المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاتف Nokia 7200 يتواصل مع كل حواسك


ابن صحين
23-Feb-2004, 09:06 AM
http://www.nokiame.com/english/about/press/admin/secure/uploaded_images/press_releases/7200.jpg

الهاتف المتحرك السابق لتيارات الموضة يقدّم مجموعة من الوظائف المتطورة المخبأة في طيات أغطية قلابة قماشية "عرقية-عصرية"


كشفت نوكيا الستار عن أحدث طراز لها مستوحى من عالم الموضة والأزياء. إنّه الهاتف القابل للطوي Nokia 7200، المزيّن بزي من الأغطية القماشية المخاطة، والذي يمزج فنياً ما بين التقنية المتحركة العصرية والتيارات المعاصرة في التصميم. ويقدّم هاتف Nokia 7200 الثنائي الموجات (GSM/GPRS/EDGE 900/1800mAh) كاميرا مدمجة، شاشة ملوّنة، وظيفة دردشة معزّزة، والمراسلة الفعالة من خلال الرسائل الإعلامية المتحركة MMS، وراديو FM. ومن المتوقع طرح الهاتف في الشرق الأوسط خلال النصف الأول من العام 2004.


وقال كاي أويستامو، نائب الرئيس الأعلى لقسم أجهزة الهواتف المتحركة لدى "نوكيا" «هناك عدد متزايد من المحترفين في استعمال أجهزة الهواتف المتحركة الملمّين بأمور التصاميم العصرية الأنيقة الذين يبحثون عن أكثر من مجرّد تقنية حديثة – فهم يريدون هاتفاً متحركاً يعكس أحدث التيارات العصرية في عالم الموضة ويرضي ذوقهم المرهف الخاص». وأضاف «مع هاتف Nokia 7200، نحن نعتقد أننا قد جمعنا بنجاح بين الشكل والفعالية. فإنّ البدء باعتماد أقمشة وأنسجة منمّقة أدّى إلى تصميم هاتف متحرك يلفت الانتباه – بمظهره الرائع وبتقنيته المتطورة على حدّ سواء».


إنّ هاتف Nokia 7200 الذي تمّ فيه اعتماد فلسفة "التجربة الشاملة" من حيث التصميم، يقدّم للمستهلكين المولعين بالموضة مجموعات زينية Style Pack منسّقة لتغطية أجهزتهم النقالة. وتشمل تلك العناصر المتوفرة في العلبة أغطية من الأقمشة المنمّقة بألوان وتصاميم رائجة، وحزام للمعصم ومحفظة حمل ملائمة. كما وتمّت إضافة عدد من العناصر المزيّنة من تصميم "نوكيا" Nokia Original خاصة بجهاز Nokia 7200، ومنها أحزمة معصم اليد ومحافظ حمل إضافية تتلاءم مع مجموعة واسعة من تصاميم الأغطية القماشية. ولتكملة الزي المتناسق الخاص بجهاز الهاتف المتحرك، بإمكان المستخدمين تحميل صور في الخلفية من موقع www.nokia.com/shop.


وقال فرانك نيوفو، نائب رئيس قسم أجهزة الهواتف المتحركة لدى "نوكيا" وكبير المصمّمين فيها «نحن في قسم التصميم Nokia Design نؤمن بفعالية الحكايات. فإنها تشكّل ركيزة سعينا وراء التجارب في التصميم التي تجمع بين التقنية المتطورة والجانب العاطفي الذي يروق للمستهلكين». وأضاف «إنّ تصميم هاتف Nokia 7200 مفعم بالطابع الصوري والزيني الخاص بالحضارات البعيدة والعلم العصري. إنّ استعمال أقمشة أنيقة – وهي مبادرة لم يسبق لها مثيل لدى "نوكيا" – يثير الحواس بمظهر وملمس مشرق ومترف».

إنّ المستخدمين الذين سيحبّون مظهر وملمس هاتف Nokia 7200 سيعجبون أيضاً بوظائفه المتطورة، بما فيها أحدث الابتكارات التي تشمل الاتصالات المعزّزة التواجد. فمع هذه الخدمة، يستطيع المستخدم مشاركة أوقات وأماكن تواجده بشكل سريع وملائم مع زملائه، وعائلته، وأصدقائه وغيرهم من الأسماء والأرقام المحفوظة لديه. مثال: بإمكان شابة تشغل منصباً مسؤولاً أن تغيّر نمط هاتفها إلى "اجتماع" وإعلام أصدقائها أو زملائها بأن يتّصلوا بها عبر خدمة الرسائل القصيرة SMS أو الرسائل الإعلامية المتعددة MMS. فمع وظيفة الدردشة المعززة التواجد، لن يعود بعد الآن المستخدمون الذي يتمتّعون بحرية إرسال الملاحظات مباشرة عبر الشبكة ملزمين بمكاتبهم، إنما أحرار في تكملة محادثاتهم أثناء التنقّل. بإمكان مستخدمي هاتف Nokia 7200 الاستمتاع بجلسات الدردشة الخاصة بهم ودعوة الآخرين إلى الانضمام إليها، أو حتى الانضمام إلى جلسات دردشة عامة تثير اهتمامهم.


مميزات الهاتف الرئيسية

شاشة عرض TFT ذات 65,536 لون
شاشة عرض خارجية صغيرة بالأسود والأبيض
كاميرا VGA ومُشغل فيديو
كليبات MMS بالصوت والصورة
عروض MMS (SMIL)
نغمات رنين متعددة الألحان (تدعم حتى 16 وتر)
وظيفة الدردشة واتصال معززة
راديو FM مدمج
نظام البحث xHTML لتجربة محسنة في تصقح الإنترنت
وظيفة متطورة لإدارة المعلومات الشخصية (الروزنامة، دليل الهاتف، لائحة الأعمال)
مكبّر صوت مدمج للتكلم الحر
ألعاب وتطبيقات Java™ مثبتة مسبقاً
اتصال بيانات عالية السرعة EDGE بسرعة تصل حتى 177.6 كيلوبايت في الثانية (تبعاً للشبكة)

ابو وعيل
27-Feb-2004, 04:49 PM
يعطيك الف عافيه

ومشكوووووووووور يا ابن صحين ...

تقبل تحياتي
ابو وعيل الرويس