المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رمي الموارت مابها نوماس.. لمناحي الهيضل


أخو إبن الهيلا
24-Dec-2002, 05:29 AM
ياصاحب المنتدى
ياساده ياأعضاء المنتدى
انا عندي تحدي جديد انقله عن أخي المطرود من المنتدى(ابن الهيلاااااااا)
الطرد الحقيقي هو الطرد والإبعاد من رحمة الله(أعوذ بالله من هذا)،،طبعا ً انطرد لأنه يقول حقائق ومايترك فرصه لتشويه القبيله لناس للأسف يوم ركوب الخيل وحزم كلاب يضمون الغنم وينتظرون تقسيم الغنايم..ينظرون بعين ٍ واحده وكأن تاريخ القبيله توقف على ذلك ويذهبون أبعد من ذالك في بخس الناس حقوقهم وتشويه أساسيات تاريخ القبيله بالاستناد على بعض الكتب التي لاتؤخر ولا تقدم.
اخوااااااااااني..
اخوي ابن الهيلا يوم طابت نفسه وشاف الكيل طافح في الكذب قال عسى فالأمر خيره وتركني أكمل المشوار ووصاني يقول خبرهم ترى عندي رد لأبن عاصم بخصوص تساؤلاته الاخيره حول مناخ الشعراء(عرجا) ماشاف النور.
أعزائي إليكم هذه الأحديه من حداء الامير الشيخ مناحي الهيضل وهو صاحب احديات كثيره من هذا النوع:

رمي الموارت مابها نوماس
.....................................حذفة شرود ٍ من بعيد
علي قضب عنانها والراس
.....................................والله يفــعل مايـريــد
علي باللي تبعد المرواس
....................................والعــمر لزم انه يبــيد
للأسف الشديد وكدليل على ان هناك من يروي دون التحقق من مايقول ..قرأت هذه الاحديه في باب القصص وكاتبها الاخ ليل ونسبها لمحمد ابن هندي ومن هنا أؤكد له وللأخوه اعضاء المنتدى وللاخوه زوار هذا المنتدى ان هذه الاحديه للامير مناحي بن خالد الهيضل شيخ برقااااااااااااااا،، وبعد ان سمع هذه الاحديه الشيخ ابن بصيص حرم عن استخدام هذا النوع من السلاح، واذا كان هناك مشروع طرد آخر اتمنى من صاحب المنتدى ان يكون ذلك الطرد من نصيب من يروي ولا يتأكد ، حيث ان ذلك يؤدي الى افتقار تاريخ القبيله الى الاساسيات وهو الصدق في نقل الاخبار والقصائد وغيرها.
انا أجدد التحدي فلنر من هو الواثق من نفسه ايه الاعزاء.ولا نريد ان تكون هذه الاحديه شبيهة للسيف عمهوج (سيف الشيخ الضيط الذي ذكر في كتاب شعراء عتيبه بخلاف ذلك.

راعي الابل
24-Dec-2002, 07:38 AM
اولاً: عطنا فرصه نرحب فيك وابرك الساعات يوم اجمعتنا فيك
ثانياً: لاتقول اخوك طرد من المنتدى ,, بالعكس حنا بحاجة العضو الكفؤ مثل ابن الهيلا وغيره ,, فاذا كان اخوك يكتب الحقيقه فهذا واجب منه واذا وجد موضوعٍ محرف فيه وصححه فهذا واجب منه .. لان هذا تاريخ قبيلتنا . ويهمنا ان يكون كل مايكتب صحيح ,
وصدقني اننا نشكر العضو الذي يكتب الوقائع والحقائق ويثبت ادلته . لانه سيصحح معلوماتنا الخاطئه ,

وشكــــراً على تصحيحك لاحداء الشيخ مناحي الهيضل
(( ولكن اتمنى من الاعضاء كل من يكتب قصص عن تاريخ عتيبه ان يذكر مرجع موضوعه ))


واذا كان هناك مشروع طرد آخر اتمنى من صاحب المنتدى ان يكون ذلك الطرد من نصيب من يروي ولا يتأكد ، حيث ان ذلك يؤدي الى افتقار تاريخ القبيله الى الاساسيات وهو الصدق في نقل الاخبار والقصائد وغيرها.
(( اتمنى ان تؤخذ هذه الجمله التي كتبها اخو ابن الهيلا بعين الاعتبار من المشرف والاعضاء ))

راعي الابل
24-Dec-2002, 12:57 PM
لابد من كل عضو سواء يكتب موضوع او رد
ان يبتعد عن القذف والتلفظ وان يحترم رآي الاخرين
وهذا مااتمنى ان يلتزم فيه اخي (ابن الهيلا) وجميع الاعضاء على حد سواء

لــيــل
24-Dec-2002, 03:04 PM
اخو ابن الهيلا...............


ذكرت ان الهيضل امير برقا فقط وانا اقول لك انه من امراء عتيبه وليس برقا فقط......

ان كانت الاحديه لابن هندي فنعم بها وان كانت للهيضل فـ200 نعم.

اما انك تتهم الاعضاء بالكذب فهذه لاتقبل من كريم مثلك......


اما قولك "على الراوي ان يتأكد قبل ان يروي"..............

فأنا اسألك عن طريقة التحقق؟
كيف نتحقق من صدق ونسب الروايه؟
ماهو مفهوم التحقق؟




عموماً اشكر جميع الاخوه الاعضاء على عدم الانزلاق في بعض المواضيع التي يكتبها من لا نتحقق من انه عتيبي ام لا............

نجد
24-Dec-2002, 07:47 PM
اخو ابن عم000 الخ ابن الهيلا

القصيده التي اوردها ليل معروفه عند الجميع ولم ينسبها الى بن هندي جزافا
بل جميع الرواه وعامة اهل نجد يعلمون انها لمحمد بن هندي
والمصادر تؤكد ذلك

اما بالنسبه لا احديه الهيظل امير الدعاجين
ياكيف يمدح راعي النيشان 000 حذفة شرود بمهوى
خطلان الايدي مالهم ميدان 000 الخبل والطيب سوى
ماعــاد يوجد للعرب ميدان 000 ويلاه ياعصر مضى

هذه احدية الهيظل 0

اخير
ارجو منك عدم اتهام الاعضاء بالكذب او حتي التلميح بذلك
فان كان لديك ادله فاطرحها بكلام موثق وليس حجج وتأويلات واهيه كبيت العنكبوت

^المقاطي^
24-Dec-2002, 08:57 PM
السلام عليكم

نقلت هذه الفقرة من احد مواضيعي في قسم قصة وقصيدة عن الشيخ محمد بن هندي

وله ايضا في ذم البندقيات من نوع الموارت عند اول ظهورها في الجزيرة العربية مفضلا عليها السيوف والرماح التقليدية:

ضرب الموارت مابها نوماس
......................................حذفة شرود من بعيد
على قضب عنانها والراس
.....................................والله يدبر مايريد
علي باللي تبعد المرواس
.....................................والعمر لزم انه يبيد


ومثل ماقال الاخ ليل كيف تتحقق من الموضوع الذي تكتبه, فأنا اذا كتبت موضوع فلا اعلم ان كان صحيح مئة بالمئة ولكن اقوم بكتابة مايعرف الجميع وغالب الناس ومثل ماقال ايضا الاخ نجد ان اهل نجد عامة يعلمون بها وعليك ان تتأكد من القصيدة التي ذكرها نجد ربما التي تقصدها عن الهيضل

وياليل لاتدخلنا بالمشاكل مرة اخرى وتقول الهيضل امير كذا وكذا وابن حميد امير كذا وكذا واتمنى منك اذا بغيت تذكر اسم شيخ ان تقول احد امراء عتيبة وعدم التحديد لأنك مثل ماشفت المشكلة اللي صارت بسبب هذا الموضوع

لــيــل
24-Dec-2002, 09:04 PM
اخي العزيز المقاطي:

انا قلت ان الهيضل من امراء عتيبه لاقطع الطريق على من يحاول ان ينال من الهيضل.
وبأمكانك تتبع المواضيع ذات الشأن وتتأكد من ذلك.

فالواضح انهم يحاولون استعداء الاعضاء على الهيضل.كأنهم يدفعون الاعضاء لقول مالايليق بشخصيه مثل الشيخ مناحي ومرزوق وسجدي.

فأنا احاول سد هذا الطريق.

المتنبي
27-Dec-2002, 12:15 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ / ليل
والاخوان الاعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت هنا ان اشكر الاخ ليل على هذه الفطنه الجيده
لا بد التاكد مما نقول وان ننتبه لان بعض ضعاف النفوس يحاول ان يجد ثغره في هذا المنتدى .
وبعضهم يحاول ان يمجد رجل على حساب رجل اخر وهنا تبدا الفتنه.

اخيرا:
كلن فيه حقه من الطيب .
اذا طلع الهيظل طيب او احد امرا عتيبه الاخرين فهذا يكون مفخره للجميع <وعسى الطيب من ربعي>


نداء:
الى جميع اعضاء منتدى الهيلاء ارجو من الاخوان الكرام عدم التكلم في امارة عتيبه لكي لا يسمج المنتدى , وبعدين كل فخذ في عتابه له اميره الخاص ولم يا تي احد ويشمل عتابه او يعزل عليها .
ويا اخوان عندما تتجتمع عتابه لنصرة احد امراءها وتترك القياده له لان المناخ او الوقعه عليه وذلك لا يدل على انه اميرها .
وشكرا
اخوكم / المتنبي

الدلبحي
27-Dec-2002, 04:15 AM
لا دندنت طبلة الحراب دندنا

والمشاكل مافيها خير اركدو