المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعلى معدل نمو سكاني في العالم :مولود سعودي كل 19 ثانية


ابو ضيف الله
31-Mar-2004, 07:52 AM
كشفت دراسة سعودية حديثة أن المملكة صارت تحتل المرتبة الاولى على مستوى العالم في معدل النمو السكاني حيث يولد بالمملكة طفل كل 19 ثانية. وأشارت الدراسة التي نشرتها امس صحيفة “عكاظ” المحلية إلى أن “تأخر سن الزواج منتشر بين الفتيات الحاصلات على درجات علمية عالية” وقالت إنه “كلما زاد تعليم الفتاة زادت نسبة العنوسة”. وكشفت الدراسة أن “الشباب في المملكة يعزفون عن الارتباط بالحاصلات على الشهادات العليا” دون أن توضح السبب.

وأوضحت نتائج الدراسة التي شملت نحو 700 فتاة في المدينة المنورة ممن تخطين سن الزواج إلى أن” نحو 80 في المائة من الفتيات المتعلمات تراوح أعمارهن بين 30 إلى 40 عام” مشيرة إلى أن “نسبة العنوسة أعلى لدى الفتيات اللواتي يحصلن على رواتب أعلى”.

وبارتفاع عدد المواليد في السعودية صارت المملكة الاولى في العالم من ناحية النمو السكاني تليها في المرتبة الثانية مصر التي أشارت الدراسة إلى أنها تستقبل مولودا جديدا كل 27 ثانية.

وأوضح البحث الذي أجراه سمير قطب أستاذ التربية المشارك في كلية التربية أن نحو 23 في المائة من آباء الفتيات المتعلمات يعطل زواج ابنته لانه متزوج من أخرى ويحتاج إلى مرتب ابنته للصرف على الاسرتين.

وأشارت الدراسة إلى أن 35 في المائة من الفتيات موضع البحث “رفضن الزواج في البداية أثناء الدراسة والان أصبحن يبحثن عن زوج حتى وان كان في سن آبائهن”.

واقترح الباحث إعادة البناء الاجتماعي للانسان السعودي بدأ من المدارس الابتدائية وذلك “لعلاج مشكلة العنوسة”.



;););)

ابو وعيل
01-Apr-2004, 01:56 PM
وبارتفاع عدد المواليد في السعودية صارت المملكة الاولى في العالم من ناحية النمو السكاني تليها في المرتبة الثانية مصر التي أشارت الدراسة إلى أنها تستقبل مولودا جديدا كل 27 ثانية.

ماشاء الله ...

يعطيك الف عافيه اخوي ابو ضيف الله .

تحياتي

’’الفارس’’
02-Apr-2004, 03:25 AM
ماشاء الله

مولود كل 19 ثانيه:confused:

اذا حسبناها راح يصير 1576800 مولود في السنه !

يعني سكان المملكه يزيدون كل سنه مليون ونص