المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة البريطانية تمنع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول بريطانيا للعلاج


عبدالرحمن الهيلوم
08-Feb-2008, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحكومة البريطانية تمنع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول بريطانيا للعلاج



http://www.up4vip.com/up/uploads/b2ea98cf85.gif


أعلنت الحكومة البريطانية الخميس أنها رفضت منح رجل الدين يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى بريطانيا.
وقالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان أصدرته أنها رفضت دخول القرضاوي إلى بريطانيا بسبب تبرير القرضاوي للعمليات "الإرهابية".

وقالت الوزارة أن "بريطانيا لن تتسامح مع وجود شخص مثل القرضاوي على أراضيها بسبب أرائه المتطرفة ودعمه للأعمال الإرهابية ووجوده فيها سيؤدي إلى انقسامات في المجتمع".

وامتنعت الوزارة عن ذكر تاريخ رفض طلب القرضاوي آو سبب طلبه تأشيرة دخول إلى بريطانيا بينما ذكرت الأنباء أن القرضاوي كان ينوي زيارة بريطانيا بغرض العلاج.

وكان القرضاوي قد زار بريطانيا عام 2004 مما أثار احتجاجات الجماعات اليهودية في بريطانيا التي تقول أن القرضاوي معاد للسامية والمثليين جنسيا الذين يقولون انه معاد لهم.

وفي مقابلة للقرضاوي مع بي بي سي في ذلك العام دافع القرضاوي عن العمليات الانتحارية الفلسطينية داخل إسرائيل ورفض وصفها بالانتحارية وقال بأنها "استشهادية في سبيل الله".

وكان زعيم حزب المحافظين المعارض في بريطانيا ديفيد كاميرون قد وصف القرضاوي الأسبوع الماضي بأنه "خطير ومثير للانقسام في المجتمع" طالبا من رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون منعه من دخول بريطانيا.

وكانت الولايات المتحدة قد أدرجت اسم القرضاوي على قائمة الممنوعين من دخول أراضيها.

من جانبه انتقد رئيس المجلس الإسلامي في بريطانيا محمد عبد الباري قرار الحكومة البريطانية متهما الحكومة بالرضوخ للمطالب غير المعقولة لزعيم المعارضة.

وأضاف عبد الباري "أخشى أن يبعث قرار المنع برسالة خاطئة إلى المسلمين حول العالم حول المجتمع البريطاني وثقافته" واصفا القرضاوي برجل الدين الذي يحظى بالاحترام في العالم الإسلامي.

مع العلم بأن الشيخ يوسف القرضاوي يرأس لجنة رابطه علماء المسلمين ومن المشجعين للحوار بين الأديان والحضارات بما فيها الحضارة الغربية.

ويعتبر الشيخ القرضاوي في نظر بعض علماء المسلمين أنه متساهل مع الغرب في بعض الأحيان بدليل توسطه لدى حركة طالبان في عدم هدم تماثيل بوذا ولا كنها لم تشفع له لدخول أراضيهم للعلاج وليس للدعوة أو اجتماع ببعض المنظمات الإسلامية في بلدانهم.

@ـايل
08-Feb-2008, 12:45 PM
حسبي الله عليهم اي والله

يالهيلوم الله يعطيك العافيه ومشكوووووووور

محمد العتيبي
08-Feb-2008, 01:49 PM
بارك الله فيك يابومطلق ..
...

عبدالرحمن الهيلوم
08-Feb-2008, 01:53 PM
مشكووووووورين علي المرور يالغالين

محب الهيلا
08-Feb-2008, 02:27 PM
مشكور وماقصرت