المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار


المكلوم جدا
12-Dec-2009, 09:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو إفادتي عن نسب ( الداموك ) في الطائف فقد أوقفني أحد الباحثين في الطائف على أن نسبة هذه العائلة يرجع إلى حراز في اليمن وقد عرض لي قول أحد المؤلفين النسابين ويسمى الحضراوي في كتاب له فقال ( وهناك عوائل سكنت الطائف منها آل محرج وآل المهدي وآل الخادم وآل بكر والداموك عوائل اتت من اليمن )
وسمعت أن الداموك تنتسب إلى عتيبة من الثبته
فياأهل النسب هل هذا الكلام صحيح أم لا ؟

العــــــــابر
12-Dec-2009, 11:50 PM
يمكن داموك غير داموكنا

اللي اعرفه ان الداموك اللي بالطائف هم من الرقبان اهل العرج بالطائف وهم من الثبنه اهل الطائف

والداموك واجد فيه بزهران وفيه بقيايل ثانيه.

واذا عندك جديد زدنا به.

المكلوم جدا
13-Dec-2009, 02:08 PM
أنا أعرف إن في زهران دواميك حتى في بني رشيد ناحية حايل دواميك لكن المتواجدين في الطائف هل هم من الرقبان أو هناك انتساب للرقبان من عتيبة كلام الحضراوي يقصد المتوجدين في الطائف لا يقصد زهران كثير من العوائل للأسف تنتسب في بعض القبائل ومثاله كثير جدا مثال الفتات كانوا ينتسبون الى ثقيف وقعدوا سنين في انتسابهم وقبل سنتين قالوا نرجع للحويطات
من العوايل الي ذكرت آل مخرج وليس آل محرج كما في الموضوع الأول

البريماني
13-Dec-2009, 02:52 PM
المعروف بالطائف أن الداموك من الرقبان من الثبته اهل وادي العرج


تحياتي لكـ

المكلوم جدا
13-Dec-2009, 03:46 PM
فرق بين المعروف والثابت

ارجو ان أفهم صح أن أريد ان اتثبت فقط وان هذا العائلة تنتسب حقيقة الى عتيبة

العــــــــابر
14-Dec-2009, 08:35 AM
ياخوي انت علامك بالضبط

اللي نعرفه من الدواميك انفسهم انهم من الرقبان من ثبتة السيل هذا اللي همي يقولونه مثلهم

مثل البراق والشربي وغيره من الثبته هل السيل.

انت عندك شي قوله لاتمسك على كلمة مؤرخ ولاتقتنع الا فيها او رح واسئل شيخ الرقبان اذا عنده خبر

يبلغك .


انا مدري هل هم حالفوا الرقبان وصاروا منهم الله واعلم بس اللي نعرفه انهم اساس من القبيله

وعتبان اباء عن جد ولاعليهم غبار والله اعلم ولي علاقه فيهم قويه .

كان ودي اساعدك اكثر بس بالانساب محد يقدر يتطاول او يتعدى حدوده لذلك عليك بالبحث عند

ابن هليل او عند شيخ الرقبان والخبر لديهم فهم ربعهم واقرب لهم وابخص فيهم.

والدواميك والله ونعم اقولها كلمة حق رجال دين وكرم وطيب وعلوم العتيبي عندهم وفيهم وهم من عتيبه.

دمت بود

عمر الحصيني
15-Dec-2009, 01:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو إفادتي عن نسب ( الداموك ) في الطائف فقد أوقفني أحد الباحثين في الطائف على أن نسبة هذه العائلة يرجع إلى حراز في اليمن وقد عرض لي قول أحد المؤلفين النسابين ويسمى الحضراوي في كتاب له فقال ( وهناك عوائل سكنت الطائف منها آل محرج وآل المهدي وآل الخادم وآل بكر والداموك عوائل اتت من اليمن )
وسمعت أن الداموك تنتسب إلى عتيبة من الثبته
فياأهل النسب هل هذا الكلام صحيح أم لا ؟


أخي الكريم
المكلوم جداً

أنا أعرف عائلة الداموك ساكني الطائف جيداً ، وهم جيران لنا منذ أكثر من أربعون عام ، ومنهم عمدة حي الشهداء القديمة وحارة الشرقية الشيخ / حسين الداموك وهم أصحاب قصر أفراح ( المسبح ) بالطائف بحارة البخارية بحي الشرقية ، ومنهم أيضا عبدالرحيم وسلطان ومحمد وتركي ( الله يرحمه ) والعم علي وأبنه الطبيب / فيصل وهو صديق الطفولة كما يقال ، وأخيه منصور وغيرهم كلهم من عائلة الداموك ، وعائلة الداموك مائة في المائة عتبان ولاشك في ذلك ، ومن يقول بغير ذلك فهو كاذب عليهم ، نعرفهم جيدا رجال ونساء ولنا معهم جيرة قديمة وكنّا نحن وهم أطفال ومعنا عوائل من قبيلة وقدان نفزع مع بعضنا البعض على الأخرين من أي عوائل أو قطر أو قبائل كانوا .

الخلاصة أن الدواميك هم من الثبتة من عتيبة ولا غبار على نسبهم الصحيح والصريح .

وللعم هم رجال أهل فزعة ونخوة وطيب وكرم ومن خيرة الرجال ولا نزكي على الله احد ، وأنا لست منهم لكن يجمعني بهم النسب في قبيلة عتيبة الأم ، ولكن الحق في الرجال يقال ، ومن يقول انهم ليسوا بعتبان فنحن مستعدين لمناظرته والرد عليه من باب حفظ حق الجيرة التي كانت بيننا وبينهم وهم يستحقون كل طيب وخير .


ود و ورد


صقر شملا

القناص 511
16-Dec-2009, 06:08 AM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين سيدنا و حبيبنا محمد و على اله و صحبه الطاهرين و بعد ......
اخي الكريم المكلوم جدا " "ان اكرمكم عند الله اتقاكم " " اخي العزيز ان قبيلة الداموك لا تحتاج مني و لا من غيري شهاده لهم بانهم من عتيبه "الثبته - الرقبان " وقد اتتك جميع المعلومات التي كنت تبحث عنها عن اصل هذا اللقب .. و يبدو انك تبحث عن خلات و عن عيوب بهذا الشأن من كثرت اهتمامك بالموضوع " الله اعلم بالنوايا " و اسال الله ان يرزقك على قدر نيتك ....اخي الكريم في الحقيقة اني عتيبي صحيح و لكن لا انتسب الى هذه القبيله ولكن لي صديق عزيز و غالي .. عتيبي الاصل بل من رؤوس عتيبه و قبيلة الداموك يعدون من اقاربه و هم بالتالي عتبان .... انا اخبرك عن واقع قربي لهذا الشخص و لهم و قد اجمل و اكمل اخي صقر شملا بيض الله وجهه في هذا الموضوع وانا لا اعرف هذا الشخص الا عن طريق الموقع و في نهاية المطاف .....اخي العزيز كل بني ادم خطاء و نصيحتي لك ان تهتم بعيوبك و عرواتك اولى لك دين و دنيا رعاك الله................................ فقد قال الشاعر ناصحا
لسانك لا تذكر به عورة امرئ
فكلك عوراة و للناس السن ......
وان اردت مناقشت الموضوع فانا اكفي هذه القبيلة بالمناظرة عنهم و يمكنك مراسلتي بالرسائل الخاصة ....
و السلام خير ختام ....... انتهى

المكلوم جدا
17-Dec-2009, 10:34 PM
الشكر لك أخي صقر شملا وأخي القناص 511
مشكلتنا لا زالت سوء النية وعدم إحسان الظن أنا سألت عن النسب ولم آتي بكلام من عندي بل أرجعته إلى عالم في النسب وكتابه موجود وهو ليس موجود الان بل توفي وبينت أني لا أريد أن أفهم خطأ
وقد ذكروا من علقوا على الموضوع وعرفت وجهت نظرهم ولكني أتيت بكلام علمي لأحد النسابة المشهوين في النسب لكن كلامكم يظل كلام
في نظري ياالقناص 511 أسأت الظن وهذا قوله (( قول أحد المؤلفين النسابين ويسمى الحضراوي في كتاب له فقال ( وهناك عوائل سكنت الطائف منها آل مخرج وآل المهدي وآل الخادم وآل بكر والداموك عوائل اتت من اليمن ) )
للعلم هذا القسم لمعرفة النسب
وأخيرا الموضوع عادي جدا وأنا أنسحب من القسم شكرا

عمر الحصيني
18-Dec-2009, 01:03 AM
الشكر لك أخي صقر شملا وأخي القناص 511
مشكلتنا لا زالت سوء النية وعدم إحسان الظن أنا سألت عن النسب ولم آتي بكلام من عندي بل أرجعته إلى عالم في النسب وكتابه موجود وهو ليس موجود الان بل توفي وبينت أني لا أريد أن أفهم خطأ
وقد ذكروا من علقوا على الموضوع وعرفت وجهت نظرهم ولكني أتيت بكلام علمي لأحد النسابة المشهوين في النسب لكن كلامكم يظل كلام
في نظري ياالقناص 511 أسأت الظن وهذا قوله (( قول أحد المؤلفين النسابين ويسمى الحضراوي في كتاب له فقال ( وهناك عوائل سكنت الطائف منها آل مخرج وآل المهدي وآل الخادم وآل بكر والداموك عوائل اتت من اليمن ) )
للعلم هذا القسم لمعرفة النسب
وأخيرا الموضوع عادي جدا وأنا أنسحب من القسم شكرا


الأخ الكريم
المكلوم جداً

بعد التحية .. ومزيد من التقدير

بالنسبة لي لم أسيء الظن لا بك ولا بغيرك أخي الكريم .. ولو قرأت ردي عليك بتمعن لما وجدت فيه إساءة لا لك أو لغيرك ، وهو مدون وشاهد عليّ .. لكني من معرفة شخصية لهذه العائلة أولاً ثم لا أخفي عليك أني من المهتمين " بعلم الأنساب " وبإمكانك تتبع معرفي في مواقع عدة وسوف تجد اهتمامي ذاك ، ولا أقول أني ملم بكل سيء لكني على الأقل باحث مجتهد وأقدر هذا العلم وأهله أيما تقدير لا سيما فيما يخص الكتابة في قبيلتي عتيبة .. أو تتبعت إنتاجي العلمي بمختلف أنواع الكتابة سواء أكانت أدبية أو سياسية أو فلسفية أو ... أو ... وجميع أنواع الثقافة العامة والموجودة بمختلف المواقع الأخرى المهتمة بنواحي الثقافة بصفة عامة وسوف يتبين لك أني أخر من يسيء الظن بالآخرين وأني من الذين يمقتون شخصنة المواضيع وترك الكتابة والعودة الشخصية على الكاتب .

عزيزي ... المكلوم جداً لو قرأت ردي مرة ثانية لكن بدقة وبتمعن جيدين لوجدت أني قلت : أنا مستعد أن أناظر من يجحد نسب هذه القبيلة ، ولم أقل أنا مستعد لمناظرتك أنت لأني لم أسيء الظن بك أولاً ثم لعلمي المسبق أن هنالك من يشكك في نسبهم مثلما نقلت لنا أنت ، ولم يكن كلامي في المناظرة أو التصويب للخطأ فيمن أخطأ في نسيب هذه العائلة الكريمة مقصود فيه شخصك الكريم بقدر انه موجه مباشرة لجاحد أو مخطئ نسب هذه العائلة .


ولتعلم أخي الحبيب أن ردي هذا اضطررت ان أرد عليه لأنك جمعتني مع الأخ القناص بردٍ واحد وبالطبع من يعرف فن الكتابة فسوف يعلم أنه طالما الرد على شخصين بردٍ واحد فالكلام الموجه فيه يكون مقصده الاثنان وإلاّ لما جمعهما الراد في رده بردٍ واحد ومن أجله أحببت أن أوضح وجهة نظري الشخصية لكي تستقيم الأمور لمن يقرأ بإنصاف وتجرد ولا يحصل شيء من الالتباس .


أما انسحابك ـ فيعلم الله ـ أني لا أبغي مسألة الانسحاب لا منك ولا من غيرك لأنه محصلة لأمر غير جيد وهذا ما لا أريده ، وأنا من الذين يهتمون بالإنسان كإنسان قبل أي أمر أخر .. لذا أطلب منك وبكل صدق الاستمرار بكل عزيمة وهمة ، وليس كل من يواجه امر لا يحبه أو لا يتوقع حصوله يكون ردة فعله بالانسحاب الذي ربما يفسره البعض انه هروب وهو بالطبع ـ ليس كذلك ـ بل لا أظنك من أولئك الذي سرعان ما يأتيهم أي عارض يحصل معهم إحباط !! ، بل أعتقد انك من المثابرين أولوا العزم هذا ظني بك يا أخي الكريم فاستمر بارك الله فيك وكن كالجمل الذي يتحمل ثقال الحمولة من قوة بأسه ورباطة جأشه وأنت كذلك جمل .


هذا ما أردت إيضاحه ، ولك تحياتي .




لك
ود و ورد



صقر شملا

ابو مشـعل
18-Dec-2009, 03:51 AM
ما سوف اقوله هو رأي مبني على مشاركات جميع الاخوان السابقه بما فيهم السائل الكريم .. اعتقد والله اعلم ان الامر لايعدو احد الامور التاليه :

1. اما ان يكون هناك تشابه اسماء بين العائله التي من عتيبه وعائلة اخرى من اليمن.
2. او ان المؤلف الخضراوي مخطئا او متوهما لسبب من الاسباب . فكلامه كأي بشر قابل للنقاش والصح والخطأ.

المكلوم جدا
18-Dec-2009, 09:04 AM
شكرا لك أخي صقر شملا أنت صقر بمعدنك وطيب أصلك وجمال أخلاقك وحسن ألفاظك لا أخفيك أني كنت قاصد الانسحاب لأني الوضع أشبه بسوء الظن والدخول في النوايا والشبكة تريد الفائدة للجميع بأسلوب الراقي المهذب البعيد عن الجرح والقدح
ولكن القضية أني أريد أن أتبين علميا بدليل أن الرد الذي جاء لم يتطرق للعوائل الأخرى في نقلي للحضراوي كا المخرج وبكر والخادم وال مهدي وهم عوائل كريمة ذات شأن طيب وذكر حسن رغم المصدر واحد
وربما يكون هناك عائلة بهذا الاسم فعلا من اليمن ومعروفة في الطائف القصد أني طرحت الأمر من جوانب ولكن أهل الطائف حارين شوي .
أما بالنسبة للانسحاب فإن أسيت النية وأسيء الظن فالانسحاب أفضل والمنتديات كثيرة ولكن يؤسفني أن أنسحاب من منتدى بهذا الحجم لهذه القبيلة العظيمة ( عتيبة الهيلا )
تحياتي

العــــــــابر
18-Dec-2009, 08:42 PM
الاهم يالمكلوم انك عرفت ان دواميك الطائف عتبان ومن ساس بيت عتيبه

دمت بود

داموك
19-Dec-2009, 02:13 PM
أخي المكلوم جداً إن الدواميك الموجودين بالطائف هم على قسمين كالتالي
القسم الأول هو من ابناء هذه القبيلة الشامخة وهم ابناء محمد صالح عبدالرحمن عبدالرحيم الداموك الرقيب الثبيتي وهم من الرقبان لم ينتسبوا ولم يحالفوا ولكن لقبوا بالداموك لأمتلاكهم مصانع للداموك والتاريخ يشهد لهم بهذا وهم ليسوا بحاجة لاثبات ذلك
اما القسم الثاني فهم مجموعة من ابناء الخادم والذين قصدهم الحضراوي في كتابه ومنهم عبدالرحمن وعباس خادم الملقبين بالداموك لعملهم في صناعة الداموك والنورة والواضح من ذلك أن الحضراوي قد أُُشكل عليه وكتب دون ان يتثبت من ذلك ورمى بها كيفما أتفق لكن الحضراوي مات كما تقول والمهم أنت ايها المكلوم اتمنى أن يكون الامر قد أتضح لك وهو واضح وضوح الشمس في رابعة النهار وشكراً

المكلوم جدا
19-Dec-2009, 07:52 PM
كنت قد وعدت ألا أعود ولكن ساقني كلام أخي داموك لأنه كلام أشعر أنه صواب
أخي داموك حفظك الله أشكر لك ردك العلمي المؤصل الذي ينم عن إدراك وفهم وكما يقولون( أهل مكة أدرى بشعابها ) قد بيت وأوضحت وكما كنت أذكر في بداية كلامي أن هناك عائلة الداموك ترجع إلى حراز في اليمن وأنها من العوائل التي أتت من اليمن وأنت كما ذكرت أنهم أشتغلوا في الداموك ومنهم عبد الرحمن وعباس الخادم ومن ينتسب إلى الخادم وهو عين ما ذكره الحضراوي ولا يعني موته أن الأمر صعب بل كتابه موجود يخبر عن ما ذكره وقاله
ولعله يقال أن الاسم تشابه مع أسرة الخادم
إذا ماقلته يا صقر شملا والقناص 511 والعابر كان صحيحا
أخيرا أتمنى يالعابر أن تكون دقيقا متفتحا تاركا العصبية المقيتة فرائحة كلامك يشم منها ما ذكرته وليس المقصود الأهم أو المهم المقصود الوصول للحق والصواب

العــــــــابر
19-Dec-2009, 08:35 PM
المكلوم جدا لادري اقول زادك الله ام خفف عنك مصابك.

فقد اتيت تتهم الجميع وتشكك بالاصول ولو كنت صادقا لما ذكرت مصدرك ومؤرخك الذي رميت بكلامه

جزافا وكنئك تثبت ان اصل الدواميك ليس من عتيبه وتتجاهل الردود ثم تاتي وتدخل في علم النيات

وتاتي ايضا وتصحح كلامنا لسنا بحاجه لتصحيحك ولاهمنا اانت مكلوم ام لا ,


وان اردت الفزعه فنخى عتيبه الهيلا وازهل نفكك من كل شي غير من قدر الله سبحانه وتعالى.

واتمنى منك اخيرا ان تقول من انت وتكشف قناعك المزيف.

وياليت تنصح روحك وتطبق المثل القايل:لاتنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم.

المكلوم جدا
20-Dec-2009, 08:55 AM
أخي العابر كلامي أعتقد أنه صحيح ولعلك لم تركز في كلامي جيد ا واعذرك لعجلتك المفرطة ولعصبيتك المقيتةوالتي ظهرت من كتاباتك
ثم من قال أني رميت بكلام أحد النسابة المعتبرين في الحجاز وأنا على يقين أنك لا تعرفه ولا تعرف منزلته ولا علمه لأن قد تملك أسلوب ( خذوهم بالصوت لا يغلبونكم ) ولكن الانسان يسأل لا سيما إن كان رجلا منطقيا يبحث عن الصواب بالحجة والبرهان لا مثل من يحتطب فيأخذ تارة حبلا وآخرى ثعباناً
وقد كان أخي ( داموك ) صاحب قلم مؤدب في طرحه وفي فكره وعلمه ومتى اتضح للإنسان الصواب فلا يرجع عنه لأن هدفه المعلومة
ثم من قال أني أشكك في أنساب الناس فكلامي موجود لا يفهم عاقل أو أنسان أعطاه الله ذرة من عقل أن يقول قولك
ولست ممن يصحح كلام الآخرين ولكني لا أقبل كلاما ليس له برهان ومتى اتضح الصواب فلن أعدل عنه
ونصيحتي لك يالعابر أن تنفض عنك غبار عبورك فقد أثر على كلامك وأخشى ن يؤثر على فكرك
شكري لأخي صقر شملا وأخي القناص 511 وأخي داموك على الفائدة
وأتمنى يالعابر أن تتلطف مع الآخرين وأقترح لك أن تنخرط في دورة تدريبية في فن التعامل مع الآخرين و تبعد عن العصبية المقيتة
تحياتي

العــــــــابر
20-Dec-2009, 03:22 PM
المكلوم جدا صديقي اللدود

هانت تبطن مالا تظهر وتتلاعب من جديد بالالفاظ.

اما نسابك فهو لك اكتفي به ويكتفي بك .

وانا دللتك على نساب الحجاز الاول بل يعتقد انه نساب الجزيره العربيه وهو ابن هليل الثبيتي العتيبي

ولم يعجبك عرض هذا الاسم.

وغير هذا كله اللي استفزك فقط كلمة الاهم انك عرفت يالمكلوم في كلامي الاول سبحان الله.


على العموم الدورات التدريبيه نتعلمها منك ومن امثالك حتى نطبق لايلدغ المؤمن من جحر مرتين.

القناص 511
02-Jan-2010, 05:50 AM
عزيزي المكلوم جدا للاسف قد قمت بشكري انا و مجموعة من الاخوة الذين قاموا بالرد على كلامك و اتوقع انها استراتيجية الجبهة الواحدة بمعنى قمت بالمدح لتتفرغ بالرد على شخص واحد بدل من مواجهة عدة جبهات و انا لم ارد بسبب انشغالي عن الموقع و قد قمت بالاطلاع على جميع الردود و وجت انك تمس الادب و الكرامة الخاصة بي و لكن بسلوب ذكي و لكن اعلم كل ذكي هناك من هو اذكى منه و كما قال العابر كونك تملك التلاعب بالالفاظ لا يعني انك على صواب .........
اما كون عرض اسم هليل الثبيتي العتيبي فانا و بكل فخر من قبيلته فاتمنا ان لا يتطاول الموضوع فربما تطاولت على قبيلة الثبته و تشكك فيهم ايضا فانا اقول لك الى هنا و اكتفي و بالنسبه لتركك للموقع و حزنك الشديد فلن يؤدي تركك الموقع الى اغلاقه و لا بقائك فيه الى زيادة شيئ فيه .....
و السبب لردي القاسي " فقط ليعلم القارئ بغض النظر عن الموضوع الام هو تهجمك الخفي على الاخلاق و الاداب و اصبحت تصنف الرادين بأن هذا مؤدب و ذاك لا ......" فإننا في النهاية توصلنا الى نتيجة بان القبيلة الداموك هم عتبان و لا تتشعب الى مواضيع اخرى .....

و السلام خير ختام .............................

ولدعساف
02-Jan-2010, 06:02 AM
المعروف بالطائف أن الداموك من الرقبان من الثبته اهل وادي العرج


تحياتي لكـ

المكلوم جدا
06-Jan-2010, 08:27 PM
عزيزي المكلوم جدا للاسف قد قمت بشكري انا و مجموعة من الاخوة الذين قاموا بالرد على كلامك و اتوقع انها استراتيجية الجبهة الواحدة بمعنى قمت بالمدح لتتفرغ بالرد على شخص واحد بدل من مواجهة عدة جبهات و انا لم ارد بسبب انشغالي عن الموقع و قد قمت بالاطلاع على جميع الردود و وجت انك تمس الادب و الكرامة الخاصة بي و لكن بسلوب ذكي و لكن اعلم كل ذكي هناك من هو اذكى منه و كما قال العابر كونك تملك التلاعب بالالفاظ لا يعني انك على صواب .........
اما كون عرض اسم هليل الثبيتي العتيبي فانا و بكل فخر من قبيلته فاتمنا ان لا يتطاول الموضوع فربما تطاولت على قبيلة الثبته و تشكك فيهم ايضا فانا اقول لك الى هنا و اكتفي و بالنسبه لتركك للموقع و حزنك الشديد فلن يؤدي تركك الموقع الى اغلاقه و لا بقائك فيه الى زيادة شيئ فيه .....
و السبب لردي القاسي " فقط ليعلم القارئ بغض النظر عن الموضوع الام هو تهجمك الخفي على الاخلاق و الاداب و اصبحت تصنف الرادين بأن هذا مؤدب و ذاك لا ......" فإننا في النهاية توصلنا الى نتيجة بان القبيلة الداموك هم عتبان و لا تتشعب الى مواضيع اخرى .....

و السلام خير ختام .............................
أخي العزيز القناص 511 كأنك لم تفهم كلامي وهذا تظل مشكلة لقد ذكرت في كلامك بدايةما نصه : (( و يبدو انك تبحث عن خلات و عن عيوب بهذا الشأن من كثرت اهتمامك بالموضوع " الله اعلم بالنوايا ))
وهذا يدل على نقص في الفهم وسوء ظن فأين ما يشير في كلامي اني أبحث عن خلات وعيوب ؟
ثم ليس من الأدب أن أرد على الجميع بل الأصل الرد على الفكرة وغالب من تكلم في النسب يرجع القول إلى الثبتة والرقبان وانا ابحث عن معلومة بتثبت ويقين لا سيما وان ما اذكره ببينة وكلام مؤرخ مشهور ولعلك أخي القناص لم توفق في طرحك لأن نيتك سبيقت لسانك وصدق الله ( ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله )
ثم بعد ذلك يالقناص لا تتحمس وتظهر الحماس فأسلوبك أسلوب محزن جدا وطنطنتك دعها جانبا لم نتعرض للثبتة ولم نشك فيهم وهذا منبر للحوار والاستفادة وتبادل الآراء بكل اريحية ولو كل انسان سأل واجاب آخر من أمثالك بإجابة واحدة فقط ولم يقتنع السائل لاسيما اذا لم تتضح الصورة لدى السائل قلنا له إلى هناحدك اصبح الحوار عقيما فليغلق المنبر اذا
ثم اين تهجمي الخفي على الاخلاق والأدب
كم من شخص حاورني وكان في منتهى الأدب ولم يكن متشنجا فاهدء ولا تتحمس ولم تهضم الفكرة حتى لا تنتقد
ثم أخي داموك افضل من وضح واتى بعلم رزين يدل على ان هذا الأمر مطروح وموجود ويؤكد ما قاله الحضراوي
وارجو ان تبقى بعيدا عن الشبكة لعله افضل لك من الحوار غير النافع لاسيما وانك اتهمتني بسوء النية والتهجم الخفي وارجو ان تركز اخي وليكن من اسمك نصيب فيك

العــــــــابر
07-Jan-2010, 12:35 AM
بالنهايه اكتشفنا ان المدعوا الحضراوي:

نساب اي كلام وانه يهتم فقط في الاصول اليمانيه وماعنده سالفه اي انه يبحث عن المهاجرين

الذين تركوا ديارهم بحثا عن لقمة العيش لدى هذا البلد الكريم المعطاءفي السعوديه.

ولقد اخطأ الحضراوي عندما ذكر دواميكه اليمنيين وكانهم من مشاهير الطائف.

والمعروف لدى حاضرة الطائف وباديتها ونسابتها ان الداموك المعروف بالطائف هو من الرقبان


من الثبته من عتيبه الهيلا.

كما ان داموك اخينا الغالي قد اوضح حجم خطا الحضراوي عندما ينسب بشكل عام وخاطئ

ولله الحمد فلقد وضحت الصوره للدواميك من هذا المنتدى وعليهم الحذر من المتربصه خلف نسابة

الاهواء والباحثه دوما ورا اصول عتيبه الهيلا.


النوايا بدت تتضح ولكن للعلم فقط ان نسب عتيبه الهيلا محفوظ ومعروف وقد اشتهر النسابه في قريش

وفي عتيبه لذلك نرجوا الا يسعى احد لاستغلال اسماء عوائلنا وقبائلنا لكي يدرج اسمه تحت العتيبي

فهذه صعبه ولقد حاول الكثير الكثير ولكن هيهات.

كل الشكر والتقدير لثبته اصل عتيبه ونسابتها وعلى راسهم الهرم ابن هليل.