المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين الشريفين يرعى افتتاح مهرجان الجنادريه "25" عصر اليوم


ابومشعل العازمي
17-Mar-2010, 11:16 AM
خادم الحرمين الشريفين يرعى افتتاح مهرجان الجنادريه "25" عصر اليوم


الرياض- الوئام- فهد الحارثي:



يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز "حفظه الله" عصر اليوم حفل افتتاح المهرجان الوطني الخامس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام "حفظه الله" وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني "حفظه الله".
ورحب سموه بمشاركة الجمهورية الفرنسية كضيف شرف في جنادرية 25 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة.
وسيبدأ الاحتفال اليوم بسباق الهجن السنوي الكبير36 ثم يأتي بعد ذلك الحفل الثقافي والفني بالصالة المغلقة بأرض الجنادرية،حيث يشتمل حفل الافتتاح على تقديم أوبريت الجنادرية وهو بعنوان "وحدة الوطن" الذي كتب كلماته الشاعر ساري ولحنه الفنان ماجد المهندس والفنان ناصر الصالح، ويؤديه محمد عبده وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وعباس إبراهيم وماجد المهندس وأداء درامي الفنان راشد الشمراني ومدة الأبريت 45 دقيقة.
وأكد الأمير خالد بن عبد العزيز آل عياف وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج إن المهرجان سيشهد تميزاً ملحوظاً على المستويات كافة وقال "ما سترونه بإذن الله خلال فعاليات المهرجان سيغني عن كثير مما نريد قوله في وصف الإنجازات التي تحققت هذا العام في الوقت الذي حصل فيه المهرجان على يوبيله الفضي بعد أن قطع مسيرة ربع قرن من النجاح والإبداع.
ورأى أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة يجسد صورا من تاريخ المملكة التليد وحاضرها الفريد وهو يحكي مسيرتنا المشرفة منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – مروراً بأبنائه البررة الذين ساروا على نهجه نحو الإنجاز والمجد ووصولاً إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وكانت اللجنة العليا للمهرجان قد قامت بدعوة أكثر من (400) مفكر وأديب من مختلف دول العالم للمشاركة في إثراء النشاط الثقافي هذا العام والذي سيشمل إقامة العديد من الأنشطة في عدة مدن تناقش محاور مختلفة من أهمها رؤية الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحوار والسلام وقبول الآخر ومعوقات الحوار والسلام بين الشعوب.

سلطان نايف العضياني
17-Mar-2010, 01:10 PM
ابومشعل

كل الشكر لك

ابومشعل العازمي
17-Mar-2010, 04:49 PM
شاكر ومقدر لكـ مروركــ سلطان