المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيليكوم" للمشاركة في منافسة ترخيص الهاتف الجوال


راع الاخبار
11-Apr-2004, 05:31 AM
تأهيل اتحاد "أوجيه للاتصالات" و"بويج تيليكوم" للمشاركة في منافسة ترخيص الهاتف الجوال



أهلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اتحاد أوجيه للاتصالات للمشاركة في عملية المنافسة للحصول على ترخيص تقديم خدمات الهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية.
ويضم الاتحاد عشرة أعضاء هم:
المشغل الأجنبي: بويج تيليكوم، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة بويج.
المشغل السعودي: شركة سعودي أوجيه المحدودة (اوجيه تيليكوم).
خمس شركات سعودية: شركة الأعمال المدنية المحدودة (وتملكها شركة راشد الراشد وأولاده)، وشركة الجبر التجارية، وشركة المهيدب القابضة، وشركة عبداللطيف ومحمد الفوزان للتنمية والتطوير، وشركة مجموعة المطلق.
ثلاثة مستثمرين سعوديين: د. ناصر ابراهيم الرشيد، والسيد خليفة عبدالمحسن السيف، والسيد محمد عمر قاسم العيسائي.
وبدأت كل من شركة سعودي أوجيه المحدودة وشركة بويج، أنشطتهما من جذور مشابهة في قطاع أعمال المقاولات، في توسيع أنشطتهما لتشمل قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى مجالات الإعلام وإدارة المرافق العامة والعقارات وغيرها من الأنشطة الأخرى.
ومعروف ان كلا من بويج تيليكوم، التي حصلت على الترخيص الثالث في فرنسا (والبالغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من 6.5ملايين مشترك)، وأوجيه تيليكوم، التي حصلت على الترخيص الثالث في جنوب افريقيا (والبالغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من 2.2مليون مشترك)، يقدمان معاً خدمة لما يصل إلى حوالي 9ملايين مشترك وينافسان في أسواق يعمل فيها مشغلون أقوياء.
وتقوم بويج تيليكوم وأوجي تيليكوم حالياً بخدمة أكثر من 9ملايين مشترك في اسواقهما حيث تنافسان فيها شركات قوية قامت واستقرت فيها قبلهما، علماً بأن بويج تيليكوم قد حصلت على الترخيص الثالث في فرنسا (ويبلغ عدد مشتركيها حالياً أكثرمن 6.5ملايين مشترك، وأوجيه تيليكوم قد حصلت على الترخيص الثالث في جنوب افريقيا (ويبلغ عدد مشتركيها حالياً أكثر من 2.2مليون مشترك).
وتتطلع الشركتان المشغلتان إلى المرحلة القادمة من الاجراءات التي تجريها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤدية إلى تقديم الطلب للحصول على الترخيص الثاني لتقديم خدمات الهاتف الجوال في المملكة العربية السعودية.