المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة القرن


الشلاحي
17-Aug-2003, 12:04 AM
بسم الله وبه نستعين

في موضوعي السابق اللي كان عنوانه معركة كشب هناك من ينكر وهناك

من لم تأخذه الحمية وتنحني به للكذب فأيد كلامنا وشهد معنا والان

هذه الهية هدية مني لعين العقل وللحصان ومايقدرون أيضا ينكرونها لأن

أحداثها ماتزال قريبة وهناك من شاهدوا الوقعة وعاشوا أحداثها ولم يزالوا

احياء ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن

ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ونسطرها بأفعالنا وماتزال عالقة في ذهن

التاريخ ويحدث بها القاصي والداني وماأذمكم والله رقيب عليه .


كان مشخص بن ثعلي حمل بيرق الملك عبدالعزيز حيث كانت مهمته الإستيلاء

على المناطق التي حول المدينة وأما المدينة كما هو معلوم تولى أمرها الدويش .

وكان مع إبن ثعلي شلالحة وصعوب وبعض بني عبدالله وبارق تحت قيادة إبن

بنش العقيلي وكان معه أيضا سليم .أخذ إبن ثعلي عبد من الغنايم وأخذ خالي

طايع بن عيد بندق . وعلم إبن ثعلي وأستلحقه وقال له : رد البندق ياطايع فقال

طايع : إذا رديت العبد أرد البندق قال إبن ثعلي والله لأسرحك مع كلابك

وأقيمها في مراحك وحلف طايع إنه ياخذ البارق وتعرف بعدها من اللي يسرح

الثاني .وبعد السالفة ترقب إبن ثعلي مكان وجود طايع فجهز جيش وتحت قيادته

ثلاث بيارق وكان معه سليم وبعض مطير وغزا على طايع وبين ربعه . فتبايعوا

العقصان بينهم وقالوا باعة باعه أي أنهم يرخصون أعمارهم في الدفاع عن

أنفسهم وبلادهم فتبايعوا وهجموا هجمة وحده وكان إبن ثعلي

قد نصب البارق في المراح وقتلوا 18 تحت البارق وأما ربع طايع فقتل منهم 16

وإمراة كانت تقاتل بجنب ربعها وأخذ طايع قماش البيرق من يدين إبن ثعلي

وجاءت الإمدادات بعد ذلك من الشلالحة وبعض بني عبدالله وقطعوا خط الرجعة

على إبن ثعلي ومن معه وحصلت مقتلة عظيمة لدرجة إن وادي نوار سال دم

وقتل في ذلك اليوم أمير سليم وحامل بيرقهم الدملوتسي فقال عقيل الكرشمي

العتيبي هذه الأبيات :

كنيت مابي لين ضاقت ثيابي = واهتاض بالي بالمثايل وغنى
واربعي الأدنين قضاية الدين = زبن الدخيل إذا نصاهم مجنى
بعلوا وادي حجر عساه للهجر =عسى المزون الغر عنه أجنبنا

تحت الزريبه جت علوم تعيبه =ومن تحتها مثل الخشيب المثنى
جونا عيال صعيب فراية الجيب =حالوعلى اللي دون ربعه تثنى
وجونا عيال شليح شاربة الميح =ذقنا العطب منهم وذاقوه منا

وجونا عيال سليم يافزعة الضيم =إلا إن كان النجوم أكهبنا
مافيهم الهواش والظفر ينحاش =والزمل كأن مقرقع فيه شنا
ولا أذم أخو فرجه بعد جات حرجه =خلافنامثل القعود المثنا

وإلا بناخي روق ساق الجمل سوق =أخذ إلى نصف النهاروزبنا
كلا يهوشي بامهات القفوشي =شغل النصارى بالمشوط اضرسنا
صوت العضيليات قدام الأبيات =تشدي لنا يوم المحامل مشنا

وردن حياض الموت بالفعل والصوت =بين الجنايز والسرب غردنا


وقال العبدلي :


يوم جيتونا من المشرق كما الطرقية =تتبعون البيرق اللي مامعه رحماني
أحتزمنا والتزمنا والمثاقب حيه =وأعترضنا الجمع قبل يحل بالمرحاني
غردن البيض غدوه والغدف مرميه =واعتزن بالجدالأول ياعساه جناني

الله الله يانوار اللي ورى البقعيه =سيلوه عيال جدي سيل دم حاني
الهقاوي عالية وبيوتنا مبنية =عادة فينا نعشي الطير والسرحاني
|4|

عين العقل
17-Aug-2003, 09:28 AM
كاتب الرسالة الأصلية الشلاحي
بسم الله وبه نستعين

في موضوعي السابق اللي كان عنوانه معركة كشب هناك من ينكر وهناك

من لم تأخذه الحمية وتنحني به للكذب فأيد كلامنا وشهد معنا والان

هذه الهية هدية مني لعين العقل وللحصان ومايقدرون أيضا ينكرونها لأن

أحداثها ماتزال قريبة وهناك من شاهدوا الوقعة وعاشوا أحداثها ولم يزالوا

احياء ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن

ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ونسطرها بأفعالنا وماتزال عالقة في ذهن

التاريخ ويحدث بها القاصي والداني وماأذمكم والله رقيب عليه .


كان مشخص بن ثعلي حمل بيرق الملك عبدالعزيز حيث كانت مهمته الإستيلاء

على المناطق التي حول المدينة وأما المدينة كما هو معلوم تولى أمرها الدويش .

وكان مع إبن ثعلي شلالحة وصعوب وبعض بني عبدالله وبارق تحت قيادة إبن

بنش العقيلي وكان معه أيضا سليم .أخذ إبن ثعلي عبد من الغنايم وأخذ خالي

طايع بن عيد بندق . وعلم إبن ثعلي وأستلحقه وقال له : رد البندق ياطايع فقال

طايع : إذا رديت العبد أرد البندق قال إبن ثعلي والله لأسرحك مع كلابك

وأقيمها في مراحك وحلف طايع إنه ياخذ البارق وتعرف بعدها من اللي يسرح

الثاني .وبعد السالفة ترقب إبن ثعلي مكان وجود طايع فجهز جيش وتحت قيادته

ثلاث بيارق وكان معه سليم وبعض مطير وغزا على طايع وبين ربعه . فتبايعوا

العقصان بينهم وقالوا باعة باعه أي أنهم يرخصون أعمارهم في الدفاع عن

أنفسهم وبلادهم فتبايعوا وهجموا هجمة وحده وكان إبن ثعلي

قد نصب البارق في المراح وقتلوا 18 تحت البارق وأما ربع طايع فقتل منهم 16

وإمراة كانت تقاتل بجنب ربعها وأخذ طايع قماش البيرق من يدين إبن ثعلي

وجاءت الإمدادات بعد ذلك من الشلالحة وبعض بني عبدالله وقطعوا خط الرجعة

على إبن ثعلي ومن معه وحصلت مقتلة عظيمة لدرجة إن وادي نوار سال دم

وقتل في ذلك اليوم أمير سليم وحامل بيرقهم الدملوتسي فقال عقيل الكرشمي

العتيبي هذه الأبيات :

كنيت مابي لين ضاقت ثيابي = واهتاض بالي بالمثايل وغنى
واربعي الأدنين قضاية الدين = زبن الدخيل إذا نصاهم مجنى
بعلوا وادي حجر عساه للهجر =عسى المزون الغر عنه أجنبنا

تحت الزريبه جت علوم تعيبه =ومن تحتها مثل الخشيب المثنى
جونا عيال صعيب فراية الجيب =حالوعلى اللي دون ربعه تثنى
وجونا عيال شليح شاربة الميح =ذقنا العطب منهم وذاقوه منا

وجونا عيال سليم يافزعة الضيم =إلا إن كان النجوم أكهبنا
مافيهم الهواش والظفر ينحاش =والزمل كأن مقرقع فيه شنا
ولا أذم أخو فرجه بعد جات حرجه =خلافنامثل القعود المثنا

وإلا بناخي روق ساق الجمل سوق =أخذ إلى نصف النهاروزبنا
كلا يهوشي بامهات القفوشي =شغل النصارى بالمشوط اضرسنا
صوت العضيليات قدام الأبيات =تشدي لنا يوم المحامل مشنا

وردن حياض الموت بالفعل والصوت =بين الجنايز والسرب غردنا


وقال العبدلي :


يوم جيتونا من المشرق كما الطرقية =تتبعون البيرق اللي مامعه رحماني
أحتزمنا والتزمنا والمثاقب حيه =وأعترضنا الجمع قبل يحل بالمرحاني
غردن البيض غدوه والغدف مرميه =واعتزن بالجدالأول ياعساه جناني

الله الله يانوار اللي ورى البقعيه =سيلوه عيال جدي سيل دم حاني
الهقاوي عالية وبيوتنا مبنية =عادة فينا نعشي الطير والسرحاني
|4|

كالعادة ... لامصادر !!!
المصدر الوحيد منتدى مطير ............. ( أنعم وأكرم ) ... :rolleyes:
حبيبنا الشلاحي ... فضايح الرشاوية و عرجا والمجمعة .... ألخ دخلت ورشة
منتدى مطير وصارت بعد السمكرة والتوضيب بطولات ... هذا وهي (( موثقة ))
... !!!

وأذا هندي بن حميد الله يرحمه تقولون في موضوع (( مثبت )) أنه قتل على يد
مطير وقطع جسده الي أشلاء ألا رأسه حطيتوه على راس رمح ولعبتوا فيه
وهندي بن حميد ... ( يانصابين يامفبركة ) .... متوفي وفاة طبيعية ..........!!!

أذاو بناء عليه أسمح أقول أن الموضوع الي جادله على ظهرك وجاين تشتال فيه
من منتدى مطير ... (( خرطي )) ... مالم يكن ( موثق )

تهنئة : الظاهر يالشلاحي غلبت ولد عمك العين الحمرا في حمل الأسفار ... |4|

ابن داعج
17-Aug-2003, 09:37 AM
اخوي الشلاحي لها الحين تالف انت الاساطير
ههههههههههههههه
وصدقها انت وربعك
الحمدلله
انقل خرابيطك بمنتداكم يالشلاحي لو تكرمت
والله ضحكتني لين فطست ههههههههههههههههههههه

الشلاحي
18-Aug-2003, 02:37 AM
زي ماقلت ماتقدرون تنكرونها ولكن تكذبون في ردودكم وأنتم تعلمون بقرارة

أنفسكم أني صادق وأني من أول مادخلت هذا المنتدى ماعديت إلا الصدق

والسوالف هذه أكبر منكم علشان تجحدونها . حدثت هذه الوقعة عام 1335

واللي أثبتها القصيدة المشهورة والتي مايزال من عاصروها يرددونها

وأنا ماجبت لكم من قصائد مطير علشان أثبتها وإنما بدأت بقصائد من

عتيبة نفسها . على كل حال والله ماأذمكم فمطير فيها حقها وكذلك

عتيبة .

نوار العتيبي
18-Aug-2003, 02:54 AM
الشلاحي

الاداره : الرجاء الرد بموضوعيه والابتعاد عن المهاترات

عين العقل
18-Aug-2003, 07:35 AM
الشلاحي المطيري ...
أعجبتني عبارتكم الموقرة أعلاه ... ( ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ) .........
بصراحة ... ((ضحكتاني)) ... ههههههههههه
تكتبون تاريخكم بأيديكم ... هذه بلا بوك ياعقاب ... ؟؟؟
ولازالت النتيجة 15 صفر

ابو فراس
18-Aug-2003, 11:11 AM
ياعين العقل النتيجه اكثر مما ذكرت جميع شيوخ مطير ضد الفارس مخلف الدغيلبي بشهادة شاعرتهم المعروفه مويضي البرازيه
والنتيجه كما قالت (( خلى شيوخ مطير مثل السماني ))

لي ديرةٍ عنها مخلف حــــــداني 0000 حدي الضوامي عن ديارٍ بها جم
واحد وخلى الدم فالقاع قـــــاني 0000 وشلون لوهو لاحقٍ له ولد عم
خلى شيوخ مطير مثل السماني 0000 اهل السيوف اللي لعافيضها دم

ومن اراد ان نشرح له القصيده ومعناها مستعدين حتى يعلم بما قيل في فارس واحد من فرسان عتيبه وماذا فعل بشيوخ مطير (( مثل السماني )) وذلك بشهادة شاعرتهم الاولى .

الشلاحي
21-Aug-2003, 02:33 AM
عين العقل : بأيدينا نكتب تاريخنا أي بأفعالنا أفهم ولا أعلمك عربي:d


عريب الساس : إذا أنت من عتيبة فإنك عريب الساس ولكن فيك حذفة :d

عين العقل
21-Aug-2003, 02:56 AM
20 صفر ... أنتهى الشوط الأول !!!!!!!

@عريب الساس@
21-Aug-2003, 02:34 PM
ماقولك يا الشلاحي الا اقمح يا المسكين والله انك الضعيف الخالص , انا ودي

اعرف وش اللي قاردك ومخليك تعرض لناس ماهم حولك وانت اقل منهم في كل

شي ،لكن رح عند ربعك والعبوا على بعضكم احسن لك ولهم، لكن هنا الناس

تعيي علىحقوقها فهمت والا لا يالمسكين ، واكرر واقول اقمح يالمسكين:p

ابن داعج
30-Aug-2003, 08:26 AM
الله على البيت
خلى شيوخ مطير مثل ويش
هههه
وشهد شاهد من اهله




الشلاحي
اثر العقل نعمه مغبون بها الكثير

متعب العقص
25-Apr-2008, 09:46 PM
مساء الخير
الموضوع استوقفني كثيرا
جدي طائع العقص رحمه الله وعسى ربي ان يغفر له وهو قائد هذه المعركه هئيه القرن
اثبات ذلك اسال العضيان وخاصه الثعاليه وعلى فكره ترا الشيخ مشخص ابن ثعلي رحمه الله الي توفى في هذه المعركه احدى زوجاته مطيريه أسالو شيابكم عن هذا
تحياتي العطره لهدوكم المحترم

راع الونقا
25-Apr-2008, 11:32 PM
الدقيقه 15 الشوط الثاني


32 /صفر
ههههههههه

الله يرحم جدودنا اللي ورثو لنا الامجاد

والعز والبطولات واكملنا المسيره


لكم الحق ان تفتخرو وتتغنو بتاريخكم يالهيلا


عتيبه من الطائف ليا ساحل الدمام @ لو نعيش في برج التغطرس يحق لنا

نجر بن هاجد
26-Apr-2008, 01:15 AM
امس الجحادر واليوم حمران النواظر تحملي ياعزوتي نتايج المزاين والتاريخ معروف ماعليه غبار نجد اكثر سكانها عتبان والحجاز لنا من زمان ماتو اجدادنا مرفوعين الراس تركو لنا نجد العذيه وحفظو التاريخ في اوراق ذهبيه

مشاري الشلاحي
26-Apr-2008, 02:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولاً:

أخواني وقعة القرن معروفة لدى أهل الحجاز من مطير وعتيبة وسليم

وأتمنى من أبناء الهيلا أن يسألون شيبان الثعالية أهل الحجاز

وهم يعلمونهم بالحقيقة وراعي الذمة ما يجحد الشي ذا

ثانياً:

أتمنى عدم التطاول على القبايل سواءً من مطير أو عتيبة

والتاريخ واضح ماعليه غبار وكلٍ عارف حقه اللي له واللي عليه

وعتيبة غنيه عن شهادة الناس ومطير كذالك غنية

وأتمنى أن يكون الحوار بعقل وتروي


وأن أقول والله لو شيوخ مطير وشيوخ عتيبة الأولين

يدرون بما ننعم به من أمن وأمان وأخوة

لبكو وتمنو أنهم عاصرو هذة الحياة


وأعتذر على الإطالة

أخوكم

مشاري الشلاحي

نواف البرقاوي
26-Apr-2008, 05:36 AM
ياسلام عليكم يالعبادل


ألا بسئلك يالشلاحي مادام أن الدعوه فيها (( شياب ))

وتقول أن الوقعه معاصره وبشهادة أحياء

فأنا جلست مع (( شايب مطيري )) ولكنه قال نفس الكلام

ولكن لم يذكر أن مطير أنتصروا

فقد أوفى طايع (( بحلفه ))

ولكن النتيجه هي (( وفاته ))

هذا ما قاله أحد (( شيبان مطير ))



ولكن سألته عن (( هوشة الوقباء ))

فماذا قال

قال (( لا أعلم عنها شيئآ ))

وكأنه يتهرب









ولكن في النهايه

(( حنا أخوان مهما كان ))




وشكرآ

عبدالرحمن الهيلوم
26-Apr-2008, 05:43 AM
ياليت نرقي ونحترم الاخر
مطير قبيله غاليه وعزيزه وتاريخها واضح ومعروف للعموم
وللمعلوميه هم اقرب القبايل لنا وعزيزه وغاليه
اما التسميات فهي ليست قران منزل ولاحديث منقول
وحياك الله يالشلاحي غالي ومن غالين
وهذي يالغالي مشاكل المنتديات القبليه
الله يصلح شاننا ويكفينا شرور خلقه

إبن ثعلي
26-Apr-2008, 09:56 AM
لافض فوك ياأخ عبد الرحمن الهيلوم
وتقبل تحياتي

إبن ثعلي
26-Apr-2008, 10:45 AM
وما آفة الأخبار الا رواتها
المعركه صحيحه البارق بارق ابن سعود بقيادة عبد الهادي بن ثعلي وليس مشخص والمجابهه الحقيقيه وقعت بين العضيلات والثعاليه وقتل من الطرفين 17 قتيل حسب رواية كبارالثعالييه ورواية سعيد العقص العضيله والذي بعد عدة سنين حل ضيفا على الشيخ مصلح ابن سعد وكانت رجله مكسوره وممدوده دائما لايستطيع ان يثنيها والذي كسره هو الشيخ مصلح نفسه وقال كسرت رجلي في نهار ابيض والله يسامحك قال مصلح ماكسرتها ولاشفتك في ذلك اليوم قال طائع يمكن ماشفتني لكن شافتني ام سك(يقصد البندق)وصحيح طائع وجماعته باعوا على البيرق يبون ياخذونه ولكن كل الذين باعوا قتلوا او اعطبوا واولهم طائع العقص ولم يصل له اي شخص منهم0
ويقول الشاعر الدمخاء الثعلي بمناسبة هذه المعركه:-
والا يانعم بآلاد العضيلي000دون بيوتهم جونا سحيلي000كل باع عمره مايصونه
يبون البيرق اللي جاءيباهم000يبا يلزمونه في يداهم000وللبارق رماة يحتمونه
كأنم ترك طغام000دونه مايعرفون الكلام000ربع تلعب الحمام دونه
واول ماطرح طائع واخوه000صمد فوقنا بعد نخوه000ماينلام ربعه يجهلونه
يوم جانا مايشوف000مابه علينا من اللهوف000والمجنون وطانا جنونه
خليناه في المزرع مقيم000عليه الذيب يقنب والحريم000ذيب في الفرح تضحك سنونه
ولدانا نبي صبرة سعيد000علم يوم اقوله بالوكيد000وانجاه الولي لايصبرونه
وآلآ ياذيب عيد في الربيع اللي نطلهم عندك جميع000قد الزرب كانفة اركونه
عيد في مذاخير النشاما 000اللي عندنا يوم المراما000وادع ذياب ظبيه مع مغونه
ثلاث سنين حطوا لك طعام000عليه السمن ماغيره يدام000وكفوفك تناطف من دهونه
وادع الحيز هي وايا النصور000وكل الحايمات من الطيور000والحصني يبي لاتدعلونه
وانا اعرف مناعير احددانا000وين السبر فايز مانصانا000ومعاود لحود القبر دونه
والقصيدة طويله لكن هذا اللي احفظه منها

متعب العقص
26-Apr-2008, 03:19 PM
[color=#8B0000][align=center][align=center]هئيه ابن ثعلي (هئيه القرن) هزمم فيها العتبان ويروي الشيخ الضيط وهو معروف انه 40 محد من قبيله الثعاليه فقط في هذه المعركه

وبعد ين طائع العقص لم يقتل في اي معركه وهوقائد هذه المعركه وبعد انتصاره قال هذه القصيده :

[color=#FF0000][frame="3"]أول ذكـر ربـي زيـن فالـي-
والا مثـال زينـه للرجـالـي
ونا هاضنـي وهتـاض بالـي-
ونـا فـي طويـلات الحيـود
والي هاضني واطـراء عليـه-
اذكـر فعلنـا فـي كـل هيـه
اذكر مـا فعلـت وحـط فيـه-
فـي يـوم لعلـه مـا يعـود
جاء يوم على ألأمه عـروض-
وجاء فيـه مـدات الفيـوض
وكـلآ منـه روح بالغيـوض-
مفيـود ومحصـلـه فـيـود
جابـه بـارق لعبـد الهـادي-
مدري مـع خطـأولا قـوادي
يومنه على اهل القرن عـادي-
ويفصـل تصابيـح الجـرود
كلآ حيـث ماقـال لـه مـال-
وهــو صكٍِلـنـا فالحـيـال
يوصـي مثاقـيـل العـيـال-
على كـل مايشفونـه سهـود
يميلـون مـع درب الجـمـال-
ويشلـون كـل الـي يشـال
والموعد علـى عـد الهجـال-
المقطـع وعـد كـل الجـرود
وكـلأ مالتـه علـى حـداده-
والـي قاسمـه الله لـه لقـاه
يظهـر منـه ويـوقـع وراه-
شــوكٍ يعـدونـه عــدود
أول ثايـره فــول مطـيـه-
وإن الثانيـه فـبـوار قـيـه
قـدام المـلا قـاء والوحيـه-
فوالـة مقابـيـس الـزنـود
ابـن دخيـل قـواد السرايـا-
جتـه قدرتـه تحـت النحايـا
قبل الشمـس تدبـح بالفيايـا-
وإنـه حيـث مابايـن جمـود
يـوم الله ومرلـه بالـوفـاة-
جاء في نحا متقنيـن الرمـاة
ولانه لايقبـل ولايقفـي وراه-
لان اصابتـه مكـان الركـود
ماله ورانـا مطلـب غريـب-
لادواعي ولا علـم ٍ مصيـب
زاغره الشيطان مردي النصيب-
يبـا مـن مراجلنـا فـيـود
ويـوم ٍ تناهـض بالصـبـاح-
ولين منـه ماحصـل مـراح
وكلاٍ في مطيحه حيـث طـاح-
والمفعـول مـن كـل البـدود
ألاد الصعيبـي مـن يـسـار-
فيهـم وقـدو توقيـد نــار
نـار ٍ تشتعـل ولهـا صعـار-
جايلهـا سنـا ولهـا وقــود
ألاد الشلاحـي مـن يمـيـن-
لاحـقـيـن ومحـتـسـيـن
ســوو مفـعـولاٍ يـبـيـن-
ماظهر عنهم غيـر الشـرود -
وخلوهم مع الضاحـي شتـات
ووطوهـم ارقـاب الـقـلات -
لانـن المفاخـت والـفـوات
عددهم علـى النايـر يـزود -
وهذا فعلنـا فـي كـل حيـن
يـوم يجمهـرون الضالميـن -
نسقيهم مـن السـم الكنيـن
دون امولنـا ذخـر الـجـدود -
مثـل فعلنـا هـاك الـزمـان
فالصفره وفي ناصفـة إهـدان -
يجيـنـا لاجـونـا جـنـان
دون امولنـا نرقـا سـنـود -
وحنـا مانحسـب فالعـمـار
لونطيـح فـي صمعـور نـار -
دون الشيب وأشعـاف البكـار
الـي درهـا عسـل الكبـود -
وهـذي مثايـل ابـن عـيـد
إعضالةٍ من الاصـل الجويـد -
علـم ٍ كـل ماقالـه وكـيـد
مايعقر علـى طـول المـدود

إبن ثعلي
26-Apr-2008, 08:46 PM
يااخ متعب العقص الضيط في نجد وكل العتبان اللي في نجد لم يسمعوا بهذه المعركه ولاعندهم خبر عنها ولو تسأل اي شائب من اهل نجد عتيبي والا مطيري لن تحصل على اي خبر عنها (اما عاد 40 قتيل )والله لو سلاحكم نووي القتلى فقط 17 معروفين من كل الطرفين والثعالية والعضالات كانوا جيران وانساب وبعضهم يعرف بعض وفي عدة معارك كانوا ضمن جيش بارق عبد الهادي ونقول ونعم بالجميع ولافيه داعي للمبالغه على النت على غرار قول المطران انهم تقاتلوا من شان (بندق وعبد ) عند توزيع الغنايم في معركه سابقه يااخي هذا جيش ابن سعود ويضم عدة قبائل ومن ضمنها قبيلة مطير ويمشي بتوجيهات سياسيه منه واستغرب انك من العقصان ولاتعرف تفاصيل المعركه والهزيمه ماهي عيب لكنها لم تحصل بالمعنى الذي تريده فقد كانت مطير متحصنه في الجبال وفي ديرتها وابن ثعلي هو اللي مهاجمهم وادبهم بسبب ولائهم للشريف ورجع والا تبغاه يخيم في ديرتهم الى الأبد
وتحياتي لك

مشاري الشلاحي
27-Apr-2008, 06:43 AM
أخواني الإعزاء

فيه رد محذوف لي مع أني لا أرى فيه تطاول على أحد

ولكن أنا أقول الهرج في الماضي نقصان في العقل

ونحن الآن تحت راية آل سعود الله يحفضهم

وإلا متى يا أبنا مطير وعتيبة هذا التعنصر

وحنا بنيخي وخوال وحددا وأبناء أمة الإسلام


تقبلو تقديري وإحترامي

مشاري الشلاحي

إبن ثعلي
27-Apr-2008, 07:10 PM
تصحيح خطأ مطبعي
( قال طائع يمكن ماشفتني لكن شافتني ام سك(يقصد البندق)
هذا الكلام قاله سعيد العقص وليس طائع العقص,حيث ان طايع قتل في ذلك اليوم والقصيده التي نسبها الأخ متعب العقص له لم تكن له فهي لغيره الا اذا كان الميت يستطيع يخرج من قبره ويقول قصيده فهذا شئ ثاني0
وشجعان العضالات اللي بان ذكرهم ذلك اليوم وباعوا على البارق هم طائع وسعيد ومعاود ولم يسلم منهم سوى سعيد كسرت رجله وسلمت روحه وعاش معوق طيلة عمره, وبسبب هذه الغزوة دخلت المنطقه التي بين المحاني والمدينه في طاعة ابن سعود
وتحياتي لكم