المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقالب الشعراء في أنفسهم ...


وحي العقل
03-Dec-2007, 10:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحيه اليكم بعد طول غياب ....


موضوعي اليوم يتكلم عن ظاهر طالما تحدث في ساحه المحاوره

الا وهي المقالب التي يتخذها الشعراء في انفسهم ...

هي فالحقيقه لاتعيب الشاعر بقدر ماتبين غباءه او ذكاء الذي يقابله

سوف اعرض سلسه من تلك المقالب ...




يقول الشاعر الكبير /زيد بن سلمي

بغيتك تشيل البندق وتذبح الصيد **وعودت تسبر نجمه في سمايه

فقال له مستور /

ماابا الصيده اللي حافها زيد وعبيد **ياليتك ياابو ممدوح تفعل كمايه هههه

***
**
*
يقول الشاعر الكبير عبدالله العير

ابا البس الشبت يامحمد واجيك اخطب **...........>>لااذكر باقي البيت

فقال الشاعر الكبير محمد بن طمحي

خطيبتك عندنا شقراً تشيل القرب **انزل بها فجبله انزل بها فجبله

***
**
*
يقول تركي الالفين

انا خابرك راعي تهاريب وجموس **وشي توديبه وشئ تجيبه

فقال له الهامور

مهرب وحست دياركم كلها حوس **ولو شفت تركي لانهبه عن حبيبه

***
**
*
يقول غازي الميموني

ياابو فيصل حبيب زل وقت السيف والمشعاب
تعال اشرح لك القصه من اولها لتاليها

قال له حبيب

تعلمني وانا راسي من مصارع زماني شاب ؟؟؟؟؟
وهذي هجره مجنونها يضحك بصاحيها

***
**
*
يقول تركي الالفيني

اجل حط معدالك هنيا ومعدالي **واكسر عظامك كلها من مفاصلها

قال الرياحي

معاديلنا ماهيب تطرح للاطفالي **ماني فاضي للناس اربي مهبلها

***
**
*

يقول غازي الميموني
في احد مولاته مع ملفي (انته تكبر وانت عندي ولاشئ )

<<<يطلب الرجال ويقول انت عندي ولاشئ ههههههه

قال ملفي

وراك تزهمني وانا جالس عنك **ماودي اسمع كلمه وحده منك
لكن ابا اهرج معك من شان اطمنك **يالله على بابك يافتاح الابواب








موضوع كتب على عجاله قد يتبع وقد لايتبع
اتمنى ان ارى مشاركاتكم في هذا الموضوع

ليس لابراز اخطاء الغير والتهكم عليها بل للاستفاده
منها يقول المثل ((سعيد من اتعض بتجارب غيره ..وشقي من اتعض بنفسه ))

ابو عبد الله العتيبي
03-Dec-2007, 11:00 PM
مشـــــــــــــكور ياطويق

الله يعطيك العافيه

تقبل تحياتي : ابو عبد الله العتيبي

وحي العقل
03-Dec-2007, 11:12 PM
ابو عبدالله شكراً لك ياصديقي على المرور والشرطه ههههه

$@المقاطي@$
03-Dec-2007, 11:26 PM
موضوع رائع منك أخوي طويق








تحياتي

وحي العقل
03-Dec-2007, 11:28 PM
المقاطي الاروع مرورك

يابن العــــــــــــــــــــم

محمد الزايدي
03-Dec-2007, 11:43 PM
لاهنت ياذيب على الموضوع الطيب

وتقبل تحيااتي :)

وحي العقل
04-Dec-2007, 12:12 AM
لاهنت على التواجد يالزايدي

وحي العقل
04-Dec-2007, 09:01 PM
لاهنت على التواجد يالزايدي

ابن هضلا
05-Dec-2007, 12:10 AM
مبدع كعادتك ياطويق..

الله يعطيك العافيه موضوع أكثر من رائع..

الاصمعي
05-Dec-2007, 02:35 AM
والله العظيم انك رائع ومميز

موضوعك جدا جدا جدا ممتاز واتمنى ان تكمله..

تقبل تحياتي..

العنضولي
05-Dec-2007, 12:58 PM
يعطيك الف عافيه

واذا كان هذا الموضوع كتب على عجاله
كيف واذا كتب على تمهل

مشكوووووووور وماقصرت

تقبل مروري

ابو فايح
05-Dec-2007, 06:42 PM
اخي طويق حي ذا الطله وينك مبطي ما شفناك عدت فعادت الحياه لهذا القسم موضوع ملكي سلمت يداك على كتابته وبيض الله وجهك وياليت تكمله وتفسر لنا الابيات لان بعضها فيه غموض ولاهنت مره اخرى.

وحي العقل
06-Dec-2007, 10:30 AM
بن هضلا ...بيض الله وجهك

على مرورك

وحي العقل
06-Dec-2007, 10:31 AM
الاصمعي ...هذا من ذوقك

الله يسلمكـ

وحي العقل
06-Dec-2007, 10:34 AM
العنضولي ....سوف يكتمل الموضوع

بمشيئه الله .............اشكرك على تواجدك

وحي العقل
06-Dec-2007, 10:35 AM
ابو فايح هلا والله بالصاحب الغالي ..
مرورك اعطى الموضوع بعد جمالي
اشكرك جزيل الشكر

اما بخصوص تفسير الابيات انا ماني بشاعر
ولكن قلي اي بيت تشوف انه غامض ممكن
افيدكـ

ولاتبخل علينا بمشاركتك في هذا الموضوع

مرزوق حمدان العتيبي
06-Dec-2007, 10:47 AM
...
.
بيض الله وجهك ... ودائما وانت متميز ..
فا هنيك على فكرك الراقي .. ففي متصفحك
نجد كل مفيد ....
اخوك
....

روح جاي
06-Dec-2007, 02:20 PM
موضوع ممتاز يابن طويق

اتمنى تكمله يابن طويق

ابو فايح
06-Dec-2007, 08:23 PM
لاهنت اخي طويق اما من ناحية مشاركتي فارى ان الشاعر حبيب اكثر شاعر يستخدم المقالب سواء في البيوت او الموالات وسوف ادلي يبدلولي هنا وجميع المقالب مع شعراء مطير احدها مع زيد واكل المقلب زيد والاخر مع عبدالله الميزاني ولم يمشي المقلب على الداهيه سوار الذهب.

يقول حبيب لزيد في محاوره رباعيه بينه وبين زيد ومستور وصقر سليم بعد ان تكلم صقر على الروقه وبرقا فقال حبيب لزيد
برقا حزام للروقه
لو صقر جاب البوقه
عسا المطاري فوقه (هنا المقلب)
والليل ساري ساري

[color=#000000]هنا قصد حبيب ليس المطاري فوق صقر ولكن فوق شي اخر وزيد فهم ان عسا المطيري فوق صقر فرد زيد قائلا:
الكذب ماينجيكم
والله لسريكم
ومما عطى نعطيكم
والليل ساري ساري

فرد حبيب قائلا:
من بعد اكلت المقلب
العب مثل ما تلعب
طبيعي دايم تغلب
والليل ساري ساري

والبيت الاخر مع الشاعر سوار الذهب بدا الشاعر عبدالله فقال
جونا ثنين اخوان مفترين من حد السراه***واحد يسمى شافعي لكن الاخر حنبلي
ويقصد حبيب ومسعود العصيمي احدهم روقي والاخر برقاوي
فرد حبيب قائلا:
جاكم ثنين وكل واحد فالطلب يرفع عصاه *** لكن خلك عبدلي ثم زيد خله عبدلي (هنا المقلب)
المقصود ليس عبدلي مطيري من بني عبدالله ولكن يقصد عبد الي بمعنى (عبد تحت امري )
ففهم الشاعر الكبير مقصد حبيب فقال:
سميت زيد العبدلي يالعازمي وانته كماه *** والليله الظميان يشرب من تحت نضح الدلي (انته كماه بمعنى عبد مثله)

هذا ما اذكره حاليا وان استجد شي من الذاكره انزلته هنا ولكن اريد منك اخي طويق تفسير بيت الميموني مع حبيب.

وحي العقل
08-Dec-2007, 09:11 PM
مرزوق العتيبي ...القامه الاخلاقيه الكبيره ....
لك كل الشكر والتقدير

وحي العقل
08-Dec-2007, 09:11 PM
روح جاي كل الشكر والتقدير ...

وحي العقل
08-Dec-2007, 09:15 PM
ابو فايح كنت افكرك تبي تسال عن بيت للعصيمي

او حبيب او زيد ...وتسأل عن بيت الميموني بالله هذا وجه معنى

كل مافي الامر . انا صار بين حبيب وزيد نقاش في الحفله ودخل

فالخط بالغلط يبي يعلم حبيب عمك ههههههه

حتى اذا حبيب قاله

اخذت الاوله واللي بقت للي يسف تراب <<كان قاسي عليه حبيب

قال هو /

تحاربنا ولكنك تحاربنا بدون اسباب

قال حبيب

احارب من واترك من الا يانشبه الانشاب **تراني مادريت عن العلوم اللي تدريبها

وحي العقل
08-Dec-2007, 09:27 PM
ابو فايح كان الهدف من موضوعي بيان الاخطاء التي

يقع فيها الشعار وانت اتيت بالمقالب والمقالب عن الانتباه لها

يعتبر خطاء من الشاعر

سوف اورد لك الذي اذكر /

يقول زيد //

والا يالله فالجنه وقسم من بنات الحور **انا بزيدكم بعلوم كل الارض ممطوره

قال له حبيب //

ليا منك لقيت الوادي اللي له شهر ممطور **اخذ دوره علاه وروح في سطح القمر دوره



ويقول سفر الدغيلبي للقرقاح //

خلك مطوع أليا يوم البعث والنشور **...............................الخ

ابو براك
08-Dec-2007, 11:02 PM
بيض الله وجهك على الموضوع الرائع

وحي العقل
09-Dec-2007, 07:49 PM
وجهك أبيض ياابو براكـ

وحي العقل
09-Mar-2008, 09:41 AM
ســـنواصــل

وحي العقل
09-Mar-2008, 09:57 AM
عبدالله العير المطيري

والذي فضل المطران في كل حزّه
ماغدى لي ورى العتبان لو كيس مزّه
عاين العير قدمك ناطحه لاتقزّه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره


الرد

ملفي المورقي العتيبي

انت حطيت ربعك في محل الصحابه
مير هوّن ترى ربك شديدٍ عقابه
وارجع الذاكره واذكر فعايل عتابه
*
*
جعل في الامر خير وجعل في الامر خيره

دوسي زهراني
09-Mar-2008, 11:44 AM
الف شكر طويق على مقالاتك الجميله ومواضيعك الحلوه ...
























http://arb7.com/uploads/bc79820f1b.jpg (http://arb7.com)


http://arb7.com/uploads/53fb180236.gif (http://arb7.com)





تحيــات عــاشق الاهــلي الملكــي وجمهــوره

نــايــف الدوســي الزهـــراني

وحي العقل
10-Mar-2008, 05:52 PM
دوسي زهراني ...

اشكرك انت على لطفكـ

ومرورك الكريم

بدر الديحاني
10-Mar-2008, 06:54 PM
طويق عسالله يصلحك بس

غازي حمدي الميموني صار اتفه شاعر

تر الدعواء محاوره وليس مصارع على قولت

ابوفيصل حبيب العازمي كبو الهرج لي مانبيه

لي ولع بمطير وعتيبه وسبب هالشغالات هذي

تحياتي لك ياطويق وانت مثل طويق ثابت حجرك

دوسي زهراني
10-Mar-2008, 07:28 PM
اذكر فعايل عتابه ...

الله ياملفي على هذا الصمود والله هذا الشاعر كبير ولم اشاهد محاوره له ولا اقول كبير ياملفي ولايهون العير الله يرحمه ...






الف شكر مبدعنا طويق مرة اخرى واتمنى ان تواصل في الموضوع ...





















http://arb7.com/uploads/bc79820f1b.jpg (http://arb7.com)


http://arb7.com/uploads/53fb180236.gif (http://arb7.com)





تحيــات عــاشق الاهــلي الملكــي وجمهــوره

نــايــف الدوســي الزهـــراني

وحي العقل
11-Mar-2008, 05:05 PM
بدر الديحاني اوجه لك اجمل تحيه

يالغالي


بالنسبه لكلامي عن غازي ...هي مجرد وجهه نظر

انه من اقل الشعراء مستوى من ناحية الشعر والحضور والمستوى

وانا اعلم ان الامر محاوره ...ووجهه نظري في غازي كشاعر

دون المساس بشخصيته ...

اتمنى ان يفهم محبي غازي وقبيلته انا وجهه نظر



ومطير وعتيبه اكبر مما يثار ....وبالذات مايكتب في بعض

المواقع وعلى سبيل المثال ...موقع مطير ....الذي لاينبينا

الا عن جهل القائمين عليه .....

وحي العقل
11-Mar-2008, 05:05 PM
الزهراني الف شكر

لكــ على مرورك ...وسوف نواصل بحول الله

دوسي زهراني
11-Mar-2008, 08:44 PM
بن شايق ..


هــاذي حصــاتي وانــا بالسيــف حــاميها

والله مــا بعــد شفتــك في ضواحيهــــــا

تبغــى تكحــل عيونـــك وانت تعميهــــــا

يالاحـــي يوماحــــي يالحي يليحـــــالي




ملفــي المورقــي ..

هــاذي حصــاتك يابن شــايق وعارفهـا

مدخلـك بالسيـف الابيض في طوارفهـا

والله ليــرضى بهــا لوكــان عايفهــــــــا

يالاحـــي يوماحــــي يالحي يليحــــالي




اسمحلــي ان اضيفهــا من ضمــن المقــالب ...


















http://arb7.com/uploads/bc79820f1b.jpg (http://arb7.com)


http://arb7.com/uploads/53fb180236.gif (http://arb7.com)





تحيــات عــاشق الاهــلي الملكــي وجمهــوره

نــايــف الدوســي الزهـــراني

بدر الديحاني
12-Mar-2008, 03:20 AM
طويق يعجبني تحليلك

وياعل النقاش مايفسد الود يالابناخي

وشرايك تعطينا محاورات لـ سوار الذهب والامبرطور حبيب العازمي

وتشوف من كثر مقالب اكله ثانيه الاني ماني محلل وليتك تجيب لنا

وتحلل في ذكرتك القويه عسسالله يثبته ييارب وشكرا

القيصر المطيري
13-Mar-2008, 04:59 AM
طويق علامك على المطران
ليش ماحطيت مقالب على بعض شعراء القبايل ؟؟
وانت حاطها كلها بالمطران ؟؟؟
واضح علاك ؟ انها من باب الحقد والحسد ولكراهيه
تراء الدعوه محاوره وانا اخوك وسع صدرك تراء هاالدنيا ماتسوى

عبدالرحمن الهيلوم
13-Mar-2008, 07:19 AM
محاورات ومقالب وشعراء 000 همهم الكسب المادي !!
والله مايجي منهم خير
وبالنسبه للاخوان من مطير
غالين من غالين والشعار في كل وادي يهيمون وكل واحد منهم يواجه مقالب يوميا في حياته اليوميه
ويجب الا ننجرف وراهم

عبدالعزيز نايف الدلبحي
14-Mar-2008, 01:56 AM
اشكرك على الموضوع

وبصراحه كلامك صحيح والله من جد غازي الميموني لو يتريح في بيتهم افضل من انه يلعب محاورة من جد الرجال تافه وبارد بصراحه وكل يوم يلعب وينفضح وباقي له وجه يلعب بعد والله لامعنى لابيوت جزله ولادري كيف سمي شاعر

والله اني اقول هالكلام ماهو عشانه مطيري بالعكس انا احب مطير ولي اصدقاء واحب بعض شعراء مطير منهم عبدالله الميزاني وخليف دواس قديما طبعا اما حاليا نزل مستواه وتركي الميزاني وابو ممدوح مايهون

اتمنى تقبل وجهة النضر

مشقـاص
15-Mar-2008, 04:08 AM
من أجمل ما أوردت ذكره



تركي 2000 =

اجل حط معدالك هنيا ومعدالي =واكسر عظامك كلها من مفاصلها


فيصل الرياحي =

معاديلنا ماهيب تطرح للاطفالي = ماني فاضي للناس اربي مهبلها

وحي العقل
16-Mar-2008, 12:34 AM
بدر الديحاني ,,,

ماادري اي محاوره تقصد ...محاوراتهم كثيره

عطني بيت منها وازهل ياصديقي

وحي العقل
16-Mar-2008, 12:37 AM
القيصر المطيري

الله يهديك مايحسد غير اللي في نعمه

وانت تعرف شعاركم باستثناء ابو ممدوح ...

وعبدالله الميزاني ...

وانا ماحضرني من مقالب وضعته ...وموضوعي مفتوح

لمشاركات الاعضاء ...اتمنى اشوف لك مشاركات فيه

وحي العقل
16-Mar-2008, 12:38 AM
عبدالرحمن الهيلوم انت عزيز وغالي

ومشاركاتك مميزه ..دام توهجك وتميزك

ياابن العم

وحي العقل
16-Mar-2008, 12:39 AM
عبدالعزيز الدلبحي ....

لافض فوك ..لم تقل غير الحق ...

تدري /مره من المرات عام الخمس والعشرين

عزموا الروقه اللي في عفيف غازي الميموني ..

وجاء على باص:)

هذا مما يدل على انه تفكيره لكـ عليه

والله مااجي على بااااااااااص لحفله معزوم فيها لو اموت

وحي العقل
16-Mar-2008, 12:43 AM
مشقاص لاهنت على مشاركتك

المميزه

فيصل الحمراني
17-Mar-2008, 01:42 PM
يعطيك العافيه ياطوووووويق
بيض الله وجهك موضوع في قمة الابدااااااااع وياليت تستمر على هذا النهج

بالتوفيق لك

هاني خاشقجي
17-Mar-2008, 05:24 PM
مًوٍضًٍوٍعًٍكَ جًِْمًيَل جًِْدًٍآً وٍوٍآصٍْل ...فْنْحٍّنْآ لكَ مًتُِِّْآبٌَِعًٍيَنْ .....

آلمًضًٍحٍّكَ آلمًبٌَِكَيَ آلرٌٍآجًِْل جًِْآيَ عًٍلى بٌَِآصٍ

مشاري الحبردي
17-Mar-2008, 07:31 PM
مثل الجلاوي وفيحان القعياني


القعياني :

تبا تصير صقر وانت ديك ......... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجلاوي :

فيحان ان كاي ديك فانت ذيك !!......... الي لا شافت الديك قامت تحافر

هههههههههههههههههههههههه
اهيب يابن مشيب

وحي العقل
20-Mar-2008, 12:42 AM
مشاري شكراً على

المشااركه

الجـذع
20-Mar-2008, 06:33 AM
ماجد العضياني يقول


للجماهير حق وللمعازيب مثله=والمطاري وابن عتقان في فيّة اثله
نقطع الاثل مايبقا لهم غير جثله=والمثل قال مال الحمله إلا جملها


بين ضرب السيوف وبين ضرب الرماح=ولّعت بين شعلتها ودخانها


فأتا الرد الصاعق من ابو ممدوح ( زيد العضيله )


المطيري وابن عتقان ضبف إلعتيبه=كانها صارت اثله ياعتيبه مصيبه
والله اني عليكم ما رضيت الغليبه=والمثل قال مال الحمله إلا جملها


روح ياطير من عندك وهز الجناح=رح بشونك وخل الناس في شانها



وايضاً محاوره اخرى جرت بين تركي وفلاح الحنان

وكانت رباعيه تركي وملفي مع الحنان وشاعر اخر اسمه مساعد


قال تركي


انا ما اتسمع في هل الكذب واهل الزور =لكن هات السالفه يا فلاح الثور
انا خابر انك شاعرن ما علاك قصور=صلاتي وتسليمي على افضل عباد الله


ماندور للخبال=هوني يا مسرعه


فرد عليه الحنان


ألا يا مساعد كبهم / طبهم عندي=ولاصار جدي ثور تركي كما الهندي
يعبد البقر في مسجده في روى البندي=صلاتي وتسليمي على افضل عباد الله



راح ما يسوى ريال=في رويسه نصقعه

لماح
20-Mar-2008, 02:23 PM
يالربع الله يجزاكم خير لا تطلعون من الموضوع ..

الموضوع شيق ورائع وانتم تعرضتوا لشخصيات ..

اخوي طويق الله يجزاك خير انت حولت موضوعك للقدح في الاشخاص..


وما فيها شي لو جاء غازي على بااص لأني انا شفت بأم عيني الرياحي و مستور والقرقاح حضروا حفلة على باص وسروا على الباص نفسه !!

الباص وسيلة نقل عادية جدا ولا فيها شي !


على العموم هذي مشاركتي ونبى منكم اكثر واكثر فمثل هالمواضيع

تبين روعة المحاورة ..


يقول مستور العصيمي :

ما عاد في الليل ضحكة سن ومجامل

تبى تطير الـطـيـور وتـالـد الـحـامــل

الليل يا مطير ماني عندكم عامل

والله يرحم فهد ويعز عبد الله

يالاالالاه راعي الراي الرشيد يالاالالاله ما اتعامل بالربا


وأتى الرد الساحق من عبد الله الميزاني والذي ضحك من هذا الرد حبيب العازمي :

الـحـاملـة مــا تــروح إلا مــولــدهــا

وانـتـه ولـدهـا و والـدهـا مـولـدهــا

إن جيت مع رجلها وإن جيت مع يدها

الله يرحم فهد ويعز عبد الله

يالالاله يعني انت المستفيد يالالاله غير هذا وش تبا !!


وشكرا .,,.,.,.,.,

ابو فايح
22-Mar-2008, 10:56 PM
طويق تصدق وش اللي قاهرني في هذا الموضوع ان فيه ناس تسمى باسماء غير اساميها وتدافع عن رجال ليست بحاجه لدفاعهم لانهم لو بهم خير ظهروا باسمائهم الحقيقه ودافعوا عنها بالله وش رايك هذولا ريجيل؟؟؟؟

ظافر العتيبي
22-Mar-2008, 11:30 PM
طويق اشكرك على هذا الموضوع


لكن من رايي ان مثل هذا الموضوع


يثير الضجه والاحقاد في نفوس بعض الضيوف على

هذا المنتدى، ونحن يهمنا ضيوفنا من جميع القبائل

وأرى ان تغلق هذه الصفحة ولك تحياتي....

طبعاً هذه وجهة نظر قد اكون مصيب فيها وقد اكون مخطي....

تقبل مروري

وحي العقل
30-Mar-2008, 05:01 PM
شكراً لجميع من شاركونا

وحي العقل
30-Mar-2008, 05:02 PM
ماجد العضياني يقول


للجماهير حق وللمعازيب مثله=والمطاري وابن عتقان في فيّة اثله
نقطع الاثل مايبقا لهم غير جثله=والمثل قال مال الحمله إلا جملها


بين ضرب السيوف وبين ضرب الرماح=ولّعت بين شعلتها ودخانها


فأتا الرد الصاعق من ابو ممدوح ( زيد العضيله )


المطيري وابن عتقان ضبف إلعتيبه=كانها صارت اثله ياعتيبه مصيبه
والله اني عليكم ما رضيت الغليبه=والمثل قال مال الحمله إلا جملها


روح ياطير من عندك وهز الجناح=رح بشونك وخل الناس في شانها



وايضاً محاوره اخرى جرت بين تركي وفلاح الحنان

وكانت رباعيه تركي وملفي مع الحنان وشاعر اخر اسمه مساعد


قال تركي


انا ما اتسمع في هل الكذب واهل الزور =لكن هات السالفه يا فلاح الثور
انا خابر انك شاعرن ما علاك قصور=صلاتي وتسليمي على افضل عباد الله


ماندور للخبال=هوني يا مسرعه


فرد عليه الحنان


ألا يا مساعد كبهم / طبهم عندي=ولاصار جدي ثور تركي كما الهندي
يعبد البقر في مسجده في روى البندي=صلاتي وتسليمي على افضل عباد الله



راح ما يسوى ريال=في رويسه نصقعه



الجذع اشكرك جزيل الشكر على مشاركتك الرائعه

وحي العقل
30-Mar-2008, 05:06 PM
يالربع الله يجزاكم خير لا تطلعون من الموضوع ..

الموضوع شيق ورائع وانتم تعرضتوا لشخصيات ..

اخوي طويق الله يجزاك خير انت حولت موضوعك للقدح في الاشخاص..


وما فيها شي لو جاء غازي على بااص لأني انا شفت بأم عيني الرياحي و مستور والقرقاح حضروا حفلة على باص وسروا على الباص نفسه !!

الباص وسيلة نقل عادية جدا ولا فيها شي !


على العموم هذي مشاركتي ونبى منكم اكثر واكثر فمثل هالمواضيع

تبين روعة المحاورة ..


يقول مستور العصيمي :

ما عاد في الليل ضحكة سن ومجامل

تبى تطير الـطـيـور وتـالـد الـحـامــل

الليل يا مطير ماني عندكم عامل

والله يرحم فهد ويعز عبد الله

يالاالالاه راعي الراي الرشيد يالاالالاله ما اتعامل بالربا


وأتى الرد الساحق من عبد الله الميزاني والذي ضحك من هذا الرد حبيب العازمي :

الـحـاملـة مــا تــروح إلا مــولــدهــا

وانـتـه ولـدهـا و والـدهـا مـولـدهــا

إن جيت مع رجلها وإن جيت مع يدها

الله يرحم فهد ويعز عبد الله

يالالاله يعني انت المستفيد يالالاله غير هذا وش تبا !!


وشكرا .,,.,.,.,.,



لماح دعنا نخرج من موضوع الباص :)

مشاركتك جيده ...جداً

ربما او بالاصح ان لمستور معنى خطير فالحامل :)

الميزاني رد لفظ البيت ولم يأأبه لمعناه

على العموم رد الميزاني قوي الحق يقال ولكن

لو سلم من :


وانـتـه ولـدهـا و والـدهـا مـولـدهــا

إن جيت مع رجلها وإن جيت مع يدها


لكان افضل ..لان الشطرين اعلاه خرابيط :)

وحي العقل
30-Mar-2008, 05:07 PM
طويق تصدق وش اللي قاهرني في هذا الموضوع ان فيه ناس تسمى باسماء غير اساميها وتدافع عن رجال ليست بحاجه لدفاعهم لانهم لو بهم خير ظهروا باسمائهم الحقيقه ودافعوا عنها بالله وش رايك هذولا ريجيل؟؟؟؟

ياحبي لك ياابو فايح :)

وحي العقل
30-Mar-2008, 05:09 PM
طويق اشكرك على هذا الموضوع


لكن من رايي ان مثل هذا الموضوع


يثير الضجه والاحقاد في نفوس بعض الضيوف على

هذا المنتدى، ونحن يهمنا ضيوفنا من جميع القبائل

وأرى ان تغلق هذه الصفحة ولك تحياتي....

طبعاً هذه وجهة نظر قد اكون مصيب فيها وقد اكون مخطي....

تقبل مروري


ظافر احترم وجهه نظرك

ولكن يبقى في وجهه ان نظري ان الموضوع اذا أثر

هذا دليل نجاح


طبعا الضيوف لهم منا كل التقدير والاحترام ...

والموضوع لم يكن بين طياته غير ذلكـ


شكراً لك