المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة إنشاء بريد جديد في الهوتميل hotmail والتحكم به


فارس المورقي
25-Nov-2002, 09:56 PM
اجمل تحيه الى اعضاء منتدى فنـــــــــــــان

حبيت ابين لكم كيف تعملون بريد هوت ميل

لأنه جائني بريد الكتروني من أحد اعضاء المنتدى وطلب مني طريقة

عمل بريد هوت ميل وحبيت افيد الجميع بالطريقه وهي كالاتى
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

القسم الأول : - طريقة عمل أو فتح أو إنشاء حساب بريد جديد

التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الأولى )

أولاً : قم بعمل اتصال بالإنترنت

ثانياً : قم بفتح موقع الهوتميل وهو www.hotmail.com

ثالثاً : أنقر على كلمة تسجيل:SignUp الموجودة في أعلى الصفحة في الجزء الأبيض من الصفحة

انتظر حتى تظهر صفحة التسجيل Registrationكاملة وحتى ترى كلمة ( تم ) في أسفل الصفحة على شريط المعلومات

رابعاً : قم بتعبئة البيانات الموضحة أمامك وهي كالتالي :-

القسم الأول / وهي البيانات الخاصة : Profile Information :-

01الاسم الأول : Fisrt Name ( اسمك الأول يمكنك كتابته بالعربي )

02الاسم الأخير : Last Name ( الاسم الأخير أو اسم العائلة أو اللقب يمكنك كتابته بالعربي )

03 اللغة : Language ( اختر اللغة المفضلة لديك وغالباً هي الإنجليزية لأنه لا يوجد عربي )

04 الدولة / المنطقة : Country / Region ( أختر الدولة التي تعيش فيها لتظهر لك المدن )

05الولاية : State ( أختر الولاية إذا كنت في أميركا أو اختر المدينة بعد أن تختار الدولة )

06 رقم بريد : Zip Code ( أكتب رقم صندوق بريد )

07 التوقيت المحلي : Time Zone ( حدد المدينة والتوقيت المناسب لك )

08 النوع : Gender ( حدد ذكر أو أنثى )

09 تاريخ الميلاد : Birthday ( حدد اليوم والشهر والسنة )

010 المهنة : Occupation ( أختر أي مهنة منها )

القسم الثاني : معلومات التسجيل : Account Information :-

01 التسجيل باسم : Sign In Name ( اختر اسم دخول خاص بك بالإنجليزي فقط )
02 كلمة المرور : Password ( قم بكتابة كلمة سر خاصة بك لا تقل عن ست خانات )
03 إعادة إدخال كلمة المرور : Re-Enter Password ( أعد كتابة كلمة السر السابقة )
04 السؤال السري : Secret Question ( أكتب هنا أي سؤال يحلو لك بالإنجليزي )
05 الإجابة السرية : Secter Answer ( أكتب إجابة لسؤالك السري السابق هنا )
06 الخدمة : Service ( التأشير على المربعين يعني أن بياناتك السابقة في الدليل )
07بعد الانتهاء أنقر على زر تسجيل : Sing Up ( الموجود في أسفل الصفحة )

ملاحظات هامة تتعلق بالتسجيل الخاص بـ ( الخطوة الأولى ) :-

01يجب أن تعلم بأن اسمك الأول والأخير الذين سوف تكتبهما هما اللذان سوف يظهران للآخرين عندما ترسل لهم رسالة مثلاً عندما تضع في الاسم الأول ASDAF2020، والاسم الأخيرد.هكر عندما ترسل رسالة لصديق لك سوف يظهر لديه في خانة المرسل ليس بريدك ولكن ASDAF2020د.هكر

02 يفضل اختيار اللغة الإنجليزية لأنه لا يوجد سوى هي ودانمركية وفرنسية وأوربية فقط .

03 قم باختيار الدولة التي تعيش فيها مثلاً عندما تختار السعودية : Saudi Arabia عند ذلك انتظر قليلاً حتى يتم تحديث الصفحة وسوف تراها تحدث تلقائياً ويظهر لك المدن تحت الدولة في خانة الولاية فتصبح مدينة : City .

04الخانة التي تحت الدولة هي خانة الولاية : State ، فقط اختر الولاية عندما تكون حالياً تقيم في أميركا مثل واشنطن أو نيويورك وغيرها ، ولكن عندما تكون في دولة أخرى غير أميركا وتقوم بتحديدها من قائمة الدول عند ذلك انتظر قليلاً كما ذكرت لأن الصفحة سوف تحدث تلقائياً وتظهر نفسها مرة أخرى ولكن بدون ولاية : State ولكن مدينة : City ، عند ذلك اختر المدينة مثل الرياض .

05 في خانة رقم البريد : Zip Code أكتب رقم صندوق بريد العادي مثل 9573 وغيرها يجب هنا أن لا تتركه فارغاً إذا لم يكن لديك بريد أكتب 123456 فقط ولا عليك لن يضر شيئاً .

06 في اختيار الوقت سوف ترى اختيارين فقط وهما توقيت جرينتش وتوقيت عاصمة الدولة التي قمت باختيارها سابقاً ، يفضل أن تقوم باختيار توقيت العاصمة وهي الرياض مثلاً .

07 يجب أن تحدث الجنس أو النوع وهي ذكر : Male أو أنثى : Female ، فقط أشر بالماوس .

08 لإدخال تاريخ ميلادك يجب أن يكون بالميلادي فقط ، أنقر على كلمة شهر : Month وستظهر لك قائمة بأسماء الشهور الإفرنجية وهي يناير ، فبراير ، مارس ... الخ ، قم باختيار اسم الشهر الذي ولدت فيه مثلاً أبريل : April ، ومن ثم أنقر على يوم : Day ، وأنقر رقم اليوم الذي ولدت فيه مثلاً 5 ، بعد ذلك في الخانة الأخير التي بجوار اليوم ، أكتب سنة الميلاد بالميلادي مثلاً : 1986 بدون أن تكتب حرف الميم أو A.D أو أي شيء آخر غير الأربعة أرقام أو الخانات الخاصة بسنة ميلادك وحسب .

09لاختيار وظيفتك التي تمارسها ، قم بالنقر على [ اختر واحدة : Select One ] عند ذلك ستظهر لك قائمة بالمهن المتوفرة ، إذا كنت تعرف الإنجليزية تماماً فسوف تعرف مرادك ولكن إذا لم تكن تعرف ذلك قم باختيار آخر سطر ومعناها أخرى : Other ، وهنا مثلاً سنختار طالب : Student .

010إن اسم الدخول الذي سوف تكتب هو الاسم الذي سوف يراسلك عليه الآخرون مثل : ASDAF2020@hotmail.com لاحظ هنا أن كلمة علي : ASDAF2020، هي الكلمة التي كتبتها في خانة اسم الدخول لذا عليك أن تكتب اسماً تراه مناسباً لك مثل : ASDAF2020 وغيرها ، ملاحظة إن كتابة اسم الدخول مقتصرة فقط على الأحرف الإنجليزية والأرقام فقط في حالة رغبت في إضافة فاصلة ، أو فاصل مائل / . لن يمكنك ذلك بل يمكنك استخدام بدلاً منها الشرطة النائمة ( داش ) على السطر وهي ( _ ) فقط ، أما الشرطة المنتصفة ( - ) فلن يمكنك استعمالها لذا وجب التنبيه .

011عند اختيار كلمة المرور يجب أن لا تقل عن ستة خانات فتكون مثلاً ست أو سبع أو ثمان أو حتى عشر خانات وهي تكون حروفاً لوحدها أو أرقاماً لوحدها او حروفاً وأرقاماً مختلطة معاً ، يجب أن تنتبه أن مفتاح ( Caps Lock ) على لوحة المفاتيح أو الكي بورد ، يعمل أو لا يعمل ، لأنك عند إدخال كلمة سرية فلن تظهر لك الحروف الأرقام التي تكتبها أثناء كتابتها لأنه سوف تظهر على شكل نجوم صغير كهذه (******* ) ، لذا يجب أن تنتبه لما تكتب بحيث إذا كانت الحروف كبيرة Capital أو صغيرة Small لأن البريد يتحسس للحروف الكبيرة أو الصغيرة ، فيمكنك عمل خليط من الحروف الكبيرة والصغيرة ، عليك أن لا تقوم بتعيين كلمة سر سهلة وبسيطة مثل اسمك أو رقم هاتفك أو تاريخ ميلادك وغيرها من الكلمات التي يسهل على مخترقي ومدمري البريد تخمينها ومن ثم الإطلاع على رسائلك ، ثم بعد أن تنتهي من كتابة كلمة المرور السرية في مكانها عليك إعادة كتابتها في المربع التي تحتها مباشرة مرة أخرى وهي خانة إعادة كتابة كلمة المرور : Re-Enter Password ، والفائدة من هذه الإعادة هي التأكد من تطابق الكلمتين ومعرفتك التامة لها حيث أنهما إذا اختلفتا سوف لن يكتمل التسجيل حيث أن الهوتميل سوف يعتقد أن نسيت كلمة المرور التي قمت بكتابتها لذا سوف يمكنك من إدخالها وإعادتها مرة أخرى ومن ثم مطابقتها والتأكد منها ومتابعة الخطوة الثانية للتسجيل .

013كثيراً ما يتساءل الكثيرون عن ما هي فائدة السؤال السري والكلمة السرية ؟ ، فأقول لهم هنا الفائدة كبيرة جداً في حالة نسيت كلمة المرور فكيف سوف تتمكن من الدخول لحسابك البريدي مرة أخرى بدونها ، إذا جاء دور السؤال والكلمة السرية ليفعلوا فعلهما السحري في إلغاء كلمة المرور السابقة وإبطال مفعولها وتعيين واحدة جديدة بدلاً منها ، هل رأيت ما هي الفائدة منها الآن ؟ عند كتابتك للسؤال السري يجب أن لا يقل كلمة تتكون من عشرة حروف ، فمثلاً هنا نكتب السؤال السري : what is your answer ? ، ومعناها بالعربي ما هي إجابتك ؟ ، ونقوم بتحويل مؤشر الكتابة إلى خانة الإجابة السرية ونكتب الإجابة السرية التالية : My Answer Is number ، ومعناها إجابتي هي رقم ، ولنفرض أنك نسيت كلمة السر ، واتبعت خطوات إبطال كلمة السر القديمة وتعيين كلمة سر جديدة التي سوف أشرحها لاحقاً ، سوف يسألك المعالج عن ما هو اسم الدخول الخاص بك والدولة التي أدخلتها ، عند ذلك سوف يأخذ هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات الهوتميل ويبحث عن اسم الدخول والدولة مطابقاً إياه مع الاسم والبلد الخاص بك الذي لديه عند ذلك سيظهر لك سؤال السري الذي قمت بكتابته سابقاً هل تذكره ما هو إنه what is your answer ? ، سوف تشاهده هكذا وسوف ترى خانة الإجابة فارغة ، عند ذلك عليك كتابة الإجابة السرية التي قمت بتعيينها سابقاً وهي هنا My Answer Is number فعندما تكتبها نفسها تماماً حسب الأحرف الكبيرة أو الصغيرة تتمكن من إعادة تعيين كلمة مرور جديدة بدلاً للكلمة السابقة .

014 بالنسبة للسطرين الأخيرين وهما اختيارين عندما تقوم بالتأشير عليها بحيث تظهر علامة الصح بداخل المربعين الصغيرين يعني هذا أن عنوانك البريدي وكذلك بيانات التي أدخلتها ستكون مدرجة أو ظاهرة في دليل أعضاء الهوتميل لمن يريد التعارف واستقبال العروض التجارية والإعلانية ، لذا نصيحتي لمن لا يريد أن يوجع رأسه بالرسائل التي ليس لها داع فعليه فوراً أن يقوم بإزالة هاتين الإشارتين ويتركهما مربعين فارغين بدون إشارات حتى يتجنب الرسائل التي تصله يومياً بالعشرات بدون أي فائدة تذكر .
015بعد أن تقوم من الانتهاء من إكمال جميع البيانات المطلوبة وتضغط على زر [ تسجيل : Sign Up ] سوف يتأكد الهوتميل فوراً من عدم وجود شخص سابق قد قام بالتسجيل بنفس اسم الدخول الخاص بك .

[ التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الثانية ) ]

01 بعد أن تضغط على زر [ تسجيل : Sing Up ] وكما أسلفت سوف يتم التأكد من عدم وجود شخص سابق قد قام بإدخال نفس اسم الدخول الذي قمت بكتابته ، كيف ستعرف ذلك سوف تظهر لك هذه الرسالة التالية الإنجليزي :-

Registration Error - We're sorry, someone has already selected : ASDAF2020

ومعناها : خطأ تسجيل : نحن آسفون ، شخص ما يمتلك حالياً الاسم المعين : ASDAF2020

وتبين الرسالة أن الاسم الذي أدخلته في خانة اسم الدخول في الصفحة السابقة يمتلكه شخص ما وليس بإمكانك استخدامه بل عليك تغييره ، كيف يمكنك تغيير هذا الاسم ؟ يمكنك ذلك عن طريق طريقتين وهما سوف يضع لك الهوتميل عدة اختيارات من أسماء الدخول مثلاً :ASDAF20_20أو ASDAF20حسب إمكانية الهوتميل في إدراج الاختيارات وبجوار كل خيار دائرة صغيرة بيضاء للتحديد عليها لاختيار الاسم الذي بجواره كاسم دخول طبعاً سوف ترى كل اسم بعد @ و hotmail ونقطة وبعدين com هذا طبعاً الامتداد أو اللاحق للبريد الإلكتروني . أما إذا لم تناسبك الاختيارات السابقة المعروضة لديك فهناك خيار آخر هو أن تقوم بكتابة اسم جديد غير الموجود في الاختيارات على حسب ما تريد ، فقط قم بالتأشير بالماوس على الحقل الفارغ وقم بكتابة اسم جديد

02 قم بالنقر على زر [ أرسل اسم دخول جديد : Submit New Sing in - Name ] ، بعد أن تنقر عليه سوف يتأكد مرة أخرى من امتلاك شخص ما لاسم الدخول الذي اخترته أم لا ، فإذا وجد أنه مملوك من قبل شخص ما مسبقاً سوف ترى نفس الرسالة الذي ذكرتها في الأعلى وعليك عندئذ تغيير اسم الدخول إما بالاختيارات أو بكتابة آخر جديد وهكذا حتى يتم تسجيل اسم الدخول الذي قمت باختياره أو كتابه .

03 سوف تظهر صفحة أخرى جديدة هي عبارة عن تهنئة من الهوتميل على اكتمال فتح البريد الجديد : Congraturation ، وسوف تجد بريدك هكذا مثلاً< ASDAF2020@htomail.com

04 بعد ذلك أنقر على الزر [ متابعة مع الهوتميل : Continue At Hot Mail
[ التسجيل في الهوتميل ( الخطوة الثالثة ) ] :-

01 بعد نقرك على الزر السابق بزر الماوس انتظر قليلاً حتى تظهر لك صفحة أخرى جديدة هي صفحة شروط الاستخدام : Terms Of Use .

02 قم بقراءة الشروط إذا كنت بحاجة إلى ذلك للعلم بالشيء ليس إلا ، ثم أنقر على زر أنا موافق[ I Accept ] .

03بعد نقرك على الزر السابق سوف ينتقل بك إلى صفحة أخرى هي صفحة التفضيلات والنشرات الإعلانية والتجارية المجانية ، إذا كنت تريد أن تشتري دماغك ، فلا تقم بالتأشير على أي واحدة ، وأنزل بالماوس أو بكرة الماوس إلى آخر وأسفل الصفحة حتى ترى زر [ متابعة : Continue ] أنقر عليه للمتابعة .

04 أخيراً سوف ينتقل بك تلقائياً إلى صفحة البداية الخاصة ببريدك الخاص

ابن مشيب
25-Nov-2002, 10:40 PM
الله يعطيك العافية ويعطي موضحة عافية وهذا الشرح لايحتاج الى زيادة لانة كافي ووافي.