروفة في تهامة الساحل الغربي في مكة بأضعاف مضاعفة

لوحدهم قبائل كنانة في مصر بالملايين




هذا طبعا من غير ما ندخل بالحسبة الأشراف و السادة و القرشيين في الوطن العربي

مجبل الرشيدي 26-Feb-2012 09:46 PM

اضافه بسيطه يا اخوان
 
طيب يا اخوان انا بصراحه اتابع المواضيع المتعلقه بالانساب بشكل علمي بحت مع شديد احترامي لكتب الانساب.

بالنسبة لابناء مضر مرفق لكم رابط مشجره علميه اكرر علميه من خلال فحص عينات ابناء القبائل التي تحمل موروثا يرجع الي مضر .


http://www.arabiandna.com/vb/showthread.php?t=2045

وبهذا الرابط سوف تشاهدون بشكل مدهش دقة الكلام الذي كتبتموه سابقا.

الكناني المضري 26-Feb-2012 10:05 PM

و أضيف قول عصمة بن عبدالله الأسدي لابن عمه القيني الأسدي و الذي قاله يفخر بقبائل مضر و سطوتها حيث قال :



(( يا أخا بلقين أخبر من تأتي أنا قد أعددنا قيسا لربيعة و تميما للأزد و بقيت كنانة ليس لها من يكافئها ))

ابومحمد القوادي 26-Feb-2012 11:12 PM

اشكرك اخوي كناني مضري

+

اخوي مجبل الرشيدي

بالعكس شاهدت بشكل مدهش صحة كلامنا

كل قبائل التي قالت انها مضريه طلع كلامها صحيح

وبنفس الوقت تحليل كشف نسب قضاعه العدناني المعروف لدى كثير من ابناء بلي وجهينة وغيرهم من قضاعه

ابو محمد بن محمد ال محمد 03-Mar-2012 11:40 PM

أشكر صاحب الموضوع

لكني لا أتفق مع قول عبد ربه .. ولا الأخ المؤرخ الثاني ..!

بصراحة هذا يذكرني بالمستشرقين سابقا .. الذين اذا أراد أحدهم الكتابة عن العرب وقبائلها .. ذهب لقبيلة عنزة الكريمة أو عشائر الشام ... و بسط وألف.. معتقدا أن هذه هي القبائل العربية فقط! ... وما ذلك إلا لطول الشقة عليه وسهولة الوصول لهذه القبائل ..

وكذلك مؤرخي الأندلس وغيرهم من حواضر العرب سابقا ..


وإلا بصراحة ودون مبالغة ... همدان عندي جمجمة تفوق غطفان وعبد القبس وكنانة وأغلب من ذكر أعلاه!

وقبائلها ... استقلت بذاتها منذ الجاهلية ....وحتى الآن ... تكاد تكون نصف اليمن و من أكبر قبائل المملكة السعودية والخليج ناهيك عن هجراتها في الفتوح الاسلامية للعراق والشام ومصر والأندلس وفارس

وايضا خولان ..

هذا والسلام

الكناني المضري 03-Mar-2012 11:56 PM

حياك الله أخوي و اسمح لي ألا أتفق معك

ابن عبد ربه من القرن الرابع الهجري و في ذلك الوقت كانت القبائل العربية منتشرة بشكل كبير فآنذاك كان بعد تمصر الامصار و تفرق القبائل و رغم هذا سعى في الأمر و جمع و عدم ذكره لهمدان لا يعني ضعفا فيها و لكن همدان آنذاك كان الرجل منها يسمى فيقال له الهمداني و لم تظهر مسميات الحاشدي و اليامي و البكيلي إلا متأخرة

أما تميم و كنانة و هوازن فهم منذ الجاهلية لا يتلقبون بهذه الألقاب

أعطيك عدة أمثلة :

قيس بن عاصم المنقري السعدي - من تميم جاهلي
بلعاء بن قيس اليعمري الليثي البكري - من كنانة جاهلي
عمرو بن مالك بن جعفر الكلابي العامري - من هوازن جاهلي

أما قبيلة همدان الكريمة فهي إلى عصر عبد ربه و هم لا يزالون يتلقبون بلقب الهمداني و لم تتفرع ألقابهم

و أما خولان فهم كما أعلم ينتسبون إلى قضاعة حمير و هي مذكورة أما إذا قلنا بوجود خولانين كهلانية و حميرية ثم تقول أن إحداهما أكبر من هوازن و عبدالقيس و كنانة و غطفان و تميم فهذا عين البهتان

ابو محمد بن محمد ال محمد 04-Mar-2012 01:03 AM

أخي الكناني مع احترامي لك فأنت يبدوا أنه يجهلك الكثير بخصوص همدان بالذات

قبائل همدان ...... كثير من قبائلها مستقلة بذاتها منذ ما قبل ( المسيح ) ... وهذا يعرفه قبائل اليمن والمؤرخين القدامى وعلماء النسب ...

ولو سالت اي عالم بخط المسند اليماني من حمير أو الازد .. لأخبرك عن قبيلة يام وعن أرحب وعن الهان وعن حاشد و بكيل

أول ملك كهلاني انتزع الملك من التبابعة هو كما يلفظه الحميريون في المسند شاعر أوتر الحاشدي الهمداني .. قبل التاريخ

قبيلة يام مستقلة منذ ما قبل البعثة بقرون كثيرة .. وارجع لرسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم لوفد همدان

وكذلك أرحب .. وشاكر ..و وادعة الخ

وخططهم في الكوفة ..... عند الفتح الإسلامي تشهد بذلك

والنسابة القدامي كابن الكلبي وابن الحائك فصلوا بذلك ...ومن اتى بعدهم وقبلهم ..

ولفظ الهمداني ( حتى الآن يلفظ على البعض) كما يقال ( التميمي) .. ولكن ليس معناه انهم قبيلة واحده ككيان ... وإلا فأنا و رئيس اليمن وقائد الجيش اليمني ورئيس مجلس النواب اليمني من قبيلة وحده!

حاشد لوحدها تعد بالملايين

وبكيل اكثر منها ...

وحضرموت وسلاطينها من آل كثير الحاشديين وعمان والإمارات .. ونجران ونجد والشرقية والكويت وقطر .. مليئة بفرع واحد من همدان حاشد فقط!

أما الشخصيات فصعبة على الحصر .. لكني أخبرك أن سلاطين صنعاء وعدن وحضرموت كان معظمهم من همدان على مدى التاريخ وبالأخص منذ ما بعد العهد الأموي الى القرون المتأخرة

و فرسان وشعراء الفتوح الأسلامية في مصر والشام والعراق كثير منهم من فروع حاشد وبكيل

أول من سن السهم للفارس والراجل في جيش المسلمين في عهد عمر بن الخطاب .. كان من وادعة ..وقد اقره الفاروق واصبحت سنة منذ ذلك اليوم

أعشى همدان الحاشدي ... من اشهر الشعراء في العصر الأموي والذي قتله الحجاج

قصيدة علي بن ابي طالب .. في قبائل همدان المستقلة مشهورة وقد ذكر منها ( ابن عبد ربه ) الأندلسي ..

صراع يام ... مع قبيلة فارس العرب الشهير من زبيد مذحج عمرو بن معدي كرب في الجاهلية ..وقتلهم لعميه سعد وشهاب على يد سمير الفرسان اليامي .. تدل على استقلال يام عن حاشد كما وادعة وبني كثير والسبيع .. وغيرهم .. و كأرحب و نهم وشبام وشاكر في بكيل ..

بل حتى محافظة ( الجيزة ) في مصر ... انما سميت بهذا الإسم نسبة لإجتياز قبائل همدان النهر على الروم .. حيث أرسل عمرو بن العاص للخليفة عمر بن الخطاب يخبره بذلك فأقرهم على سكناهم فسميت الجيزة حتى اليوم ...

حتى مكة كانت لفترة قليلة خاضعة لحكم الفاطميين او العبيديين تحت حكم الصليحي الحاشدي في القرن الخامس

وهذا ومع الشكر

الكناني المضري 04-Mar-2012 01:20 AM

و النعم بهمدان و بشوكتيها حاشد و بكيل

لا أظنك ذكرت إلا جزءا من مآثر و مفاخر همدان الكريمة

و على كل حال كل القبائل العربية لها من المآثر و المفاخر الكثير و لو أردت الحديث عن فرسان و أمراء و شعراء بكر بن وائل أو هوازن أو كنانة أو غطفان أو تميم لما كفت المجلدات و لا حوت

ابومحمد القوادي 04-Mar-2012 05:42 AM

معليش يا اخوي ال محمد

جعلت قبائل همدان اكبر من كنانة ومن هوازن وتميم وبكر بن وائل ؟

واتوقع الاخ الكناني وضح

وبنهاية

كنانة سادة العرب وتميم كاهل مضر و هوازن قوم أولي باس شديد وفرسان الله في ارضه = قيس

وبكر بن وائل اعتبرها فخر العرب قاهري الفرس وغيرهم من الازد اسد الله ومذحج طعان

مجبل الرشيدي 04-Mar-2012 07:40 PM

يا اخوان اذا تسمحون لي بتعليق


حسب رأيي الشخصي انه من حيث العدد من الطبيعي ان تكون القبائل الاسماعيليه قليلة العدد نسبة لما سواها لسبب منطقي وهو :

عندما اتت امنا هاجر عليها السلام مع ابنها اسماعيل عليه السلام مؤسس السلاله الاسماعيليه كان في الجزيره عرب وقبائل كثيره ومنها جرهم التي جاورت النبي اسماعيل وتزوج منها.

من الطبيعي ان يتفوق هؤلاء بالعدد اليوم على ابناء اسماعيل اليوم اذا قسناها من حيث الزيادات الطبيعيه للسكان.


هذا والله اعلم

ابومحمد القوادي 05-Mar-2012 06:57 AM

اخوي الغالي جبل الرشيد

الان انا مستعد ان احلف لك بالمصحف الكريم

ان بني اسماعيل هم اكثر من قحطان عامه لدرجة

ان قيل ان بني عقيل بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه يساون عدد مضر ويقال ان قالها ابن حزم

وذكر ابن خلدون ان عدد بني هلال الذين انتقلو الى المغرب 400 الالف

ودليل ان الله وعد اسماعيل او ابراهيم بكثره نسله

وهذا شي اكيد يالغالي

مجبل الرشيدي 05-Mar-2012 10:18 PM

طال عمرك
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1276515)
اخوي الغالي جبل الرشيد

الان انا مستعد ان احلف لك بالمصحف الكريم

ان بني اسماعيل هم اكثر من قحطان عامه لدرجة

ان قيل ان بني عقيل بن كعب بن ربيعه بن عامر بن صعصعه يساون عدد مضر ويقال ان قالها ابن حزم

وذكر ابن خلدون ان عدد بني هلال الذين انتقلو الى المغرب 400 الالف

ودليل ان الله وعد اسماعيل او ابراهيم بكثره نسله

وهذا شي اكيد يالغالي


مرفق لك رابط القبائل التي تحمل موروث انها تنتمي لاسماعيل وتقسيمها من خلال الجينات فقط يعني التقسيم علمي بحت :

و يبدو لي ابناء اسماعيل كما تقول هم الاكثر


http://dnaarab.com/showthread.php?t=3820


المحير بالنسبة لي ان نتائج همدان تضعهم من ضمن ابناء اسماعيل

ابومحمد القوادي 06-Mar-2012 07:00 AM

يا اخي يقال ان همدان من بني اسماعيل او كهلان عامه والله اعلم

بنهاية هذا لايحتاج بحث بمشجره او اي شي اخر


الله وعد ابراهيم بكثرة نسله هو واسماعيل عليه السلام

نافع 15-Mar-2012 09:22 AM

العرب من نسل اسماعيل ( ملة ابيكم ابراهيم ) قوله عز وجل بس العدنانيين هم الذين ورثوا مكة زتهامة
والحجاز واحتفظوا بالنسب الاسماعيلي وقحطان ذهبوا لليمن وركبوا المؤرخين دعاية العرب العاربة والعرب
المستعربة التي ابطلها العلم والحمض النووي

ابومحمد القوادي 15-Mar-2012 02:06 PM

كلمة عرب عاربه ومستعربه تنافي دين

اذا كان بني عدنان مستعربين

فكيف يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

انه افضل ناس نسبا

وكيف يقول رب العالمين بلسان عربي ويقول مانزلنا نبي الى بلغة قومه

سبحان الله

بنهاية كلام رب العالمين هو صحيح

وان كان ابراهيم عليه السلام يتكلم عبريه ولغة العبريه جت من عابر بن شالخ

اليس احد اجداد ؟ بني قحطان

همدان نت 15-Mar-2012 08:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1279525)
كلمة عرب عاربه ومستعربه تنافي دين

اذا كان بني عدنان مستعربين

فكيف يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

انه افضل ناس نسبا

وكيف يقول رب العالمين بلسان عربي ويقول مانزلنا نبي الى بلغة قومه

سبحان الله

بنهاية كلام رب العالمين هو صحيح

وان كان ابراهيم عليه السلام يتكلم عبريه ولغة العبريه جت من عابر بن شالخ

اليس احد اجداد ؟ بني قحطان

نوح عليه السلام ليس بعربي
هل يجرح في نبوته من شي؟

العرب جنس بشري كالاجناس الباقيه
واكثر الانبياء في الاسرائيلين وهم ليسو بعرب

ابدا...... لاتقاس النبوة بالعرووبه

فالاسماعيليون لايجهلون انسابهم ابدا
وكذلك اخوتهم في الدين القحطانيون
ولم نكن نحن القحطانيون يوما من الايام من بني ابراهيم او من بني اسماعيل .
ولعن الله من انتسب الى غير ابيه وهذا تراثنا نحن شعب كبقية الشعوب في العالم
كالكلدانيين والاشوريين والاكراد والفرس والقحطانيون من ضمن هذه الشعوب الساميه
لكل منهم نسبه وحسبه ولايغني النسب بشي
الدين هو كل شي. وهو جامعنا ..... تحياتي

الشيباني محمد 15-Mar-2012 11:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1279525)
كلمة عرب عاربه ومستعربه تنافي دين

اذا كان بني عدنان مستعربين

فكيف يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

انه افضل ناس نسبا

وكيف يقول رب العالمين بلسان عربي ويقول مانزلنا نبي الى بلغة قومه

سبحان الله

بنهاية كلام رب العالمين هو صحيح

وان كان ابراهيم عليه السلام يتكلم عبريه ولغة العبريه جت من عابر بن شالخ

اليس احد اجداد ؟ بني قحطان

تحية لك ياابو محمد

بالتاكيد ان محمد عليه الصلاة والسلام اكرم الناس نسبا

والمعلوم ان اسماعيل عليه السلام هو ابو العرب

اما مسألة عارب ومستعرب هذه المسألة ابتدعها

ابن الكلبي الرافضي المذهب

الذي ينقل من كلام التوراة المحرفة ,اذا من اين جاءه علم النسب

الشيباني محمد 16-Mar-2012 12:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكناني المضري (المشاركة 1274133)
بسم الله الرحمن الرحيم



جماجم العرب هي أكبر قبائل العرب و قد بين أبو عمرو أحمد بن عبد ربه معنى هذا الوصف في كتابه ( العقد الفريد ) قائلا : (( قيل للجَماجم جماجم لأنها يَتفرع من كلّ وَاحدة منها قبائل اكتفت بأسمائها دون الانتساب إليها فصارت كأنها جَسَد قائم وكلّ عُضْو منها مُكْتَفٍ باسمه مَعْروف بمَوْضعه ))



و أما عدد جماجم العرب فاختلف فيه اختلافا بسيطا بين من قال أنها ثمانية و بين من قال أنها تسعة فمن قال أنها ثمانية ذكرها على أنها : غطفان وكنانة و هوازن و تميم و بكر بن وائل و عبد القيس و مذحج و قضاعة و من جعلها تسعة أضاف لها الأزد



ذكر المؤرخ ابن عبد ربه ( ت 328 هـ ) جماجم العرب في كتابه العقد الفريد حيث قال :

(( قيل للجَماجم جماجم لأنها يَتفرع من كلّ وَاحدة منها قبائل اكتفت بأسمائها دون الانتساب إليها فصارت كأنها جَسَد قائم وكلّ عُضْو منها مُكْتَفٍ باسمه مَعْروف بمَوْضعه
و الجماجمُ ثمان ‏:‏ فاثنتان منها في اليمن واثنتان في ربيعة وَأَرْبع في مضر ‏.‏
فالأربع التي في مضر ‏:‏ اثنتان في قيس واثنتان في خندف ففي قيس ‏:‏ غطفان و هوازن وفي خندف ‏:‏ كنانة و تميم واللتان في ربيعة‏ :‏ بكر ابن وائل و عبد القيس بن أفصى واللتان في اليمن ‏:‏ مذحج وهو مالك بن أدد ابن زيد بن كهلان بن سبأ و قضاعة بن مالك بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ )) ‏.‏



أما المؤرخ الحافظ و الإمام النسابة أبو بكر الحازمي الهمذاني ( ت 584 هـ ) فقال عن جماجم العرب في كتابه عجالة المبتدي و فضالة المنتهي في النسب :

(( أمَّا الجماجم فاثنتان في ربيعة، وأربع في مضر، و ثلاث في اليمن.
فجماجم مضر: غطفان بن سعد قيس عيلان ، و هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان ، و تميم بن مرّ بن أُد بن طابخة بن إلياس بن مضر ، و كنانة بن مدركة بن خزيمة بن إلياس بن مضر .
وجماجم ربيعة : بكر بن وائل بن قاسط بن هنب بن أفصي بن دعميّ بن جديلة ابن أسد بن ربيعة ، و عبد القيس بن أفصى بن دعميّ .
و جماجم اليمن : مذحج واسمه مالك بن أُدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ ، و الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن أُدد بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان، و أسمه يقطن بن عابر بن شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح ، و قضاعة بن مالك بن حمير بن سبأ )) .


ـ و الخلاصة أن الجماجم العربية الكبرى هي :

* من بني عدنان :

أ - من مضر / 4 جماجم هي ( كنانة و تميم و هوازن و غطفان ) .
ب - من ربيعة / جمجمتان هما ( بكر بن وائل و عبد القيس ) .



* من بني قحطان :

أ - من كهلان / جمجمتان هما ( مذحج و الأزد ) .
ب - من حمير / جمجمة واحدة هي ( قضاعة ) .




و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



هذا رأي لابن حزم الاندلسي يختلف عن كلام ابن عبد ربه :

وجدنا القبائل العظام من عدنان ثلاثاً؛ وهم: تميم بن مر، وعامر بن صعصعة، وبكر بن وائل؛


ووجدنا قبائل اليمن العظام ثلاثاً أيضاً وهي: الأزد بعد إسقاط الأنصار وملوكهم من كندة ولخم وغسان، وحمير بعد إسقاط ملوكهم، ومذحج فتعارض كل قبيل من هذه قبيلة من تلك.

ووجدنا بعد هذه القبائل قبائل ليست بعظم التي ذكرنا، وهي: كنانة، وأسد، والرباب، وضبة، ومزينة، وجشم، ونصر، وسعد بن بكر، وثقيف، ومرة، وثعلبة بن سعد، وفزارة، وعبس، وسليم، وعبد القيس، وتغلب، والنمر، وعنزة، وإياد.

ووجدنا في اليمن. على أن نسلم لهم قضاعة وخزاعة، على أن نسلم لليمن، وليسوا منها: كلب، وبلقين، وعاملة، وجذام، وجهينة، وهمدان، وخشبن، وخولان، وبجيلة، وخثعم، والأشعر، وطيئ، ولخم، وعذرة، وضنة، وبلي، وجرم، وكندة.

ووجدنا بعد هذه القبائل قبائل دون هذه، هي: القارة، وهذيل، ومازن بن منصور، والطفاوة، وغني، وباهلة، وفهم، وعدوان، وسلول، وعبد الله بن غطفان، وأنمار، وأشجع، ومحارب، وعله، وعنز بن وائل.

ووجدنا في اليمن ألهان، ومعافر، وسلامان، وسليم، ومهرة، وتنوخ، وسبأ، وحضرموت، وبهراء، والسلف فتعارض كل قبيلة بنظيرها،

يظهر البون حينئذ في كل ما ذكرنا.

الشيباني محمد 16-Mar-2012 12:11 AM

وعلى فكرة الايام دول وتسود ناس على حساب ناس

واصحاب المال هم سادة القوم ,في هذا الزمن

اليس كذلك؟؟؟

ابومحمد القوادي 16-Mar-2012 01:06 AM

اخوي الهمداني اذا تحليل نووي جعل قحطان وعدنان ابناء عم وكلهم ابناء اسماعيل عليه السلام

بنهاية بني اسماعيل ليسو مستعربين فابقول هذا نخالف القران

الذي قال بلسان عربي مبين ولسان العرب لسان من اليس نبي صلى الله عليه وسلم

واليس نبي عدناني قال انه عربي ولم يقل انه مستعرب فهل نكذب نبي ؟

يا اخي حدث عاقل بما يعقل

+

اخي الشيباني

الله يعطيك العافيه

ولا تزال هذه قبائل هي الاكثر

وسايعود معا الاسف زمن السيف عما قريب

همدان نت 16-Mar-2012 01:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1279657)
اخوي الهمداني اذا تحليل نووي جعل قحطان وعدنان ابناء عم وكلهم ابناء اسماعيل عليه السلام

بنهاية بني اسماعيل ليسو مستعربين فابقول هذا نخالف القران

الذي قال بلسان عربي مبين ولسان العرب لسان من اليس نبي صلى الله عليه وسلم

واليس نبي عدناني قال انه عربي ولم يقل انه مستعرب فهل نكذب نبي ؟

يا اخي حدث عاقل بما يعقل

+

اخي الشيباني

الله يعطيك العافيه

ولا تزال هذه قبائل هي الاكثر

وسايعود معا الاسف زمن السيف عما قريب

اخي العزيز انا لا انفي عروبة النبي صلى الله عليه وسلم ولم اتطرق للعاربه او المستعربة
الذي اردت ان اوضحه هو ان القحطانيون ليسو من نسل ابراهيم عليه السلام ولم يكونو من
نسله ابداً.... لان الانتساب الى غير الاب يعد حراما وجريمة نكراء لاينكرها عاقل

القحطانيون شعب مستقل بكيانه وموروثه وبثقافتة الخاصه به كالفرس والروم والاشوريون وغيرهم من الامم لايجمعهم بالاسماعيليين الا الدين الاسلامي وهذا يكفي عن الانساب والاحساب
امل بأن تكون الرساله واضحه ... لك ودي وتقديري وفائق احترامي.

الشيباني محمد 16-Mar-2012 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجبل الرشيدي (المشاركة 1276587)
مرفق لك رابط القبائل التي تحمل موروث انها تنتمي لاسماعيل وتقسيمها من خلال الجينات فقط يعني التقسيم علمي بحت :

و يبدو لي ابناء اسماعيل كما تقول هم الاكثر


http://dnaarab.com/showthread.php?t=3820


المحير بالنسبة لي ان نتائج همدان تضعهم من ضمن ابناء اسماعيل


الحمض النووي ليس دليلا ,احيانا يكون مع القبيلة حليف

فمثلا الرشايده معهم من قبائل اخرى ,ومع ذلك يعدون من هتيم

ابومحمد القوادي 16-Mar-2012 05:00 PM

اخوي الهمداني الله يعطيك العافيه

بنهاية ملة ابيكم ابراهيم عليه السلام والمرادين بهذا القول المهاجرين > عدنان

والانصار > قحطان

همدان نت 16-Mar-2012 05:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومحمد القوادي (المشاركة 1279782)
اخوي الهمداني الله يعطيك العافيه

بنهاية ملة ابيكم ابراهيم عليه السلام والمرادين بهذا القول المهاجرين > عدنان

والانصار > قحطان

يقول القرطبي

مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ ۚ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ

قوله تعالى : ملة أبيكم
قيل : خاطب به جميع المسلمين
وإبراهيم أب لهم ، على معنى وجوب احترامه وحفظ حقه كما يجب احترام الأب

كما قيل في قوله تعالى عن نبيه لوط عليه السلام : (قَالَ يَا قَوْمِ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ) هود / 78 . قال مجاهد : "لم تكن بناته ، ولكن كنَّ من أمّته ، وكل نبي أبُو أمَّته" . "تفسير الطبري" (15 /414) .

قال ابن كثير :

"يرشدهم إلى نسائهم ، فإن النبي للأمة بمنزلة الوالد ، للرجال والنساء" انتهى .

"تفسير ابن كثير" (4/337) .

قال ابن كثير : " روي عن أُبي بن كعب وابن عباس أنهما قرآ : (النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم) ، وروي نحو هذا عن معاوية ومجاهد وعِكْرِمة والحسن " انتهى .

"تفسير ابن كثير" (6/381) ، وراجع : "الجامع لأحكام القرآن" (9/76) ، "فتح القدير" (2/745).

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

"وفي قراءة أبيّ : (وهو أب لهم) والقراءة المشهورة تدل على ذلك ؛ فإن نساءه إنما كن أمهات المؤمنين تبعا له ، فلولا أنه كالأب لم يكن نساؤه كالأمهات" انتهى .

"منهاج السنة النبوية" (5/161)

شكرا لردك ومتابعتك وامل من الله تعالى ان يقر الحق
تحياتي لك

الشيباني محمد 17-Mar-2012 03:03 AM

إسماعيل عليه السلام

بسم الله الرحمن الرحيم
في التوراة اسم قحطان " يقطن "
والعرب يسمون قحطان بـ قحطان

فمن هو قحطان ؟ ( 1 )

ومن هو ابوه ؟ ( 2 )

ومن هم اولادة ؟ ( 3 )

واين ولد ؟ واين عاش ؟ واين مات ؟ ( 4 )

يقول البعض ان قحطان هو أبن هود النبي عليه السلام !

ولكن الواقع

يقول غير صحيح

لماذا ؟

يذكر الأشعري في كتابه التعريف في الأنساب والتنويه لذوي الأحساب بأن الدليل على أن جميع العرب من إسماعيل قوله سبحانه: {مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ} والخطاب في الآية للمؤمنين، لأن أولها (يا أيها الذين آمنوا)


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

حديث أبي هريرة رضي الله عنه الثابت في الصحيحين مخاطباً الأنصار وهم من الأزد القحطانية ما ذكر قصة هاجر أم إسماعيل (فتلكم أمكم يا بني ماء السماء).

قال البلاذري في أنساب الأشراف قوله حدثني بكر بن الهيثم بن عبدالله بن صالح عن معاوية بن صالح عن كحول عن مالك بن يخامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العرب كلها بنو إسماعيل إلا أربع قبائل السلف والأوزاع وحضرمون وثقيف .


فنحن عرفنا الان ان قحطان وعدنان من ولد إسماعيل النبي ابن ابراهيم النبي عليهما السلام .

ولكن بقي اسئلة كثيرة

منها

هل قحطان هو اخ لعدنان ؟ !

ربما يكون قحطان اخ لعدنان وهما احفاد للنبي اسماعيل عليه السلام .

عدنان وقحطان من نسل اسماعيل عليه السلام فقحطان بن هود قبيله انقرضت ولم تعد لها باقيه واخر من عاش منهم عبيد بن شريه الجرهمي الذي توفي في عهد هشام بن عبدالملك رحمها الله فقد اتى به معاويه رضي الله عنه وكان عمره فيما قيل مئتين او ثلاثمائه سنه وقال لم يعد من العرب البائده غيري وحكى عن ايام العرب وقبائلها البائده وسبب بوادها كانت الحروب وخاصه جرهم بادت بسبب حربها مع اليهود ورميهم تابوت الذي كان يحارب به موسى عليه السلام رموا التوراه الذي بداخله في مكه ومن بعدها بدأ المرض والموت يأتيهم حتى بادت القبائل السابقه.

بالنسبه لقحطان وعدنان فهما بلا شك ابناء اسماعيل لكن لا اظن انهما اخوان لان قحطان ابعد منه قليلا فعندما نقارن مثلا نسب الرسول عليه السلام واحد الصحابه القحطانيين يصبح الفرق بينهم اربع اجداد فقط ثانيا القحطانيين لا يملكون موروثات القبائل البائده دليل انهم ليسوا منها انما التبس عليهم الامر بسبب انهم سكنوا معهم زمنا و ورثوا اراضي قوم عاد فظنوا انهم منهم وبالنسبه ما بين عدنان وقحطان حتى اسماعيل فهذا في علم الغيب ففي حديث البخاري ان بين عدنان واسماعيل اربعين جدا حتى الرسول عليه الصلاه والسلام توقف عن رفع نسبه اكثر من عدنان لكن هناك نسابين رفعوا نسبه

نافع 18-Mar-2012 07:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيباني محمد (المشاركة 1279629)
تحية لك ياابو محمد

بالتاكيد ان محمد عليه الصلاة والسلام اكرم الناس نسبا

والمعلوم ان اسماعيل عليه السلام هو ابو العرب

اما مسألة عارب ومستعرب هذه المسألة ابتدعها

ابن الكلبي الرافضي المذهب

الذي ينقل من كلام التوراة المحرفة ,اذا من اين جاءه علم النسب

الكلبي وابن خلدون والهمداني واكثر المؤرخين العرب في ذلك الزمان لهم اهداف شعوبية ولهم اهداف
عنصرية واغلب النسابة من قحطان وكتاباتهم كثيرة الاخطاء المتعمدة او لعدم الامانة العلمية فقد كتب ابن خلدون ان هذيل لم يبق لهم حي يطرق بمكة والحجاز وبعد ه ب 50 سنة كتب المؤرخين ان هذيل حاربوا القرامطة في جبال مكة والحجاز فكيف كان ذلك وكيف هذيل اندثروا ورجعوا مرة اخرى بنفس البطون والمسميات وفي نفس الديار كيف نصدقهم في انساب العرب القديمة التي قبل يخلقون بآلاف السنين
انما هي كتابات على الاهواء والامزجة ولتفضيل القبائل على بعض فأشهر المؤرخين المسعودي الهذلي الرافضي فهو كاتب كتابات سيئة عن اجلاء الصحابة وهو مسئ للعدنانيين مع العلم انه عدناني
فالانساب العدنانية هي اثبت الانساب واصحها وذلك ببركة سيد الخلق عليه الصلاة والسلام فهو من ذرية اسماعيل بن ابراهيم عليهما السلام بشهادة الله عز وجل وعربي بشهادة الله عز وجل ونسبه اهتموا به العرب والفرس واليهود وجميع الشعوب والعروبة نسبة الى اللغة العربية التي هي لغة آدم عليه السلام ولغة اهل الجنة ولغة اهم من ذلك كتاب الله عز وجل وهي اللغة التي فطر الله عليها لسان اسماعيل عليه السلام وانزل له الخيل العراب تمهيداَ للرسالة وهي تختلف عن الخيل الاخرى بعدد الاضلاع والذكاء والمرونة كا ختلاف اللغة العربية عن غيرها واللغة التي نزل بها القرآن لغة مضر وعدنان ومن شاركهم من قحطان وليست لغة حمير وسبأ فلغة حمير وسبأ ممكن تعرف لغة الصيني ولا تعرفها وهي بعيدة كل البعد عن لغة القرآن التي وصفها الله بأنها لسان عربي غير ذي عوج فما معنى ذي عوج

عتيبي هوازن 19-Mar-2012 01:43 AM

الشيباني محمد شاطح ونافع اشطح منه كلكم شاطحين

نافع 19-Mar-2012 04:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتيبي هوازن (المشاركة 1280525)
الشيباني محمد شاطح ونافع اشطح منه كلكم شاطحين

نحن لسنا شاطحين نجيب على كلام تعليقات الاخوان وعلى كتابات المؤرخين الذين يلتزمون بها كأنها قرآن
قال بن حزم قال الكلبي قال الهمداني القبائل العاربة والمستعربة والجماجم واكثر القبائل انتشاراَ ومن هذا القبيل فمثلاَ تضع هوازن قبيلة جمجمة وتضع الخزرج قبيلة والاوس قبيلة وغامد قبيلة وزهران قبيلة ودوس قبيلة وخزاعة قبيلة وغسان قبيلة وتقسم الازد على الف قسم ولا تقيمهم جمجمة اي لاتقول الازد جمجمة وكذلك همدان وتميم
هم طابخة اي قبائل طابخة جمجمة لكن مدركة ليست من الجماجم لان كل بطن يحسب لوحده وربيعة قسمت الى قبيلتين جماجم ومضر غطفان ليسوا جمجمة لانهم مقطعين الى عدة قبائل الا تلاحظ ان هذا كلام
مؤرخين يلعبون على اهوائهم يرفعون من البعض وينزلون من البعض الآخر اضرب لك مثلاَ اقول برقا جمجمة من جماجم العرب اكبر واعظم من قبيلة العضيان واكبر من الحناتيش والحفاة والسمرة الذين يعتبرون قبائل صغيرة امام قبيلة برقا اي بدل ما اقول الروقة كذلك جمجمة اجزئهم واقلل منهم ومن ثقلهم فالعجيب انه يعجبنا ما يناسب اهوائنا من كلام ابن حزم وغيره وما يخالف اهوائنا في تاريخ ابن حزم نقول كذاب وغير امين في النقل وما ناسبنا من كلامه نقول المؤرخ الجهبذ وهذا نطبقه على جميع المؤرخين الذين بعضهم طعن في نسب اكثر القبائل وكل مؤرخ ينسب القبيلة الفلانية لطي والثاني ينسبهم لحمير والآخر ينسبهم
لربيعة وهكذا من الصادق والامين فيهم يا عتيبي هوازن اغلب المؤرخين شالوا هوازن من موطنهم الحجاز ونجد ونسبوا عتيبة لغير هوازن وانت تعرف ان عتيبة طالعين امس من الطائف من بني سعد وباقي لهم من يحمل اسمهم في الحجاز مثل عطية والحفاة والعضيان وغيرهم والروقة طالعين من رهاط ومدركة هم والمقطة ولا زالوا ابناء عمومتهم في مناطقهم الاولى ويحملون نفس الاسماء انا صراحة ضد اخذ كلام المؤرخين الذين جميعهم يؤلفون في الاندلس وايران عن قبائل الجزيرة وهم ما عمرهم شافوا الجزيرة العربية وانا اعرف كتب تاريخية لها اكثر من الف سنة ممنوع دخولها وتوزيعها لانها مضللة وكتبتها رافضة ومنها تاريخ الامام الجربي من ائمة الشيعة كلها طعن في نسب الصحابة ونزاهتهم وهؤلاء المؤرخين الذين نتفاخر بهم اغلبهم رافضة وشعوبيين وعنصريين

عتيبي هوازن 19-Mar-2012 03:12 PM

قحطان لاتعود الى اسماعيل عليه السلام والله اعلم

اسماعيل عليه السلام تزوج من جرهم وتعلم اللغه العربيه منهم

طيب من هم جرهم ومانسبهم

نافع 20-Mar-2012 06:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتيبي هوازن (المشاركة 1280733)
قحطان لاتعود الى اسماعيل عليه السلام والله اعلم

اسماعيل عليه السلام تزوج من جرهم وتعلم اللغه العربيه منهم

طيب من هم جرهم ومانسبهم

يقال ان قحطان قحطانين
الاولى الذين منهم قوم عاد وجرهم والثانية الذين منهم سبأ وحمير
واضيف الآن قحطان الثالثة الذين هم قحطان القبيلة المعروفة الآن التي هي احلاف من مذحج والازد فتسمت قحطان وقحطان اسمه في التوراة يقطان والله اعلم
والكلام الذي نريد ان نوصله ان قحطان ليس في عروبتهم شك وأصالتهم وان عدنان عرب ليسوا دخلاء على العروبة اذا كانوا عدنان ليسوا عرب فمعنى ذلك ان تاريخ النبوة والصحابة والخلافة والملك والبيت العتيق وزمزم والمقام ليس عربي عبري والمجد عبراني وليس للعرب مجد يذكر وعدنان سواء كان عربي او يهودي
هو ارفع واشرف واثبت نسباَ من غيره وهو حفيد اسماعيل الذبيح وابراهيم الخليل ومن صلبه سيد الخلق اجمعين واجلاء الصحابة وملوك الارض زمنشأ الحضارة البشرية والرسالة الخالدية وبلغة ابنائه تكلم الله عز وجل وامتدح وشرف لغتهم وشرفهم وهي لغة آدم ولغة اهل الجنة وهم سادة الخلق في الدنيا وسادة الخلق في الآخرة فسيد الخلق محمد وسيد الشهداء حمزة وسيدا اهل الجنة الحسن والحسين وسيدات الجنة امهات المؤمنين وفاطمة الزهراء فالشعوبيين يريدون ان يجيروا هذا الشرف والمجد لغير العرب بحجة ان اسماعيل غير عربي فهو عبراني واخو اسحاق وولد عم اسرائيل وهذا صحيح لا احد ينكر ذلك لكن الخلاف في ان العروبة اسماعيلية وهو الذي انطقه الله العربية الفصحى اي العربية الصحيح وهي لسان مضر الذي هو اصل قريش وصريح اسماعيل الذي يريدونه الشعوبيون هو ان العرب عبيد وسادتهم الاسماعيليين الابراهيميين عيال عم شارون بحجة النسب الدامغة التي ذكرها الله في القرآن ومن اصدق من الله قولاَ


الساعة الآن »05:23 AM.

 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd